أحمد التايب لـ"صباح القاهرة": 45 مليون مواطن يستفيدون من قرارات الرئيس السيسى

الإثنين، 18 سبتمبر 2023 01:04 م
أحمد التايب لـ"صباح القاهرة": 45 مليون مواطن يستفيدون من قرارات الرئيس السيسى الكاتب الصحفي أحمد التايب
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب الصحفى أحمد التايب، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسى لمواجهة غلاء المعيشة أثلجت قلوب المصريين، وأدخلت السعادة والبهجة على حياتهم، وأثبتت أن الرئيس يشعر بهم، وحرص على تخفيف الأعباء عن كاهل البسطاء رغم الأزمات الاقتصادية العالمية.
 
وأضاف أحمد التايب خلال لقاء على الهواء مباشرة مع الإعلامية دينا المغربى ببرنامج "صباح القاهرة"  بالتلفزيون المصرى، أن الحزمة الاستثنائية التي اتخذها الرئيس خلال زيارته لبنى سويف تبلغ 60 مليار جنيه، وسيستفيد منها حوالى 45 مليون مصريا، من الموظفين وأصحاب المعاشات ومستفيدى "تكافل وكرامة" وكذلك القطاع الخاص لأنه سيتفيد من قرار رفع الحد الأدنى للإعفاء الضريبى الذى وصل إلى 45 ألف جنيه بدلا من 36 ألف العام الماضى.
 
وأوضح أن معاش تكافل وكرامة يستفيد منه 5 ملايين أسرة، مطالبا بضرورة الرقابة من قبل الأجهزة المعنية على الأسواق ليشعر المواطن بحجم الاستفادة من هذه القرارات.
 
وعن التوسع في افتتاح معرض "أهلا مدارس" كشف أحمد التايب أن الدولة تحرص على تخفيف الأعباء عن المواطنين، خاصة أن هذه المعارض تساهم في خفض الأسعار وزيادة المعروض لمنع أي احتكار، مشيرا إلى أن معرض "أهلًا مدارس" يتسم بالتنوع لعرض كل ما يتعلق بالأدوات المدرسية، بالإضافة إلى الملابس والأحذية، وكذلك السلع الغذائية، بتخفيضات تتراوح بين 20 الى 50%.
 
وتابع، أن اللافت في معرض أهلا مدارس هذا العام هو زيادة المنتج المصرى فى مستوى من الجودة العالية، ما يعنى أن مصر تتجه بقوة نحو توطين الصناعة على أرض الوقع، خاصة أن هذه السلع كان يُعتمد في توفيرها فيما سبق على الاستيراد.
 
وأوضح أحمد التايب، أن الدولة المصرية تنشد التنمية المستدامة في تحديات كبيرة بالمنطقة والإقليم وفى ظل أزمات عالمية متعددة، مؤكد أن "حياة كريمة" هو أعظم شيء يتم تقديمه للمصريين لأنه يُمثل كافة الأبعاد، سواء الإنسانية أو الاجتماعية أو الاقتصادية لأكثر من 60 مليون مواطن.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة