"حدائق بلا أسوار".. مبادرة بورسعيدية دشنها اللواء عادل الغضبان.. آخرها الكروان في الزهور وأهمها فريال والمنتزه والشهداء.. وشارع السيد سرحان يتحول من "خرابة" لمتنزه سياحي يتمتع بمظهر جمالي وحضاري.. فيديو وصور

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 06:00 ص
"حدائق بلا أسوار".. مبادرة بورسعيدية دشنها اللواء عادل الغضبان.. آخرها الكروان في الزهور وأهمها فريال والمنتزه والشهداء.. وشارع السيد سرحان يتحول من "خرابة" لمتنزه سياحي يتمتع بمظهر جمالي وحضاري.. فيديو وصور جانب من الأعمال
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"حدائق بلا أسوار".. مبادرة أطلقها اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد منذ ما يقرب من 7 أعوام، لتنتشر فى كل أحياء المحافظة ومدينة بورفؤاد، وتُصبح الحدائق منارة ثقافية مجانية لكل الأهالى والزوار من المحافظات الأخرى، لتساهم هذه المبادرة فى عودة المظهر الحضارى للمسطحات الخضراء.

وتستمر مبادرة "حدائق بلا أسوار"، فى الأحياء بالتوازى، ففى حى الزهور وخلال هذه الأيام يتم تطوير حديقة الكروان بإحدى المناطق الشعبية وهى تقاطع منطقتى أرض الجبل والجوهرة فى نطاق حى الزهور بالمحافظة.

وفى هذا الإطار، أكد اللواء عادل الغضبان، أن هذه المبادرة قامت بدورها فى عودة الأسر البورسعيدية لقضاء عطلاتها الأسبوعية للتنزه بالمسطحات الخضراء كما كان قديما حيث نشأنا جميعا للاستمتاع بالأوقات والعطلات فى الحدائق العامة.

أوضح أن أهم الحدائق التى تم تطويرها ورفع كفائتها فى بورسعيد بطابع تاريخى مميز هى : حديقة فريال التاريخية، حديقة المسلة "ميدان الشهداء"، حديقة التاريخ المطلة على المجرى الملاحى لقناة السويس.

 

حى الزهور 

وأوضح فوزى الوالى، رئيس حى الزهور ببورسعيد، أنه يأتى تطوير حديقة حديقة الكروان فى الحى ضمن المبادرة التى أطلقها اللواء عادل الغضبان، حدائق بلا أسوار، مشيراً إلى أن هذه الحديقة كانت مكان غير آدمى ويشهد العديد من الأفعال المنافية للآداب العامة، وجاءت توجيهات المحافظ برفع كفاءتها لتكون متنزه لأهالى الحى فى المناطق المحيطة.

وأضاف رئيس الحى، أن أعمال رفع الكفاءة ستشمل وجود مساحات خضراء، وانترلوك، وشبكة رى على أعلى مستوى، ليأتى ذلك فى إطار إيجاد مظهر جمالى وحضارى، فى ظل الطفرة التى يشهدها حى الزهور من أعمال التطوير ورفع الكفاءة بالعديد من المناطق.

وأكد أن المبادرة تناولت المساحات الخضراء فى شارع السيد سرحان المتجه إلى غرب المدينة بطول كيلو متر و800 متر، هذا بالإضافة إلى شارع سعد زغلول بالمدخل الغربى للمحافظة.

 

شارع السيد سرحان

وشهد شارع السيد سرحان تطوراً كبيراً خلال السنوات القليلة الماضية، فقد تحول من "خرابة" لا تستطيع السيارات أو المواطنين المرور فيها إلى مكان سياحى حضارى ومتنزه لأهالى الحى بشكل خاص والمحافظة بشكل عام.

ولفت إلى أن الحدائق التى تم تطويرها مثل "بنزرت"، وحديقة الحى، وحديقة الطفل، هذا بجانب الأنشطة الثقافية الاى يتم تناولها على مسارح هذه الحدائق لتوعية المواطنين تارة، والترفيه عنهم تارة أخرى.

وقال المهندس عمرو طارق نوفل، المسئول عن تطوير حديقة الكروان، فى تصريح خاص ل "اليوم السابع"، أن الحديقة ستصبح مزار سياحى وحضارى فى نطاق حى الزهور، وذلك بأعلى مستويات التطوير.

وأوضح، أنه يتم وضع شبكة للرى الحديث والصيانة بشكل عالى بما يتناسب مع حجم التطوير الذى تشهده محافظة بورسعيد.

 

حديقة المسلة "ميدان الشهداء"

تُعد حديقة المسلة التى تقع فى أشهر المناطق بالمحافظة بالمواجهة للديوان العام لمحافظة بورسعيد، وتضم أشهر ميادين محافظة بورسعيد هو ميدان الشهداء، هى الأهم وتم تطويرها فى عام 2017، فى شارع 23 يوليو الكائن بحى الشرق، المواجه لديوان عام المحافظة.

 

حديقة فريال التاريخية 

شهدت حديقة فريال تطوراً كبيراً بعد أن كانت مهملة، وانضمت إلى مبادرة "حدائق بلا أسوار"، وتم تطويرها وإزالة أسوارها وفتحها مجانا للمواطنين، واتخذ العرائس من هذه الحديقة جلسات للتصوير مع التاريخ "فوتوسيشن"، للمناظر الجميلة التى تتمتع بها الحديقة والأشجار التاريخية التى بداخلها.

واكتسبت حديقة فريال، شهرة واسعة خلال الفترة الماضية كأول الأماكن السياحية التى يزورها القادمون للمحافظة، وذلك بعد التطور الحضارى والجمالى ما جعلها من أفضل الأماكن السياحية ببورسعيد مؤخرا.

وأعرب العديد من المواطنين، عن سعادتهم بزيارة حديقة فريال والتى تمتلك مقومات سياحية رائعة ومصممة على الطراز الأوروبى.

الورود-في-شوارع-محافظة-بورسعيد
الورود في شوارع محافظة بورسعيد

 

تطوير-الحديقه-في-زهور-بورسعيد
تطوير الحديقه في زهور بورسعيد

 

جانب-من-العمل-الحديقه
جانب من العمل الحديقه

 

جانب-من-المتابعه-لأعمال-التطوير
جانب من المتابعه لأعمال التطوير

 

جانب-من-المتابعه-لأعمال-التطوير_1
جانب من المتابعه لأعمال التطوير

 

جانب-من-ورود-بورسعيد
جانب من ورود بورسعيد

 

حديقة-الكروان
حديقة الكروان

 

رفع-كفاءة
رفع كفاءة

 

شارع-السيد-سرحان
شارع السيد سرحان

 

فروع-الأشجار-في-المحافظة
فروع الأشجار في المحافظة

 

متابعة-المسئولين
متابعة المسئولين

 

مصارف-الري
مصارف -الري

 

ورود-صفراء-في-الشوارع
ورود صفراء في الشوارع

 

أعمال-الانترلوك
أعمال الانترلوك

 

المتابعه-من-للمهندسين
المتابعه من للمهندسين

 

الورود-في-المحافظة
الورود في المحافظة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة