"مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى" صرح جديد لإنقاذ الأرواح بـ3 محافظات.. يقدم بيانات دقيقة لسرعة اتخاذ القرار.. يدير الأزمات ويتعامل مع الكوارث عن بعد.. ويسهل وصول كل خدمات الإغاثة.. صور

السبت، 23 سبتمبر 2023 08:00 ص
"مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى" صرح جديد لإنقاذ الأرواح بـ3 محافظات.. يقدم بيانات دقيقة لسرعة اتخاذ القرار.. يدير الأزمات ويتعامل مع الكوارث عن بعد.. ويسهل وصول كل خدمات الإغاثة.. صور مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمثل توافر المعلومات وسرعة التواصل مع الجهات الخدمية أهم السبل لسرعة التعامل مع الأزمات فى الشارع المصرى، من قبل الجهات الحكومية، مثل حدوث انهيار عقار ما او حريق بأحد المناطق او كسر ماسورة مياه او تعطل الحركة المرورية بسبب حادث ما، او ميل عقار والعمل على سرعة انقاذ السكان وغيرة من البلاغات اليومية للمواطنين، ما يجعل التواصل مع الجهات المختصة وتحريكها لمكان الأزمة من أهم الخطوات لسرعة التعامل مع الموقف وهو ما يقوم به مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة والمسئول عن ادارة الأزمات بمحافظات القاهرة الكبرى "القاهرة - القليوبية- الجيزة

 

والمركز يعمل على مدار 24 ساعة يضم ممثلين لكافة الجهات المعنية بإدارة الأزمات بالمحافظة ( الإسعاف، الصرف الصحى، المياه، الصحة، الحماية المدنية، المرور، عناصر المتابعة الميدانية، التعليم، الهلال الأحمر، ممثلى المجتمع المدنى، الغاز، الكهرباء، التضامن الاجتماعى) ويتلقى البلاغات اليومية من المواطنين بكافة أشكالها من خلال التنسيق مع غرف العمليات بالمحافظات الثلاث، ليساعد على تحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ بتقليص زمن الاستجابة للحدث وسرعة التعامل معه، ويتيح التعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية فى اتخاذ القرار عبر إتاحة البيانات الدقيقة.

 

ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة، هو أحد 7 مراكز إقليمية على مستوى الجمهورية ويقوم بالتنسيق بين محافظات القاهرة الكبرى ( القاهرة، والجيزة، والقليوبية ) وتم تجهيزه على مساحة 365 م بديوان عام محافظة القاهرة، بتكلفة تقديرية 20 مليون جنيه ويتكون من القاعة الرئيسية لغرفة العمليات، وقاعة اجتماعات للمركز الإقليمى، وقاعة كبرى لإدارة الأزمة مع جميع الجهات التابعة ( الأحياء، المديريات، المرافق العامة )، وتتسع ل 35 جهة، وغرفة لمدير المركز، وغرفة لأجهزة التحكم الالكترونى.

 

من جانبه أوضح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بكل محافظة يساهم فى دعم خطط الدولة فى مجالات التأمين المختلفة ودعم جهود التنمية بالحفاظ على الممتلكات العامة والخاصـة وأرواح المواطنين بأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة وذلك عبر شبكة موحدة تعد المحور الرئيسى لاتصالات وتطبيقات وأنظمة الجهات الحكومية وتحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ بتقليص زمن الاسـتجابة للحدث، والتعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية وإتاحة البيانات الدقيقة، بالإضافة إلى الحفاظ على خصوصية بيانات الدولة وترشيد الأعباء الماليـة وتقليص زمن الاستجابة للأحداث الطارئة وسرعة التعامل مع والحوادث والكوارث من خلال منظومـة واحـدة تشارك فيها جميع الوزارات والمحافظات والهيئات.

 

وأضاف محافظ القاهرة، أن مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمقر ديوان عام محافظة القاهرة، يهدف إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان سلامة عناصر الاستجابة المختلفة وإنقاذ الأرواح وحماية الصحة العامة والبنية الأساسية حماية الممتلكات العامة والخاصة وتقليل الخسـائر الاقتصادية والاجتماعية.

 

وأوضح محافظ القاهرة أن الدولة تولى لمشروع الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة اهتمامًا بالغًا لأنها تدعم جهودها فى مجالات التأمين المختلفة فى كافة أنحاء الجمهورية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة لصالح الخدمات على مستوى الدولة، مشيرًا إلى أن المركز الإقليمى يعد نموذجا لسرعة الاستجابة والتنسيق فى حالة الطوارئ والأزمات التى تؤثر على إقليم القاهرة الكبرى بما يساهم فى أداء الخدمات بصورة أسرع، وسيقدم تعاونا بين المحافظات الثلاث لتقديم خدمات سريعة فى حالة الحوادث والأزمات وسرعة التدخل من الجهة المعنية بالدولة لمواجهه تلك المشكلات.

 

وأشار محافظ القاهرة إلى أن المركز الإقليمى لسيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة القاهرة يهدف إلى تحقيق أحد أهداف التنمية المستدامة، وفقا " لرؤية مصر 2030 " على أرض الواقع بهدف تحسين وتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين فى مختلف المجالات الخدمية، بإنشـاء شبكة وطنية للتحكم والسيطرة لربط كافة عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية عبر مركز رئيسى وغرفة عملية تخصصية فى كل محافظة، باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة فى إطار شبكة موحدة ومؤمنة بالكامل وطبقا لأحدث المعايير العالمية.

 

 
 
مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى  (1)
مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى 

مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى  (2)
مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى

مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى  (3)
مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى 

مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى  (4)
مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى 

مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى  (5)
مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى

مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى  (6)
مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى 

مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى  (7)
مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى

مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى  (8)
مركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بالقاهرة الكبرى 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة