العالم هذا الصباح.. اكتشاف مجوهرات ذهبية نادرة ترجع إلى القرن السادس فى النرويج.. القضاء الأمريكي يطالب نجل بايدن بالحضور شخصيا فى جلسة محاكمته.. إطلاق نار على السفارة الأمريكية فى بيروت (صور)

الخميس، 21 سبتمبر 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. اكتشاف مجوهرات ذهبية نادرة ترجع إلى القرن السادس فى النرويج.. القضاء الأمريكي يطالب نجل بايدن بالحضور شخصيا فى جلسة محاكمته.. إطلاق نار على السفارة الأمريكية فى بيروت (صور) اكتشاف مجوهرات ذهبية نادرة ترجع إلى القرن السادس فى النرويج
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

اكتشاف مجوهرات ذهبية نادرة ترجع إلى القرن السادس فى النرويج

اكتشف رجل نرويجي مجوهرات ذهبية نادرة ترجع إلى القرن السادس باستخدام جهاز كشف معادن تم شراؤه حديثا، وهو اكتشاف قال علماء آثار إنه " "اكتشاف القرن من الذهب" في النرويج، وفقا لموقع "نيويورك بوست".

وقال إيرليند بور البالغ من العمر 51 عاماً: "في البداية اعتقدت أنها قطع من الشوكولاتة أو عملات كابتن سابرتوث"، في إشارة إلى قرصان نرويجي خيالي"لقد كان الأمر غير واقعي على الإطلاق."

يتكون الاكتشاف من 9 ميداليات ذهبية نرويجية ولآلئ ذهبية كانت تشكل في السابق قلادة فاخرة، بالإضافة إلى ثلاث خواتم ذهبية.

ويقول علماء الآثار إن هذا الاكتشاف فريد من نوعه بسبب التصميم الموجود على الميداليات، وهو نوع من الخيول من الأساطير الإسكندنافية.

واكتشف بور، الذي كان يحلم بأن يصبح عالم آثار عندما كان طفلا، هذا الاكتشاف على أرض مزارع بالقرب من ستافنجر في أغسطس بعد أن اشترى جهاز كشف المعادن بناء على توصيات أطبائه لممارسة المزيد من التمارين الرياضية.

لقد كان بالخارج للبحث وكان على وشك العودة إلى المنزل في ذلك اليوم عندما بدأ الجهاز فجأة في إصدار صوت تنبيه على أحد التلال.

تم اكتشاف المجوهرات، التي تزن ما يزيد قليلاً عن 100 جرام، حتى الآن منذ حوالي 500 ميلادي، وقال أولي مادسن، رئيس متحف الآثار بجامعة ستافنجر: "إنه اكتشاف الذهب للقرن في النرويج".

 
القطع الذهبية التى عثر عليها
القطع الذهبية التى عثر عليها
القطع الذهبية المعثور عليها
القطع الذهبية المعثور عليها
القطع الذهبية رسم تخيلى
القطع الذهبية رسم تخيلى
القطع الذهبية رسم تخيلى
القطع الذهبية رسم تخيلى

 

القضاء الأمريكي يطالب نجل بايدن بالحضور شخصيا فى جلسة محاكمته

طالبت المحكمة في ولاية ديلاوير بأن يحضر نجل الرئيس الأمريكي، هانتر بايدن، جلسة محاكمته في قضية حيازة الأسلحة يوم 26 سبتمبر شخصيا.

ورفضت المحكمة التماس هانتر بايدن الذي طلب فيه السماح بحضور الجلسة عبر الفيديو.

وقررت المحكمة رفض الالتماس "لعدم توفير معاملة خاصة" لنجل الرئيس، مشيرة إلى أن "على أي متهم أن يحضر الجلسة شخصيا، وسيكون هكذا في هذه الحال أيضا".

إطلاق نار على السفارة الأمريكية فى بيروت

أفاد متحدث باسم السفارة الأمريكية في بيروت، بأن إطلاق نار وقع على المنشأة الدبلوماسية، دون وقع إصابات. وقال جيك نيلسون لوكالة "رويترز" إن أعيرة نارية أطلقت على السفارة يوم الأربعاء، دون وقوع إصابات.

 
وأوضح أنه "عند الساعة 10:37 مساء بالتوقيت المحلي، تم الإبلاغ عن إطلاق نار من أسلحة خفيفة بالقرب من مدخل السفارة الأمريكية".
 
وتابع: "لم تقع إصابات، ومنشآتنا آمنة. ونحن على اتصال وثيق مع سلطات إنفاذ القانون في البلد المضيف".
 
وتمتلك واشنطن مجمعا دبلوماسيا ضخما في لبنان، يقع على بعد حوالي 13 كيلومترًا من وسط العاصمة بيروت، وتم بناؤه على موقع السفارة الحالية، ويبدو وكأنه مدينة بحد ذاتها.
 
يمتد المجمع على مساحة 43 فدانًا، في ضاحية عوكر ببيروت، وتبلغ مساحته ضعفين ونصف تقريبًا مساحة الأرض التي يقع عليها البيت الأبيض وأكثر من 21 ملعبًا لكرة القدم.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة