ذكريات الحرب العالمية الثانية المدفونة بمقابر العلمين مع أصحابها

الأربعاء، 27 سبتمبر 2023 04:00 ص
ذكريات الحرب العالمية الثانية المدفونة بمقابر العلمين مع أصحابها مقابر العلمين
رحمة خليفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مقابر تضم رفات أكثر من 7 آلاف جندي ، بالإضافة لأكثر  من 11 ألف اسم جندي مفقود فى المعارك التي حدثت في مدينة العلمين أثناء فترة الحرب العالمية الثانية بين دول الحلفاء ودول المحور.
 
المقابر تم انشائها وفقاً لقرار لجنة قبور الكومنولث ووظيفتها تحديد وتسجيل والاهتمام بالقبور وأماكن إحياء العسكريين والمدنيين الذين ينتمون لدول الكومنولث، وهم ست دول أعضاء المملكة المتحدة وكندا وأستراليا ونيوزلندا والهند وجنوب افريقيا والتي تأسست سنة ١٩١٧.
 
مقابر ضحايا الكومنولث والتي صممها المهندس البريطاني " السير جون هوبرت ورثينجتون" وتضم رفات ٧٣٦٧ ضحية من بريطانيا ونيوزلندا واستراليا وجنوب افريقيا وفرنسا والهند وماليزيا ومسجل على جدرانها أسماء ١١٩٤٥ من الجنود المفقودين.
 
داخل المقابر يوجد أهم نصب تذكاري خاص بالحرب العالمية الثانية،  وهو " النصب التذكاري اليوناني" والذي تم انشاؤه سنة ١٩٧١، حيث كان الهدف منه تخليد ذكرى وفاة ٣٢٠ جندي يوناني بعضهم في مقابر الكومنولث والبعض الآخر منهم في كنيسة ماري جرجس بالقاهرة.
 
وفي كل عام في شهر أكتوبر المقابر تشهد  احتفال لإحياء ذكري المعركة بحضور ممثلين من دول الكومنولث وعدد من من محاربين شاركوا في الحرب العالمية الثانية، بالإضافة لأسر الجنود الضحايا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة