نصوص جون شتاينبك غير المعروفة.. ماذا كتب عن عائلته؟

الأحد، 17 سبتمبر 2023 08:00 ص
نصوص جون شتاينبك غير المعروفة.. ماذا كتب عن عائلته؟ جون شتاينبك
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الباحثة البريطانية سوزان شيلانجلو إن نصوص جون شتاينبك التي تباع في مزاد بونهامز خلال الشهر المقبل "مهمة للغاية"، حيث تم صور من خلالها شخصية "كاثي" باعتبارها شخصية أفعوانية مغرية وقد أكد أبناؤه لاحقًا أنها كانت مبنية بشكل فضفاض على والدتهما باعتبارها زوجة خاطئة وغير إنسانية بطبيعتها.

وأضافت للجارديان البريطانية: "أعتقد أن النصوص التي تضمها المجلة التي تباع في المزاد تساعدنا على فهم الظلام الذي يحاول الوصول إليه في شرق عدن، إنه يفكر في طبيعة الشر في شرق عدن، وهو يفكر في طبيعة الظلام في روحه في تلك المجلة."

وكانت هناك رسالة مكتوبة بخط اليد في هذه المجلة كتبها شتاينبك - ولكن لم يتم نشرها مطلقًا - إلى أبنائه الصغار، بتاريخ 5 يناير 1949، موضحًا فيها أن جوين "الوالدة" وحدها هي التي أرادت الانفصال، وأخبرهم أنه يشعر "بالموت ينهمر على رقبته كما كان يقول أيضا "وحدة عائلتي لا تزال مثل الجليد فوقي. أفترض أن هذا سوف يتحسن وكتب أيضا: "يجب أن يحدث هذا وإلا فسوف تنتهي حياتي بسرعة كبيرة".

وتتضمن المجلة أيضًا تفاصيل عن مقدار ما كتبه كل يوم، وتكشف عن كيفية تحسن حالته المزاجية عندما يكون منتجًا، بالإضافة إلى مذكرات حول عطلة نهاية الأسبوع التي التقى فيها بزوجته الثالثة، إيلين.

وقالت كاثرين ويليامسون، المتخصصة في شتاينبيك في دار بونهامز التي تقيم المزاد في 25 أكتوبر"بعد أسبوع من عطلة نهاية الأسبوع تلك، كتب: "لقد أحرقت عليّ علامة ستبقى وأعتقد أنها تعرضت للحرق قليلاً أيضاً". في نيويورك.

ويتضمن المزاد رواية ستاينبيك القصيرة غير المنشورة وغير المعروفة المكونة من 34 صفحة، بعنوان الجار الصغير الطيب، والتي تدور حول أمريكي يقوم بجولة سيرًا على الأقدام في المكسيك، والتي كتبها شتاينبيك عام 1942 في مجلة أخرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة