تفاصيل وصول حاملة الطائرات المصرية الميسترال إلى ليبيا للعمل كمستشفى ميدانى

الأحد، 17 سبتمبر 2023 04:00 م
تفاصيل وصول حاملة الطائرات المصرية الميسترال إلى ليبيا للعمل كمستشفى ميدانى جانب من التغطية - حاملة الطائرات المصرية
كتبت ـ إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم أحمد الجعفرى، والتي استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بوصول حاملة الطائرات المصرية الميسترال إلى ليبيا للعمل كمستشفى ميدانى.

وتابعت التغطية الخاصة، أنه وصلت حاملة المروحيات المصرية الميسترال إلي دولة ليبيا للعمل كمستشفي ميداني لدعم متضرري إعصار ليبيا، ضمن جهود دعم إغاثة المنكوبين من ضحايا الفيضانات.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أكد أن أجهزة الدولة المصرية تتابع الموقف جيدا فى ليبيا، متابعا: "إحنا متابعين الموقف هناك.. أى انتشال لجثث لمصريين هنقوم بسرعة بنقلهم إلى مصر.. وفيه إجراءات بتتعمل بما متاح لدينا من بيانات.. وكمان نعمل على سرعة توجيه المصابين إلى المستشفيات أو حاملة الطائرات الميسترال".

وفى هذا الصدد، قال أحمد جمعة مسئول ملف الخارجية بـ"اليوم السابع"، إن اليوم السابع حصل على صور ومقاطع فيديو حصرية خاصة بوصول الطائرات الميسترال إلى دولة ليبيا، والمصممة لدعم المهام البحرية الخاصة، ويمكنها العمل على تنفيذ العمليات الإنسانية، وتسير بسرعة 18 عقدة في الساعة.

وتابع مسئول ملف الخارجية بـ"اليوم السابع"، أن الوضع صعبًا في ليبيا وهو ما يصعب وصول بعض الأشكال من المساعدات الإنسانية، لذا طائرات الميسترال ستكون الطريقة المناسبة لمساعدة الإخوة فى ليبيا، سواء على صعيد وصول المساعدات الإنسانية أو نقل الجثث والمصابين.

وأشار أحمد جمعة، إلى أن هذا القرار هو قرار حكيم من القيادة السياسية من أجل مساعدة الإخوة في ليبيا بعد الكارثة التي ألمت بهم جراء إعصار دانيال الأخير.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة