"الوثائقية" تعرض أحداث يوم 18/9/1973 قبل 18 يوما من حرب أكتوبر.. فيديو

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 09:30 ص
"الوثائقية" تعرض أحداث يوم 18/9/1973 قبل 18 يوما من حرب أكتوبر.. فيديو القناة الوثائقية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت القناة الوثائقية ضمن السلسلة الوثائقية "حدث في عام 1973"، أبرز الأحداث يوم 18/9/1973 قبل 18 يوما من حرب أكتوبر المجيدة.

وظلت أخبار الاقتصاد والدبلوماسية والسياسة الدولة تملأ الصفحات الأولى من الجرائد المصرية، ولا حديث عن استخدام القوة العسكرية من جانب مصر، وغطت الصحف نقاشات الدوائر الدبلوماسية في الأمم المتحدة تحت عناوين متنوعة، والكل كان يتفق على أن أزمة الشرق الأوسط تقترب من درجة الغليان.

وفى الشأن المحلي ومع اقتراب شهر رمضان احتفت الأهرام والأخبار بالمتاجر الشعبية التي افتتحتها الحكومة لمقاومة الغلاء وتحقيق الرفاهية للشعب، وتحدثت الأخبار الفنية في هذا اليوم عن سفر الفنان محمود شكوكو إلى كندا والولايات المتحدة، واعتذار الفنان سمير صبري عن السفر إلى أمريكا، وفى هذا اليوم أيضا غطت الصحف فوز الإسماعيلي على الأوليمبي، ولقاء النادي الأهلي مع نادي البلاستيك في بعد هزيمة الأهلي من نادي الطيران وفوز البلاستيك في لقائه السابق مع المصري، ولم تتطرق الصحف المصرية في هذا اليوم من قريب أو بعيد إلى استعدادات تحرير الأرض.

بمناسبة الاحتفال باليوبيل الذهبي لنصر أكتوبر المجيد، تعلن قناة "الوثائقية"، إنتاجها وعرضها السلسلة الوثائقية "حدث في 1973"، التي توثق كل ما كان يدور في المجتمع المصري من أخبار سياسية واجتماعية وفنية ورياضية قبل نصف قرن، راصدة المظاهر العامة لخطة الخداع الاستراتيجي في الأيام السابقة على اندلاع المعركة.
 
وتوثق سلسلة "حدث فى عام 1973" يوميات حرب أكتوبر المجيدة على الجبهة منذ لحظة العبور وحتى وقف إطلاق النار، والتحركات السياسية والدبلوماسية عربيًا ودوليًا خلال الفترة المذكورة، وتذاع سلسلة "حدث في 1973" يوميًا على مدار 45 يومًا، بدءًا من الخامس عشر من سبتمبر، وحتى 31 أكتوبر 2023.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة