همت سلامة لـ"8 الصبح": دعم مصر للأشقاء فى ليبيا ممتد ولا يقتصر على الأزمات

الأحد، 24 سبتمبر 2023 09:54 ص
همت سلامة لـ"8 الصبح": دعم مصر للأشقاء فى ليبيا ممتد ولا يقتصر على الأزمات الكاتبة الصحفية همت سلامة
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، إن الدور المصري لدعم الأشقاء في ليبيا ممتد منذ سنوات طويلة ولا يقتصر الأمر على أوقات الكوارث والأزمات فقط، ولكن طول الوقت الدولة المصرية تدعم ليبيا، ومصر كالعادة وقت الأزمة الأخيرة وهي تمد يد العون لكل الأشقاء في ليبيا بداية من أول يوم للكارثة، والدولة المصرية كانت قادرة على توجيه الموارد إلى ليبيا، متابعة: "خالص التعازي للشعب الليبي الشقيق خاصة بعد الإعلان عن أن كل المفقودين أصبحوا في تعداد الموتي.. لهم كل التعازي وربنا يصبرهم ويعينهم يارب".
 
وأضافت الكاتبة الصحفية همت سلامة، خلال حوارها في برنامج "8 الصبح"، الذي يعرض على قناة dmc: "الرئيس عبد الفتاح السيسي أعرب عن خالص التعازي للشعب الليبي بعد وقوع الحادث الصعب والأليم في درنة.. وعقد اجتماعا مهما مع قادة القوات المسلحة وتم خلال الاجتماع الاتفاق على مجموعة من المعطيات للتعامل مع الأزمة.. وتم إعلان الحداد لمدة 3 أيام وفى نفس الوقت كان هناك وفدا يزور ليبيا للوقوف على كل التفاصيل هناك، وتم مد جسر بين مصر وليبيا لتقديم كافة الإغاثات والمعونات والقوافل الطبية اللي ممكن تساعد للتخفيف من حدة الأزمة". 
 
همت سلامة 22
الكاتبة الصحفية همت سلامة فى برنامج 8 الصبح
 
وتابعت الكاتبة الصحفية همت سلامة: "المشهد في درنة كان صعبا وكل الطرق كانت منقطعة والسيول في كافة الطرق.. والطائرات المصرية كانت السبيل الوحيد لعمليات الإنقاذ.. ليس هناك طرق للوصول إلى المناطق المنكوبة وبالتالي كانت الطائرات المصرية هي الحاجة الوحيدة اللى قدرت اللى تخفف من حدة الأزمة"، لافتة إلى أن حاملة الطائرات الميسترال وصلت إلى الشواطئ الليبية وبها مستشفى ميداني لتخفيف من وطأة الأزمة والمعاناة والقوات المسلحة استطاعت انتشال عدد كبير من المصابين والضحايا". 
 
همت سلامة
الكاتبة الصحفية همت سلامة
 
وأكملت الكاتبة الصحفية همت سلامة: "عاوزه اقف عند كلمة قالها الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اجتماع القوات المسلحة "مصر هتوصل مسافة السكة".. وهذه الجملة لها دلالات كبيرة لها.. وهذه الجملة تؤكد أيضا أفعال الدولة المصرية ودورها الكبير والفعال على التعامل ودعم كل الأشقاء في ليبيا".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة