القاهرة الإخبارية: مصر أرسلت فرق إنقاذ مختلفة إلى درنة ومعسكرها يسع 1200 شخص

الأربعاء، 20 سبتمبر 2023 01:22 م
القاهرة الإخبارية: مصر أرسلت فرق إنقاذ مختلفة إلى درنة ومعسكرها يسع 1200 شخص اثار العاصفة دانيال فى درنة الليبية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت فيروز مكي، موفدة قناة "القاهرة الإخبارية" إلى درنة، الأوضاع داخل المعسكر المصري للإغاثة بدرنة، وأعمال فرق الإنقاذ المصرية المختلفة.

وقال مكي: "نقلنا صور الدمار من مدينة درنة ومن عدة مناطق مختلفة بالمدينة، واليوم ننقل هذه الصور للجهود الإغاثية الكبيرة والحثيثة من مصر إلى ليبيا التي أرسلت العديد من الفرق المصرية سواء الجوية أو الإغاثية المتواجدة بالمناطق المدمرة".

وأضاف: "معسكر الإغاثة المصري يستوعب حتى 1200 شخص تجري إعاشتهم وإسعافهم، وتوجد وحدة إسعاف وطوارئ، ومجموعة من الأطباء المتخصصين بكل التخصصات الطبية وعلى رأسها الجراحة العامة.

كشفت عن وصول اثنين من المتضررين إلى معسكر الإغاثة المصري، وهم شابين مصريين توجهوا إلى المعسكر بعد أن تقطعت بهم السبل وتمت إعاشتهم وإسعاف أحدهم، والذي أصيب بأضرار كبيرة بسبب هذه الفيضانات والسيول.

وأضافت أن المعسكر يحتوي على مطبخ متكامل لتقديم الوجبات الساخنة للمتضررين على مدار الساعة واليوم، كما يحتوي المعسكر على فريق إغاثة متخصص بإمداد المتضررين بالملابس سواء الرجال والأطفال والنساء أو كل من سيتوجه إلى المعسكر لطلب يد العون والمساعدة، ومن المقرر أن يستوعب هذا المعسكر 1200 شخص.

وتعاني مدينة درنة بعد الإعصار والفيضانات التي أودت بحياة الكثيرين وشردت الآلاف، مما دفع الحكومة المصرية إلى توجيه الإغاثة للمنكوبين بالمدينة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة