التليفزيون هذا المساء.. أسامة ربيع: قناة السويس ما لهاش بديل وواقعة إيفرجيفن خير دليل

الإثنين، 25 سبتمبر 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. أسامة ربيع: قناة السويس ما لهاش بديل وواقعة إيفرجيفن خير دليل أسامة ربيع
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الاحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

أسامة ربيع: قناة السويس ملهاش بديل وواقعة إيفرجيفن خير دليل

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن قناة السويس لن يكون لها منافس أو بديل، موضحا أن واقعة السفينة إيفر جيفن أثبتت ذلك.

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن عبور سفينة إيفر جيفن كانت حافزا لنا، مبينا أنه كان يوجد 422 سفينة عالقة بسبب حادث السفينة، قائلا: "لو كان في طريق بديل لقناة السويس مكناش هيبقى في سفن عالقة".

 

وتحدث الفريق أسامة ربيع، عن تطوير القطاع الجنوبي للقناة، مؤكدا أن العائد من المشروع يتمثل في تقديم الخدمات وتقليل الحوادث كما حدث في حادث السفينة إيفر جيفين التي عطلت الملاحة لنحو ستة أيام.

 

وأوضح أن مشروع تطوير القطاع الجنوبي تم التفكير فيه لاستيعاب جميع السفن بعد زيادتها، مبينا أن قناة السويس ليس لها بديل.

 

وأكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن هناك اهتماما بتطوير وتحديث أسطول الصيد المصري من قبل القيادة السياسية، لافتا إلى أن مشروع تحديث أسطول الصيد المصري يتم ببناء 24 مركب صيد.

 

وأضاف أن هيئة قناة السويس هيئة عالمية لا بد من أن تمتلك القدرات، لافتا إلى أنه يتم الإعداد لعدد من المشروعات خاصة بالمجرى الملاحي سيتم عرضها على الرئيس السيسي خلال الفترة المقبلة.

 

ولفت إلى أن العمل الآن في قناة السويس هو مرور أكبر مسافة غطس في العالم وهي 18.5 متر.

 

ولفت إلى أن الدولة تعمل بشكل جاد في مارينا اليخوت في 3 محافظات وهي (السويس - بورسعيد - الإسماعيلية)، مشيرا إلى أن هذا الاتجاه يضع تلك المدن على الخريطة السياحية.

 

كما أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن تطوير مارينا الإسماعيلية ومارينا بورسعيد والسويس، يأتي ضمن تنفيذ استراتيجية طموحة لاستمرار مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي لقناة السويس.

 

تحدث الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن القناة الجديدة واستكمال المسيرة بمشروع تطوير القطاع الجنوبي، لزيادة معدل عبور السفن وتقديم خدمات التموين دون تغيير خط السير، الأمر الذي يؤدي إلى تقليل وقت الانتظار في الممر المائي التجاري الأكبر والأهم على مستوى العالم.

 

أوضح أسامة ربيع، أن مصر تسعى إلى تحويل قناة السويس إلى ممر تجاري أخضر، إلى جانب إضافة خدمات إصلاح السفن تحت خط الماء.

 

وبيّن رئيس هيئة قناة السويس، أنه تمّت إضافة خدمة تغيير الأطقم بما يسهل من عملية عبور السفن، لافتا إلى أن حجز جميع خدمات القناة متاح عبر موقع الهيئة من أي مكان في العالم توفيرا للوقت.

 

واختتم أسامة ربيع بالإشارة إلى أن قناة السويس حققت عوائد كبيرة خلال الفترة الماضية نتيجة للجهد المتواصل من العاملين في الهيئة باستخدام أحدث الأساليب العلمية التي تضمن سلامة السفن، موجها الشكر لجميع رجال قناة السويس قدموا كل ما لديهم للارتقاء بمستوى الخدمات.

 

أكرم القصاص: "هيكل" كان قادرا على إثارة الخيال والدهشة

قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس مجلس إدارة "اليوم السابع"، إن المتفقين والمختلفين مع الأستاذ محمد حسنين هيكل كانوا يقولون الكثير، إلا أنهم كانوا يحتفظون له بصورته التقليدية، فهو الأستاذ الكبير القادر على إثارة الخيال وتقديم الرواية السياسية بالشكل الذي يمكن أن يقترب من الرواية الأدبية.

 

وأوضح خلال تقرير عرضه برنامج "90 دقيقة"، عبر قناة المحور، عن احتفالية مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية بالذكرى المئوية لميلاد الأستاذ، أنه قيل عن هيكل أنه ارتبط بالزعيم جمال عبد الناصر واستمد سلطته منه، ولكن الحقيقة أن تألق هيكل وتوهجه تم بعد رحيل الزعيم جمال عبد الناصر، كما قيل عن أنه قادر على صياغة أسطورة بالشكل والمضمون بالقدرة على بناء الأفكار والمناقشة وصياغة أفكار وتقديمها بالشكل الذي يجعلها تستمر، فبالرغم من مرور مائة عام إلا أنه قادر على إثارة الدهشة والخيال

 

واحتفلت مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية بالذكرى المئوية لميلاد الأستاذ محمد حسنين هيكل "الجورنالجي"، والذي يأتي تزامناً مع احتفالها السنوي لعام 2023 بتسليم جوائزها التشجيعية للفائزين من العاملين في المجال الصحفي على اختلاف منصاته التقليدية والرقمية للعام السابع على التوالي.

 

أقيمت الاحتفالية هذا العام بالمتحف القومي للحضارة المصرية، بحضور المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصري السابق، وخالد البلشي، نقيب الصحفيين، وجون ويثرو، رئيس مجلس إدارة جريدة التايمز والصنداي تايمز البريطانية، بالإضافة إلى نخبة من قيادات الدولة المصرية ورموز المجتمع والصحافة الأجنبية والمحلية.

 

تُقام الاحتفالية كل عام في ذكرى ميلاد الكاتب الراحل محمد حسنين هيكل بهدف تعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفي، بالإضافة إلى مكافأة الشباب المتميزين في أعمالهم الصحفية.

 

 

على الدين هلال: بناء الثقة بين القوى السياسية أعظم إنجازات جلسات الحوار الوطنى

أكد الدكتور علي الدين هلال، مقرر عام المحور السياسي بالحوار الوطني، أن كلمة السر في نجاح الحوار الوطني هو بناء الثقة، لافتا إلى أن الرئيس السيسي هو أول من تحدث عن أنه بينما تقدمنا في التنمية الاقتصادية لم نسير بنفس السرعة في مجال الإصلاح السياسي ثم دعا للحوار الوطني.

 

وأضاف علي الدين هلال، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الاعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن الرئيس السيسي يقود مسيرة وطن ويبني حياة جديدة والدعوة للحوار الوطني كانت خطوة مهمة للغاية، موضحا أن مجلس أمناء الحوار الوطني لم يختاره أحد بينما تم اختيارهم من خلال الحوار والتوافق وهذه كانت أخطر فترة والحوار الوطني ولد نفسه بنفسه من خلال الحوار.

 

وتابع: "تم اختيار مجلس أمناء الحوار الوطني باعتبارهم أشخاص قادرين على الحوار لأن الهدف من الحوار البحث عن المشترك، وتم خلق أطر مؤسسية لبناء الثقة وده اعظم انجاز للحوار الوطني".

 

أخوة زوجى عاوزين يطردونى فى الشارع بسبب الميراث؟.. وأمين الفتوى يرد ""

أجاب الدكتور على فخر، أمين الفتوى بدار الافتاء المصرية، على سؤال متصلة مفاده: "إنها أرملة منذ 3 سنوات، وزوجها توفى قبل والده وأمه، وبالتالي دخلوا معاها فى الميراث الخاص بزوجها، وتعيش فى الشقة، وأخوه زوجها 11 شخصا يريدون حقهم فى الشقة التى تعيش فيها، فأين تذهب إذا أخذوا حقهم  وأولادى ليس لديهم القدرة على الدفع لهم، فماذا تفعل هل تعيش فى الشارع؟".

 

وقال، أمين الفتوى، بدار الافتاء المصرية خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأحد: "الأب والأم لكل منهما سدس التركة، والزوجة لها الثمن، وأولاده لهم الباقي تقسيما، حتى لو شقة زوجية ". 

 

وأضاف: "بعد وفاة الأب والأم، أصبح نصيبهم من حق الأبناء بما فيهم أبناء المتوفى، لو تنازل الأب والأم بصورة رسمية يصبح الشقة كاملة من حق الزوجة وأبنائها، وإذا تنازلوا شفويا فهذا معناه إنهم تنازلوا عن حق المنفعة وليس حقهما فى الميراث".

 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

 

 

ويزو لـ"الستات ميعرفوش يكدبوا": عمرنا ما نختلف فى مسرح مصر.. والشغل مع أحمد مكي ممتع

أكدت الفنانة دينا محسن الشهيرة بـ "ويزو"، أن علاقتها قوية بنجوم مسرح مصر ولا يمكن يختلفوا على أرض المسرح خلال العروض، قائلة: "عمرنا ما نشد مع بعض على المسرح لأننا بنكون على الهواء ولكن نسيان الجمل بيضحكنا وكل واحد منهم له لون".

 

وأشار ويزو، خلال حوار ببرنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، المذاع على قناة سي بي سي، إلى أن علاقتها بزوجها دائما في مواجهة الشائعات بالاختلاف والانفصال، مضيفة: "ساعات بتطلع شائعات عن علاقتي بزوجي شريف، وارتباطنا كان عجيب ولقينا نفسنا مبدئيا بنتكلم لفترات طويلة في الموبايل وبعدين نخرج مع بعض وبعدها ارتبطنا".

 

وعن عملها مع النجم أحمد مكي، علقت: "بذلت مجهود كبير في مسلسل خلصانه بشياكه بذلت في مجهود وجالي فيه وتر اكيلس واللبس كان صعب، وعملت مع أحمد مكي دور في الكبير قوي وتعلمت منه مجريش ورا الافيه وقبل الشغل كنا نعمل بروفه لو فيه افيهات نبدأ نقولها وهو يخدم عليها، والشغل معاه ممتع".

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة