همت سلامة تبرز لمانشيت 10 أرقام تهم الطلاب وأولياء الأمور قبل بدء العام الدراسى

الخميس، 21 سبتمبر 2023 11:15 م
همت سلامة تبرز لمانشيت 10 أرقام تهم الطلاب وأولياء الأمور قبل بدء العام الدراسى الزميلة همت سلامة
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، عن الملف الخدمى المنشور في عدد الجمعة من صحيفة "اليوم السابع" بعنوان "خريطة العام الدراسي الجديد".
 
وأشارت "همت"، خلال مداخلة مساء اليوم الخميس، في برنامج "مانشيت" الذى يقدمه الإعلامي جابر القرموطي عبر قناة "cbc"، إلى 10 أرقام مهمة  للطلاب وأولياء الأمور، منها بداية العام الدراسي في 30 سبتمبر وإن بداية الفصل الدراسي الأول سيمتد 14 أسبوعا ينتهي يوم 4 يناير 2024، وستكون بداية امتحانات نصف العام الثلاثاء 9 يناير وتنتهي يوم الخميس 25 يناير 2024، بينما تبدأ إجازة نصف العام يوم 27 يناير 2024 وتنتهي يوم الخميس 8 فبراير 2024.
 
الزميلة همت سلامة
الزميلة همت سلامة
 
وكشفت همت أن يوم السبت 10 فبراير 2024 هو بداية النصف الثاني من العام الدراسي والذي يستمر لمدة 16 أسبوعا ينتهي يوم الخميس 30 مايو 2024، وتبدأ إجراءات امتحانات نهاية العام في يونيو 2024 على مستوى جميع الطلاب.
 
وأوضحت همت أن وزارة التعليم أشارت إلى نقطة مهمة اليوم لاستقبال الطلاب منها بنود واضحة وأنه لا توجد أي مدرسة ستبدأ الدراسة بها وهي غير جاهزة كليا لاستقبال الطلاب مقارنة بالأعوام السابقة التى كان هناك بعض المدارس غير مؤهلة لاستقبال الطلاب، مشيرة إلى أن الوزارة طالبت المعلمين بالتركيز على قيم الولاء والانتماء للطلاب وتعريفهم بقيمة وإنجازات البلد.
 
همت سلامة مع جابر القرموطي في مانشيت
همت سلامة مع جابر القرموطي في مانشيت
 
وفي إطار آخر، أشادت الكاتبة الصحفية همت سلامة، بالملف الصحفي للزميلة جريدة الوطن بعنوان "هيكل.. 100 سنة على ميلاد الجورنالجي" مشيرة إلى أنه ملف يليق بمكانة الأستاذ محمد حسنين هيكل وأنه ملف رائع من ناحية الإخراج والصور والعناوين الشيقة.
 
وأشارت همت إلى أن الملف مبهر ويحتوى على علاقة هيكل بالرئيس عبد الفتاح السيسي وأول لقاء بينهما والمدة التي عقد فيها اللقاء التى بلغت نحو ساعة ونصف والحديث الذي دار بينهما، وأيضا الصوت الانتخابي لهيكل ومنح صوته للرئيس السيسي خلال انتخابات سابقة، مشيرة إلى أن الملف تطرق عن علاقة هيكل بالرؤساء السابقين مع جمال عبد الناصر وخلاف هيكل مع السادات.
 
1
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة