المصريون فى أوروبا يرفعون شعار "كن مع الوطن" استعدادا للانتخابات الرئاسية .. المقيمون فى النمسا وألمانيا وهولندا وفرنسا وسويسرا يعلنون دعم الرئيس السيسى.. وحملات ولقاءات بالروابط وتجمعات المصريين

الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023 05:53 م
المصريون فى أوروبا يرفعون شعار "كن مع الوطن" استعدادا للانتخابات الرئاسية .. المقيمون فى النمسا وألمانيا وهولندا وفرنسا وسويسرا يعلنون دعم الرئيس السيسى.. وحملات ولقاءات بالروابط وتجمعات المصريين المصريون بالخارج - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
كعادتهم دائما المصريون بالخارج يتصدرون الصفوف الأولى، ويظهرون فى المشهد فى كافة الاستحقاقات الدستورية حبا فى وطنهم الأم مصر، وهو ما بدأته الجاليات المصرية فى أوروبا ، وذلك تزامنا مع قرب واحد من أهم الاستحقاقات وهى الانتخابات الرئاسية .
 
وتزامنا مع الإعلان عن الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية بدأت الجاليات المصرية فى أوروبا اتخاذ كافة الاستعدادات الخاصة للانتخابات، بداية من تدشين حملات على مستوى الولايات المختلفة لدعم وطنهم ودعم الرئيس السيسى لاستكمال ما بدأت من إنجازات فى سبيل بناء الجمهورية الجديدة.
 
من النمسا ، قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج وأحد المشاركين في حملة مواطن لدعم مصر "كن مع الوطن" ، والتي تم تدشينها في النمسا خلال الأيام القليلة الماضية ، إن هناك استعدادات على قدم وساق من قبل الحملة لحشذ همم المصريين للمشاركة في الاستحقاق الدستوري الأهم وهو الانتخابات الرئاسية المقبلة. 
 
وقال بهجت العبيدي، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم عمل حملات فرعية في المقاطعات النمساوية المختلفة التي تحظى بتواجد لأبناء الجالية المصرية بالنمسا. 
 
وقال إن حملة دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي بالنمسا سوف تقوم بزيارات للجمعيات المصرية في المقاطعات النمساوية المختلفة، حيث ستلتقي بأبناء الجالية في مقرات الروابط المصرية لإبراز ما تم تحقيقه من إنجازات في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإضافة لإلقاء الضوء على مشروع الرئيس السيسى لنهضة الدولة المصرية والذي هو في حاجة ملحة لاستمرار  الرئيس على رأس السلطة التنفيذية لاستكمال وتحقيق أمل وطموح الشعب المصري في وضع مصر في المكانة اللائقة بها في مصاف دول العالم المتقدم. 
 
وأكد العبيدي أن ملف مناهضة الأكاذيب التي تصدر عن أعداء الدولة المصرية وفي مقدمتهم جماعة الإخوان الإرهابية سيكون حاضرا بقوة ضمن نشاطات الحملة، حيث سيتم تفنيد هذه الادعاءات التي لا أساس لها من الصحة.
 
وواصل مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج، مؤكدا أن باب حملة دعم الرئيس السيسي بالنمسا مفتوحا لكل مصري وطني يؤمن بالقيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح.
 
وتابع العبيدي: إن أبناء الجالية بالنمسا يدركون أهمية المرحلة الحالية التي تمر بها مصر والمنطقة ولذلك فإننا على يقين من دعمهم للرئيس عبد الفتاح السيسي حيث أنه الأجدر والأقدر على العبور بمصر إلى بر الأمان وكذلك لاستكمال المسيرة البناء والتنمية وقيادة البلاد لتحقيق آمال شعبنا المصري.
 
ومن ألمانيا بالتحديد في العاصمة الألمانية برلين تم تدشين حملة مواطن لدعم مصر وذلك تحت شعار "كن مع الوطن" بهدف دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة. 
 
وقال علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا ورئيس حملة مواطن لدعم مصر أن الجالية المصرية في ألمانيا من أكثر الجاليات المصرية في الخارج ارتباطا بمصر.
 
وأضاف ثابت أن المصريين بألمانيا يدركون حجم التحديات التي تواجه الدولة المصرية ولذلك فإنهم يدعمون بكل قوة ترشح الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية جديدة.
 
ويرى رئيس بيت العائلة المصرية بألمانيا أن دعم الرئيس السيسي ليصبح رئيسا لمصر في ولاية جديدة هو دعم للوطن؛ حيث أنه الأجدر على قيادة البلاد في هذه الظروف المحلية والعالمية.
 
وأكد ثابت أن المصريين بألمانيا فخورون بما حققته مصر من إنجازات في عهد الرئيس السيسي ولذلك فهم جميعا يقفون صفا واحد في ظهر مصر والرئيس.
 
وأشار رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين ، لليوم السابع ، أنه بمجرد الإعلان عن الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على عقد اللقاءات مع تجمعات المصريين على مستوى 16 ولاية ألمانية ، فضلا عن عقد لقاءات مع الجمعيات والاتحادات الرسمية .
 
وأضاف أنهم بصدد عمل جدول لإجراء زيارات للولايات لحث المصريين بألمانيا على النزول والمشاركة فى الانتخابات ودعم الرئيس السيسى والتعريف بحجم الانجازات التى حدثت على أرض الواقع فى عهده ، بالإضافة إلى التركيز على الشباب وأبناء الجيل الثانى  والثالث والشباب بالجامعات ، لافتا إلى أن منسقى الحملة هم علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية ببرلين ، ومنى على ، وماجد سعد ، ورمسيس ، ودانيال من أبناء الجالية المصرية بألمانيا.
 

الجالية المصرية بسويسرا تطلق حملة لدعم مصر "كن مع الوطن"

 
وفى سويسرا ، قامت الجالية المصرية بسويسرا بتدشين حملة مواطن لدعم مصر وذلك تحت شعار "كن مع الوطن" بهدف دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة. 
 
وقال جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية بجنيف أن تدشين حملة مواطن لدعم مصر تهدف إلى حشد المواطنين المصريين بسويسرا للتصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وأضاف حماد أن هناك  أهدافا محددة للحملة يأتي في مقدمتها التعريف بحجم الإنجازات التي تحققت في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 
 وذكر رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف أن المصريين في الخارج عموما وفي سويسرا على وجه الخصوص يقفون صفا واحدا خلف القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك لما حققه من نجاحات في كافة المجالات.
 

المصريون في هولندا واستعدادات الانتخابات الرئاسية 

 
أما فى هولندا ، قامت الجالية المصرية بهولندا بتدشين حملة مواطن لدعم مصر وذلك تحت شعار "كن مع الوطن" بهدف دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة. 
 
وقام بالتدشين عدد من رموز العمل المصري العام في هولندا وهم الإعلامية سحر رمزي المتحدث الإعلامي للمجلس الآعلى للجالية المصرية بهولندا والمهندس أشرف غالي رئيس المجلس الأعلى للجالية المصرية بهولندا ومريت سلامة رئيس اتحاد الأقباط الأرثوذكس بهولندا وبلچيكا والمهندس رزق نوار  مهندس استشاري إنشاءات بهولندا ومجدي سعيد رئيس المجلس العام للمجتمع المصري بهولندا السيدة نادية إسماعيل مسؤولة الشؤون القنصلية باتحاد النساء العربيات بهولندا.
 
وقالت سحر رمزي إن أبناء الجالية المصرية في هولندا بكل مكوناتهم يقفون صفا واحدا خلف القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي حقق إنجازات كبيرة وإننا نعلن بكل وضوح مساندتنا لسيادته لتولي مقاليد الحكم في مصر لدورة جديدة.
 
ومن جانبه مجدي سعيد إننا نستمر على العهد مع فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أنقذ مصر من براثن جماعة الإخوان الإرهابية وأعاد لمصر مكانتها بين جميع دول العالم وحقق إنجازات يشهد بها الجميع.
 
وقالت نادية إسماعيل إن المصريين بالخارج يدركون دقة اللحظة التاريخية التي تمر بمصر والعالم وأن هذه اللحظة التاريخية في حاجة إلى قائد بمواصفات معينة تتوفر جميعا في الرئيس عبد الفتاح السيسي.
 

رموز الجالية المصرية بفرنسا يعلنون تدشين حملة مواطن لدعم مصر

 
أما فى فرنسا ، أعلن عدد من رموز الجالية المصرية البارزين في فرنسا عن تدشين حملة مواطن لدعم مصر "كن مع الوطن" وذلك استعداد للانتخابات الرئاسية المقرر الإعلان عن جدولها الزمني من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات يوم الاثنين المقبل الموافق ٢٥ سبتمبر الجاري. 
 
كان على رأس المدشنين لهذه الحملة صالح فرهود رئيس الجالية بباريس وعبدالحميد نقريش  رئيس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بفرنسا والناشطة البارزة بالعمل المصري العام بفرنسا الدكتورة جيهان جادو والشاعر نشأت الحصري بالإضافة إلى نسيم كامل عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين بالخارج .
 
وقال صالح فرهود أن الغرض من تدشين الحملة هو توعية وحث المصريين في جميع الأراضي الفرنسية  علي المشاركة في هذه الانتخابات وذلك لكي يعلم العالم كله أن المصريين يقفون صفا واحدا خلف القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعاد لمصر هيبتها ووضعها في مقدمة الدول بنشاطه الهائل ومشروعاته القومية العملاقة.، مؤكدا أن الغالبية العظمى من أبناء الجالية المصرية بفرنسا يقفون صفا واحدا خلف الرئيس السيسي ومؤسسات الدولة المصرية.
 
ومن جانبه قال عبد الحميد نقريش أن أبناء الجالية المصرية في فرنسا يعلمون دقة الموقف الدولي والمحلي في هذه المرحلة الحرجة في تاريخ مصر والعالم ومن هنا فإن الغالبية الساحقة من أبناء الجالية المصرية في فرنسا تدعم بكل قوة ترشح السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لولاية جديدة. 
 
أما الدكتورة جيهان جادو فأكدت على الأهمية المطلقة لضرورة ممارسة أبناء الجالية المصرية في فرنسا لحقوقهم الدستورية وفي مقدمتها المشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة وهو ما ستعمل حملة مواطن لدعم مصر على توعية أبناء الجالية للتمسك وممارسة هذا الحق في ذات الوقت الذي ستعمل فيه الحملة على حشد أكبر عدد أبناء مصر من الأجيال الجديدة وتعريفهم بأهمية ممارسة حقوقهم الديمقراطية. مضيفة أن أبناء الجالية المصرية في الخارج عموما وفي فرنسا خاصة فخورون بما حققته مصر من إنجازات في عهد الرئيس السيسي ولذلك فهم جميعا يقفون صفا واحد في ظهر مصر والرئيس. 
 
ومن جانبه أكد نشأت الحصري على أهمية مشاركة المصريين في فرنسا في الانتخابات الرئاسية المقبلة وذلك لترسيخ الحياة الديمقراطية خاصة في ظل الإنجازات التي حققها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الفترة السابقة هذا الذي يدفعنا لإعلان دعمنا المطلق للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي. 
 
وأخيرا قال نسيم كامل إن تدشين حملة مواطن لدعم مصر "كن مع الوطن" في فرنسا إنما هو إعلان عن دعم الجالية المصرية في فرنسا للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي وذلك لاستكمال المسيرة الرائعة التي بدأها وحقق فيها نجاحات كبيرة يشهد بها الجميع في داخل مصر وخارجها.
 
 
يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار وليد حمزة، أعلنت الجدول الزمنى للانتخابات الرئاسية 2024، ودعوة الناخبين للاقتراع والتصويت فى الانتخابات الرئاسية المقرر بدايتها يوم 1 ديسمبر المقبل للمصريين فى الخارج ويوم 10 ديسمبر للمصريين فى الداخل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة