بعد توقف دام 8 سنوات.. عودة رحلات مصر للطيران للشحن الجوي إلى أمريكا.. وفد إدارة الأمن الأمريكية يشيد بمستوى التأمين بمطار القاهرة على الرحلات والطرود.. ويؤكد: منظومة مصر الأمنية تطبق أعلى مستويات السلامة

السبت، 23 سبتمبر 2023 04:00 م
بعد توقف دام 8 سنوات.. عودة رحلات مصر للطيران للشحن الجوي إلى أمريكا.. وفد إدارة الأمن الأمريكية يشيد بمستوى التأمين بمطار القاهرة على الرحلات والطرود.. ويؤكد: منظومة مصر الأمنية تطبق أعلى مستويات السلامة مطار القاهرة
كتبت رحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد مطار القاهرة الدولى على مدار 7 أيام زيارة وفد إدارة أمن النقل الأمريكية  TSA، قام خلالها الوفد الأمنى بتفقد إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والحقائب والبضائع بالمطار خاصة رحلات مصر للطيران المتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولم يبد الوفد أية ملاحظات تؤثر على سلامة عمليات التأمين والركاب، وهو التفتيش المعتاد من السلطات الأمريكية، وقد اجتازته سلطات مطار القاهرة أكثر من مرة فى وقت سابق.

 

وأشاد أعضاء وفد إدارة أمن النقل الأمريكية برئاسة William Grinolds ملحق إدارة أمن النقل الأمريكى للتمثيل الحكومى بالتزام الجانب المصرى بتطبيق كافة الإجراءات الأمنية والتأمينية بمطار القاهرة الدولى ورحلات الشركة الوطنية مصر للطيران وفقًا لأعلى مستويات الأمن والسلامة الدولية.

 

وأعرب الوفد الأمريكى عن سعادته بالجهود التى تبذلها سلطه الطيران المدنى المصرى لرفع كفاءة الأداء الأمنى بشكل مستمر، مشيدين بالمستوى الاحترافى الذى ظهر واضحا أثناء مراجعة الإجراءات الأمنية من خلال كفاءة الأفراد العاملة ومهاراتهم فى التعامل مع مختلف المواقف والأحداث الطارئة، فضلًا عن التنسيق المتكامل بين كافة الجهات العاملة فى المطار.

 

وأعرب الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى عن ترحيبه بزيارة وفد إدارة أمن النقل الأمريكية لمطار القاهرة الدولى الأمر الذى كان له مردود إيجابى بقرار عودة رحلات شركة مصر للطيران للشحن الجوى لنقل جميع أنواع البضائع من مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية بعد توقف دام أكثر من 8 سنوات.

 

وأشار وزير الطيران إلى أن وزارة الطيران تحرص على تطبيق كافة الإجراءات الأمنية الإضافية داخل منظومة عمل الطيران المدنى وكذلك تأمين الأفراد والمنشآت والرحلات على أعلى المستويات، موضحًا أن هناك تدريب مستمر لجميع العاملين من أفراد الأمن فى مختلف مواقع العمل حيث يتم تدريبهم بمستوى عال فى جميع التخصصات الأمنية من أجل إتمام الإجراءات التأمينية المتبعة وسلامة إجراءات الأمن وتطبيقها بدقة عالية داخل قطاع الطيران المدنى المصرى بما يتواكب مع المعايير والمواصفات الدولية.

 

وقام الوفد خلال زيارته التفقدية بمطار القاهرة بالمرور على جميع نقاط العمل المختلفة لمراجعتها والتأكد من إتمام كافة الإجراءات الأمنية المطبقة بالمطار، خاصة إجراءات الأمن على رحلات مصر للطيران المتجهة للولايات المتحدة الأمريكية، ومراجعة معايير الجودة وآليات تفتيش الركاب منذ دخولهم المطار وحتى صعودهم على الطائرة وإجراءات تفتيش الحقائب وشحن البضائع والمركبات؛ فضلًا عن مراجعة إجراءات تدريب العاملين فى المطار لضمان دقة وسلاسة الإجراءات الأمنية المطبقة، ووسائل التأمين المناسبة للمنطقة المفتوحة لمرتادى المطار، ومدى جاهزية أماكن الانتظار أمام صالات الوصول والسفر والتأكد من القوانين واللوائح الدولية الخاصة بالتعامل مع الفئات الخاصة من الركاب، وممارسات وأفعال التدخل غير المشروع، وطرق التأمين اللازمة فى حالات الطوارئ ومعايير الأمن السيبرانى المطبقة دوليًا.

 

وفى ختام الزيارة، اجتمع قيادات وزارة الطيران المدنى مع أعضاء الوفد لمناقشة ما جاء فى تقرير الزيارة والذى أوضحت نتائجها بإلتزام الجانب المصرى بكافة المعايير والإجراءات التأمينية المتبعة دوليًا دون أى ملاحظات أو توصيات، بالإضافة إلى دقة الإجراءات الأمنية والتزامها بأعلى المعايير المعتمدة دوليًا مما يحقق أقصى درجات الأمن والسلامة.

 

الجدير بالذكر أن اتفاقية النقل الجوى بين البلدين قد تم توقيعها فى عام 1964 وتعد من أقدم الاتفاقيات الموقعة السارية حالياً فى المنطقة، حيث كان حجم حركة الشحن الجوى قد وصل إلى 7300 طن سنويا، قبل توقف الحركة منذ 8 أعوام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة