عادل عقل يحسم الجدل في تدخلات الـ"VAR" في القرارات المؤثرة بلقاء الزمالك والمقاولون العرب

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 12:33 ص
عادل عقل يحسم الجدل في تدخلات الـ"VAR" في القرارات المؤثرة بلقاء الزمالك والمقاولون العرب عادل عقل الخبير التحكيمى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد عادل عقل الخبير التحكيمى أن الـ"VAR" ضرب موعدا للظهور المؤثر في لقاء الزمالك والمقاولون والذى شهد جدلا كبيرا مع الدولي أمين عمر حكم اللقاء الذى تعرض لأكثر من اختبار خلال فعاليات المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاثنين، ضمن منافسات الجولة الـ2 من عمر دوري نيل وانتهت بتعادل الفريقين 1/1.

أضاف عقل في الاستوديو التحليلي بتليفزيون اليوم السابع الذى يقدمه وليد ماهر ان الحكم تمتع بشخصية حاسمة وتدخل بالصافرة واحتسب 36 مخالفة على الفريقين في تقدير مناسب وكان حاسم في القرارات التي شهدت جدلا تحكيميا لكن يبقى سوال مهم من المسئول عن إذاعة صوت الحوار بين الحكم والـ"VAR"

الـ"VAR" لم يتدخل طبقا للبرتوكول في مخالفة حاتم سكرمع الموريتانى مامادو نياس في الدقيقة 47 التي كانت تستوجب طرد مباشرا طبقا للقانون في الوقت الذى تدخل واستدعى الحكم الى شاشة المراجعة في لمسة يد لؤى وائل في الدقيقة 55 واستمر الحوار بين الحكم ومحمد عادل في الـ"VAR" لمدة 3 دقائق ثم عاد الحكم وسمح باستمراراللعب في قرار صحيح من الحكم لا يوجد لمسة ليد.

احرز شلبي هدف  للزمالك في الدقيقة 64 ثم عاد ليحتسب الهدف تسلل لكنه الهدف سليم لا يوجد تسلل في الوقت الذى احرز الزمالك هدف في الدقيقة  83 عن طريق أوباما والـ"VAR" اكد صحة الهدف الا ان الهدف تسلل على أوباما .

 اشهار البطاقة الصفراء في 8 مناسبات لخماسي الزمالك ايشو ومحمد حسام و حاتم سكر وعمرو السيسي وزيزو مقابل  3انذارات لذئاب الجبل من نصيب احمد فوزى واحمد الشيمى واحمد عيد في تقدير جيد للعقوبات الانضباطية كما احسن الحكم تقدير الوقت الضائع في نهاية شوطي المباراة طبقا للقانون .

المساعدين ظهروا بيقظة وتمركز جيد خلال فعاليات اللقاء وسمحوا باستمرار اللعب في اكثر من هجمة مؤثرة بشكل جيد كما اشارا الثنائي على 4 حالات تسلل في توقيت مناسب وتعاونوا مع الحكم في إدارة اللقاء.

بذل الحكم الرابع جهدا كبيرا للسيطرة على المنطقة الفنية التى شهدت اعتراضات من الأجهزة الفنية لكنه تعامل بهدوء مع الأجهزة وتعاون مع الحكم في إدارة المباراة طبقا للقانون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة