ردود الفعل تتوالى حول قرارات الرئيس لدعم المواطنين.. نواب وسياسيون: الدولة ترفع شعار الحماية المجتمعية أولا.. القرارات بمثابة رسائل طمأنة للمصريين.. وحماة الوطن: تقلل آثار الأزمات الاقتصادية على كاهل المواطن

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 07:00 ص
ردود الفعل تتوالى حول قرارات الرئيس لدعم المواطنين.. نواب وسياسيون: الدولة ترفع شعار الحماية المجتمعية أولا.. القرارات بمثابة رسائل طمأنة للمصريين.. وحماة الوطن: تقلل آثار الأزمات الاقتصادية على كاهل المواطن الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب ــ أمين صالح - إيمان علي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توالت ردود الأفعال المرحبة لقرارات الرئيس السيسي، والتى جاءت لدعم المواطنين ومحدودى الدخل، وقال النائب إيهاب الطماوى مقرر لجنة الأحزاب السياسية بالحوار الوطنى وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب أن حزمة الإجراءات التى أعلنها الرئيس أمس السبت على هامش افتتاحه لعدد من المشروعات التنموية فى شمال الصعيد، تؤكد أن الرئيس يدرك تماما حجم التحديات التى تواجه المواطنين ويشعر بها ويسعى للتخفيف من حجم الآثار السلبية الناجمة عن فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

أضاف الطماوى أن المشروعات التى تم افتتاحها تعود بالنفع على المواطن البسيط قبل أى شيء مؤكدا أن كلمات الرئيس السيسى اليوم تؤكد مدى احساسه بالمواطن البسيط وسعيه بحكمته المعهودة دائما لدعم المواطنين مع السير بخطى حكيمة فى مسيرة بناء الوطن، مقدرا أن الدور البطولى للمواطن هو سبب صمود ونجاح الدولة فى تحقيق ما تحقق من انجازات ونجاحات.

ولفت الطماوى إلى أن أمتنا العظيمة قادرة على صناعة المستقبل بالعزيمة والإرادة، كما كانت كاتبة للتاريخ.

فيما قال اللواء أحمد العوضى رئيس لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب والنائب الأول لرئيس حزب حماة الوطن أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى التى أعلن عنها فى زيارته لمحافظة بنى سويف بمثابة رسائل طمأنة للمصريين واصفًا اياها بالقرارات التاريخية.

 

وأضاف العوضى أن حزمة القرارات الاجتماعية تهدف إلى تخفيف العبء على المواطنين فى ظل الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، وتعكس مدى حرص الرئيس على رفع المعاناة عن المواطنين.

 

وأوضح العوضى أن هذه القرارات ليست جديدة على الرئيس السيسى الذى عود المصريين على ذلك حيث أصدر فى أكتوبر ٢٠٢٢ حزمة مماثلة كما عجل بحزمة قرارات اجتماعية فى أبريل الماضى وها هو يصدر هذه الحزمة فى سبتمبر الحالى لأنه يستشعر واقع وحياة المصريين ولا ينفصل عنهم، ويهدف إلى الوقوف إلى المواطنين وتقليل آثار الأزمات الاقتصادية التى تضرب العالم أجمع وتلقى بتأثيراتها على الاقتصاد المصري.

 

فيما أشاد اللواء أركان حرب صلاح الدين المعداوى أمين عام حزب حماة الوطن بالقاهرة بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى للحد من تأثير الأزمة الاقتصادية، مؤكدا أن هذه القرارات عكست تقدير الرئيس للشعب المصرى الذى تحمل تبعات عملية الإصلاح الاقتصادى ووقف خلف القيادة السياسية التى يثق فى إدارتها لشئون البلاد.

 

وثمن المعداوى جهود الرئيس السيسى فى مجابهة التحديات التى تواجه مصر وسعيه المخلص والصادق لتوفير حياة كريمة للشعب المصرى مؤكدا أن هذه القرارات أفشلت مؤامرات أهل الشر للوقيعة بين الشعب والرئيس.

 

وطالب المعداوى الشعب المصرى بالوقوف خلف الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية مؤكدا أن قرارات الرئيس اليوم تثبت أنه الأنسب لاستكمال المسيرة ومواصلة جهود التنمية التى تشمل كل القطاعات وفى كل ربوع الجمهورية.

كما أشادت الدكتورة هبة واصل، الأمين العام لحزب المصريين الأحرار بقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى أثناء زيارته لقرية سدس الأمراء بمحافظة بنى سويف مؤكدة أن حزمة القرارات التى أعلنها الرئيس تؤكد حرصه على الحماية المجتمعية للمصريين من خلال التخفيف عن كاهل المواطن المصرى ومشاركة المصريين فى مواجهة الآثار التى نتجت بسبب الأزمة الاقتصادية على العالم أجمع ومن ثم مصر.

وأوضحت أن توجيه الرئيس للحكومة والمؤسسات المعنيــة بالدولـــة شمل حزمة الحوافز والزيادات الجديدة للعاملين والمعاشات وإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024، ليس ذلك فقط بل أفادت "واصل" أن الصعيد حدث به طفرة لم يشهدها من قبل على مستوى المشروعات الاقتصادية، فلم نرى من قبل الاهتمام بتطوير الصعيد فى مختلف المجالات الاقتصادية والتعليمية والاجتماعية فى ظل الاستراتيجية الوطنية من أجل المواطن المصرى وصولاً للجمهورية الجديدة والتى تمت بقيادة حكيمة فى عهد الرئيس السيسى وقيادته الرشيدة والحكيمة فى إدارة البلاد.

ووجهت "واصل" الشكر والتقدير والاعتزاز للرئيس حيث أن هذه القرارات من شأنها إرسال رسالة مفادها أن أصوات المصريين تصل إليه ويتم التفاعل معها قولاً وفعلاً وأنه بتكاتف جميع أفراد الشعب المصرى ووحدة الصف يمكن التغلب على كافة الأزمات، فيجب الالتفاف حول الوطن فهذه مهمتنا لمواجهة أعداء الوطن.

وأكد النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته لبنى سويف، جاءت مطمئنة للشعب المصرى ومساندة لهم فى تحمل أعباء الحياة وتساعدهم على مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية، الناتجة عن جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدا أن الرئيس السيسى أثنى خلال كلمته فى بنى سويف بمواقف الشعب المصرى الذى تحدى كل الأزمات، عندما قال الرئيس السيسى "أنا عارف التحدى والصعوبات اللى بيعيش فيها الناس كلهم..موقف المصريين مقدر أوى والله..أنا بقولهم فى جبر خاطر ليا أنا شخصيا، أنا عارف أن الظروف صعبة وإن الناس مستحملة وساكتة ده كتير، إحنا مش سايبين حاجة نقر نعملها ومش بنعملها"، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى أكد للمصريين أنه يتابع كل شكاويهم ورسائلهم، وحريص على أن يستجيب لكل تلك الرسائل والشكاوى كما أنه حريص على سماع صوت المصريين.

وأكمل مهنى أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى والتوجيهات التى أصدرها خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية بمحافظة بنى سويف ضمن مبادرة حياة كريمة جاءت ترجمة حقيقية لشعوره بالمواطن المصرى وحجم الأعباء التى زادت مؤخرا نتيجة للأوضاع الاقتصادية العالمية التى انعكست على الاقتصادى المصرى، موضحا أن مصر فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى شهدت طفرة تنموية غير مسبوقة مؤكدا على أن افتتاح مشروعات حياة كريمة التى تشمل المشروعات التنموية وتوفير بنية تحتية وكذلك تحسين بيئة الاستثمار ترفع مستوى الخدمات المتاحة للمواطنين كما أن إطلاق العشرات من المشروعات القومية الكبرى يحقق طفرة اقتصادية كبرى تستوعب الملايين من الشباب.

وأردف النائب أحمد مهنى، عضو مجلس النواب ونائب رئيس حزب الحرية والأمين العام للحزب، أن قرارات الرئيس السيسى متنوعة شملت موظفى الدولة، والقطاع العام، وأصحاب المعاشات، والصحفيين، والفلاحين، حيث حرص على أن تشمل قراراته الفلاحين الذين يمثلون نسبة كبيرة من الشعب المصرى، من خلال قراره بقيام البنك الزراعى المصرى، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022، بجانب سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين، وزيادة العلاوة الاستثنائية لأصحاب المعاشات.







قرارات الرئيس السيسى

الرئيس السيسى

الرئيس فى بنى سويف اليوم

السيسي يزور بني سويف

زيارة الرئيس السيسى لبنى سويف

الرئيس السيسى في زيارة لبنى سويف

الرئيس يفتتح مشروعات في بنى سويف

محافظة بنى سويف

مشروعات حياة كريمة في بنى سويف

قرية سدس الأمراء ببنى سويف

قرية سدس الأمراء بمركز ببا

مجلس قروى سدس الأمراء

مبادرة حياة كريمة

افتتاح مشروعات حياة كريمة

تنمية الصعيد

مشروعات تنموية بالصعيد

إنجازات حياة كريمة في بنى سويف

برنامج تكافل وكرامة

برنامج تكافل وكرامة ببنى سويف

المبادرات الرئاسية

الدكتور محمد هانى غنيم

مشروعات البنية التحتية في بنى سويف

مشروعات التعليم في بنى سويف

مشروعات الصحة في بنى سويف

المشروعات التنموية في بنى سويف

أخبار بنى سويف

افتتاح مشروعات قومية ببنى سويف

افتتاح مشروعات قومية بالصعيد

مشاريع مبادرة حياة كريمة بالصعيد

أهمية مبادرة حياة كريمة

مبادرة حياة كريمة pdf

أهمية مبادرة حياة كريمة في تنمية قرى مصر

اليوم السابع بلس

تكلفة مشروعات حياة كريمة

تكلفة مشروعات حياة كريمة بالصعيد




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة