باحثة لـ"إكسترا نيوز": محافظات الصعيد شهدت تنمية شاملة فى الـ10 سنوات الأخيرة

الأحد، 17 سبتمبر 2023 12:00 م
باحثة لـ"إكسترا نيوز": محافظات الصعيد شهدت تنمية شاملة فى الـ10 سنوات الأخيرة مداخلة هبة زين باحثة بالمركز المصري للفكر
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت هبه زين الباحثة في المركز المصري للفكر، إن هناك عدد كبير من المشروعات الخدمية التي تقدم للمواطنين في محافظات صعيد مصر، والذين يمثلون نحو 40 % من إجمالي سكان الدولة المصرية، وعانوا كثيرا في التهميش في سنوات سابقة.
 
وأضافت خلال مداخلة هاتفية في قناة "إكسترا نيوز": "أهالي الصعيد عانوا أيضا من ضعف البنية التحتية والخدمات التعليمية والصحية وغيرها مما أدي إلى مشاكل مثل التسرب من التعليم وعمالة الأطفال ولكن الدولة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية نفذت استراتيجية كبيرة للتطوير والتنمية والبناء في الصعيد".
 
وتابعت الباحثة في المركز المصري للفكر: "الأمر تحول بشكل كامل خلال الـ 10 سنوات الماضية، حيث امتدت أيادي التنمية إلى الأهالي في الصعيد في مختلف المجالات والخدمات مثل مشروعات الطرق والنقل والبنية التحتية والتعليمية والصحية وإقامة المدن الجديدة ومشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وغيرها الكثير من المشروعات القومية.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد بالأمس افتتاح عدد من المشروعات الجديدة والمختلفة في محافظة بني سويف، وتفقد الرئيس السيسي قرية "سدس الأمراء" والتي شهدت تنمية شاملة في إطار مبادرة "حياة كريمة"، وكما أصدر الرئيس السيسي عددا من القرارات المهمة التي تؤكد انحياز الدولة إلى المواطن. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة