كلام فى التريند.. انطلاق الدراسة 30 سبتمبر ومتابعة جاهزية المدارس للعام الجديد.. الأهلى يواصل الاستعداد لمواجهة سان جورج الإثيوبي فى دور الـ32 الأفريقى.. وانهيار دينا الشربيني فى جنازة والدتها والنجوم يواسونها

الخميس، 21 سبتمبر 2023 07:30 م
كلام فى التريند.. انطلاق الدراسة 30 سبتمبر ومتابعة جاهزية المدارس للعام الجديد.. الأهلى يواصل الاستعداد لمواجهة سان جورج الإثيوبي فى دور الـ32 الأفريقى.. وانهيار دينا الشربيني فى جنازة والدتها والنجوم يواسونها كلام فى التريند
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرًا يوميًا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثًا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريند على إيه النهاردة؟"، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

التعليم: انطلاق الدراسة 30 سبتمبر.. ومتابعة جاهزية المدارس للعام الجديد

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني متابعة جاهزية المدارس للعام الدراسى الجديد المقرر انطلاقه 30 سبتمبر الجارى، مشددة على أن هناك التزاما دقيقا من قبل المدارس بالاستعداد الجيد لاستقبال العام الدراسى 2023-2024، مؤكدة أنه جار فرش الفصول ومد المدارس بالمقاعد والتخت التي تحتاجها الفصول الدراسية قبل انطلاق الدراسة.
 
وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023، إلى السبت 8 يونيو 2024، لجميع المراحل التعليمية المختلفة للمدارس الحكومية، والرسمية، والرسمية للغات، والخاصة والخاصة لغات، على أن تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.
 
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم
 
كما أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الماضى، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.

الأهلى يواصل الاستعداد لمواجهة سان جورج الإثيوبي فى دور الـ32 الأفريقى

يواصل فريق الكرة بالنادي الأهلي الاستعداد لمباراة الأحد المقبل أمام سان جورج بطل أثيوبيا، حيث يحرص الجهاز الفني على تجهيز لاعبيه جيداً للمواجهات المقبلة التى سيخوض خلالها المارد الأحمر منافسات قوية محلياً وأفريقياً ويسعى كولر لتجهيز اللاعبين بشكل جيد على الصعيد الفني والبدني من أجل تحقيق نتائج جيدة وتحقيق نتيجة جيدة في ضربة البداية ببطولة دوري الأبطال التي يحمل الأهلي لقبها.
 
وحصل المدير الفني للأهلي على أكثر من مباراة للفريق الأثيوبي خاضها الفترة الماضية محلياً وأفريقياً من أجل التعرف على لاعبيه ومواطن القوة والضعف فيه من أجل إستغلالها في لقاء الأحد المرتقب ، وسيعقد كولر عدة جلسات مع لاعبي الأهلي من أجل شرح لهم طريقة وخطة العب في مواجهة بطل أثيوبيا.
 
الأهلى
الأهلى
 
على صعيد أخر، أعرب مارسيل كولر عن سعادته بما قدمه لاعبوه في مواجهة المصري في اللقاء الذى انتهى بفوز القلعة الحمراء برباعية نظيفة ، وطالب كولر بالصبر على الوافد الجديد على الفريق أنتوني موديست، وأنه سيكون إضافة للفريق خلال المباريات المقبلة، خاصة أنه لم يخُض أي مباراة منذ أربعة أشهر تقريبا، ولا يعرف أسماء زملائه بالفريق حتى الآن.
 
ووجه كولر الشكر للاعبيه على الأداء الجيد في مباراة اليوم أمام المصري والفوز برباعية، وأن الفريق يركز من الآن على المباراة المقبلة في الدوري أمام سيراميكا.

انهيار دينا الشربيني فى جنازة والدتها والنجوم يواسونها

 
انهارت الفنانة دينا الشربيني في جنازة والدتها بمسجد المشيرطنطاوى، حيث رصدت كاميرات المصورين دينا الشربيني وهي تستند على المقربين منها، وسط مواساة زملاءها من نجوم الفن، حيث حرص الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية والفنانين: أحمد السعدنى، مجدى بدر ومحمد ممدوح، ريهام عبد الغفور، عمر السعيد علي حضور الجنازة.
 
انهيار دينا الشربينى فى جنازة والدتها
انهيار دينا الشربينى فى جنازة والدتها

دينا الشربينى فى جنازة والدتها
دينا الشربينى فى جنازة والدتها
 
وكانت دينا الشربيني كشفت عن رحيل والدتها من خلال حسابها على "إنستجرام"، وذلك بعد مرور 5 أشهر على رحيل والدها، حيث كتبت: "إنَّ لله وإنَّا إليهِ راجعون، توفيت إلى رحمة الله تعالى والدتي/ ليلى السيد عبد الله، اللهم ارحم فقيدة قلبي وأنس وحشتها واجمعني بها في جنتك. اللهم ارحمها واغفر لها بقدر شوقي إليها، برجاء الدعاء لها بالرحمة والمغفرة".
 
ورحل والد دينا الشربينى عن عالمنا في شهر أبريل الماضى، وعرض لدينا الشربينى مؤخراً فيلم "تاج" الذى شاركت في بطولته إلى جانب تامر حسنى، عمرو عبد الجليل، ساندى، هالة فاخر، محمد أبو داود، اسراء أحمد، محمد الجوهرى، أحمد على، سمر متولى، احسان الترك وعدد آخر من الفنانين، وضيف الشرف أحمد بدير وقصة وسيناريو وحوار تامر حسنى وإخراج سارة وفيق.

طقس غد حار نهارا وانخفاض الرطوبة ليلا والعظمى بالقاهرة 33 درجة

 
تتوقع هيئة الأرصاد الجوية ، أن يشهد غد الجمعة، استمرار انخفاض درجات الحرارة، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، لطيف ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. 
 
كما تتوقع هيئة الأرصاد أن يشهد غد نشاط رياح على بعض المناطق، وشبورة مائية صباحا من الساعة 4 : 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرص أمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى ، كما تظهر السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء.
 
الطقس
الطقس
 
كما يشهد غد انخفاض فى نسب الرطوبة ليلا على أغلب الأنحاء مما يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.
وبالنسبة لدرجات الحرارة، غد، الجمعة: القاهرة العظمى 33 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 20 درجة، وسوهاج العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 38 درجة  والصغرى  25 درجة   .
 
يذكر أن الانقلاب الصيفي هذا العام 2023م حدث عند الساعة (5:59) مساءً بتوقيت القاهرة الصيفي الأربعاء 21 يونية، ويبلغ طول فصل الصيف هذا العام 93 يوماً و 13 ساعة 52 دقيقة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة