حياة كريمة فى كل محافظات مصر.. الصعيد يشهد طفرة كبيرة في توفير فرص العمل منذ 2014.. عضو مجلس أمناء المبادرة: توزيع 48 ألف صندوق مواد غذائية ببنى سويف.. والمدير التنفيذي للمبادرة: وصلنا لنسب إنجاز تخطت الـ90%

السبت، 16 سبتمبر 2023 05:00 م
حياة كريمة فى كل محافظات مصر.. الصعيد يشهد طفرة كبيرة في توفير فرص العمل منذ 2014.. عضو مجلس أمناء المبادرة: توزيع 48 ألف صندوق مواد غذائية ببنى سويف.. والمدير التنفيذي للمبادرة: وصلنا لنسب إنجاز تخطت الـ90% حياة كريمة
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف المسئولون عن مبادرة حياة كريمة ، عن حجم المشروعات التي تنفذها في مختلف محافظات مصر، حيث قالت الدكتورة يوستينا ثروت، عضو مجلس أمناء مؤسسة حياة كريمة، إن محافظة بنى سويف تشهد يومًا مميزًا يتكلل فيه كل جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي ومؤسسة حياة كريمة للأهالي في المحافظة.
 
وأضافت «ثروت»، خلال مكالمة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنه جرى إقامة العديد من المبادرات في بني سويف مثل مبادرة «رد الجميل» والتي تتضمن توزيع 48 ألف صندوق مواد غذائية، ومبادرة «التصالح حياة» وجرى خلالها التصالح بأكثر من 152 حالة من غير القادرين أو الغارمين ودفع ديونهم.
 
وأشارت إلى مؤسسة الأورمان ومؤسسة حياة كريمة استطاعت خلال 3 أشهر توزيع أكثر من 800 مشروع تمكين اقتصادي، وأكثر من 4 آلاف كرتونة غذائية، و4 أطنان لحوم في مراكز بني سويف.
 
ولفتت إلى أن مبادرة «أنت الحياة» الموجودة في قرية «سدس الأمراء»، تعد من المبادرات الكبرى التي ضمن الأنشطة الثقافية ومسرح أطفال وعرائس وورش عمل حرفية وتوعية ومحو أمية.
 
فيما قالت مروة فخرى، المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، إنه لدينا مبادرة رئاسية تضم كل مناحى الحياة، ونقيم العديد من المشروعات في قرى حياة كريمة.
وأضاف المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز :"وصلنا لنسب إنجاز في كافة المناحى إلى أكثر من 90%، ويتم إنشاء وحدات صحية في كل قرى المرحلة الأولى للمبادرة  من مستشفيات ووحدات صحية".
 
وتابع المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، أن وحدة الأسرة تقدم خدمات عديدة للمواطنين، لافتة إلى أن 42 % من المستشفيات بدأت تعمل.
 
وقالت مروة فخرى، إن القوافل الطبية تعمل في كل قرى حياة كريمة سواء قوافل وزارة الصحة أو قوافل الجامعات وتضم كافة التخصصات ويتم تحويل المريض إلى أقرب مستشفى لتلقى العلاج اللازم.
 
بدوره قال الإعلامي محمد الشاذلي، إن صعيد مصر كان يواجه مشكلات وتحديات كثيرة منها قلة فرص العمل الحقيقية وعدم الاهتمام بالمواطنين وذلك حتى عام 2014.
 
وأضاف الشاذلي، خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه في عام 2014 بتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والخدمية التي تساهم بشكل كبير جدا في تحقيق تنمية ومستدامة لأبناء مصر في الصعيد.
 
وتابع، أن الدولة المصرية أنشأت هيئة تنمية الصعيد والتي تعمل في عدد كبير من المحاور وهدفها هو إنشاء العديد من المشروعات القومية العملاقة في محافظات الصعيد، موضحًا: «زمان كان أي حد عاوز يشتغل أو يستثمر كان يروح القاهرة».
 
وأكد، أن محافظات صعيد مصر يشهد طفرة كبيرة جدا منذ عام 2014 على مستوى توفير فرص العمل في صعيد مصر بسبب عدم وجود استثمارات ومشروعات وكان ذلك يؤدي إلى هجرة داخلية، ولكن بوجود مشروعات وفرص عمل هناك حصل اهتمام بملف التشغيل في الصعيد.
 
وقالت الإعلامية جومانا ماهر، إنّه قبل عام 2014 كان هناك مركزية في الخدمات بحيث تقدم في المحافظات الكبرى مثل القاهرة فقط، ولم يكن هناك عدالة في توزيع الخدمات ولم يكن هناك أي استغلال للميزة التنافسية في كل هذه المحافظات، ولكن الرئيس السيسي أولى أهمية كبيرة لمحافظات الصعيد.
 
وأضافت ماهر خلال تقديم حلقة اليوم من برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية: «حصل تغيير كبير جدا بوجود مشروعات تنموية وخدمية متنوعة خلال الفترة الماضية، ومن أكثر الملفات التي حصلت على النصيب الأكبر من الاهتمام هي محاور التنمية المتمثلة في الطرق والكباري وتطوير السكك الحديدية، وهذه الخدمات لم تكن موجودة وكان هناك تهالك في الطرق».
 
وتابعت، أن مؤسسات الدولة وضعت رؤية قوية لملف التشغيل وتوفير فرص العمل من خلال تنفيذ مشروعات عملاقة كثيرة والتي ساهمت بشكل كبير جدا في توفير فرص عمل حقيقية في المراكز والقرى والمناطق الصناعية التي جرى إنشاؤها في الصعيد والتي بها بعض الصناعات التي تقوم على المنتجات الزراعية ويتميز بها الصعيد.






الرئيس السيسى

الرئيس فى بنى سويف اليوم

السيسي يزور بني سويف

زيارة الرئيس السيسى لبنى سويف

الرئيس السيسى في زيارة لبنى سويف

الرئيس يفتتح مشروعات في بنى سويف

محافظة بنى سويف

مشروعات حياة كريمة في بنى سويف

قرية سدس الأمراء ببنى سويف

قرية سدس الأمراء بمركز ببا

مجلس قروى سدس الأمراء

مبادرة حياة كريمة

افتتاح مشروعات حياة كريمة

تنمية الصعيد

مشروعات تنموية بالصعيد

إنجازات حياة كريمة في بنى سويف

برنامج تكافل وكرامة

برنامج تكافل وكرامة ببنى سويف

المبادرات الرئاسية

الدكتور محمد هانى غنيم

مشروعات البنية التحتية في بنى سويف

مشروعات التعليم في بنى سويف

مشروعات الصحة في بنى سويف

المشروعات التنموية في بنى سويف

أخبار بنى سويف

افتتاح مشروعات قومية ببنى سويف

افتتاح مشروعات قومية بالصعيد

مشاريع مبادرة حياة كريمة بالصعيد

أهمية مبادرة حياة كريمة

مبادرة حياة كريمة pdf

أهمية مبادرة حياة كريمة في تنمية قرى مصر

اليوم السابع بلس

تكلفة مشروعات حياة كريمة

تكلفة مشروعات حياة كريمة بالصعيد




مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة