أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. وزارة الخارجية تهيب بالمواطنين المصريين الابتعاد عن المناطق المنكوبة فى شرق ليبيا.. كنائس المغرب تعلن توحيد الصلاة يوم الأحد بالدعاء بالرحمة للمتوفين جراء الزلزال

السبت، 16 سبتمبر 2023 12:00 ص
أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. وزارة الخارجية تهيب بالمواطنين المصريين الابتعاد عن المناطق المنكوبة فى شرق ليبيا.. كنائس المغرب تعلن توحيد الصلاة يوم الأحد بالدعاء بالرحمة للمتوفين جراء الزلزال الوضع في درنة عقب الفيضان
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

وزارة الخارجية تهيب بالمواطنين المصريين الابتعاد عن المناطق المنكوبة فى شرق ليبيا

تواصل وزارة الخارجية متابعة أحوال المصريين المتواجدين في الشرق الليبي في المناطق المتضررة من الإعصار " دانيال"، وذلك من خلال الإتصالات والتحركات التى تجريها القنصلية العامة لجمهورية مصر العربية في بنغازى.

كنائس المغرب تعلن توحيد الصلاة يوم الأحد المقبل بالدعاء بالرحمة للمتوفين

أعلنت كنائس المغرب الصلاة؛ تضامنها مع ضحايا زلزال الحوز، الذى ضرب المملكة، وتسبب فى مقتل نحو 3 آلاف شخص.

هيئة إغاثة درنة: ارتفاع عدد ضحايا السيول لـ7700 حالة وفاة و8000 مفقود

أعلنت الهيئة الليبية للإغاثة في مدينة درنة الليبية، ارتفاع عدد ضحايا السيول في المدينة إلى 7700 قتيل و8000 مفقود، مؤكدة أن هناك محاولات للتعرف على هويات الجثث التي جرفتها السيول نحو الشواطئ.

روسيا تدرس فرض حظر مؤقت على تصدير الوقود بسبب العجز المحلى

نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن مصدر أن الحكومة تدرس فرض حظر كامل على تصدير منتجات النفط لمدة زمنية محددة لتحقيق استقرار فى أسعار الوقود محليا، حسبما ذكرت سكاى نيوز.

المسمارى: 1.2 مليون شخص تضرروا من العاصفة "دانيال"

قال المتحدث باسم الجيش الوطنى الليبى، أحمد المسمارى، إن أكثر من 1.2 مليون شخص، ليبى وغير ليبى، فى منطقة الجبل الأخضر تضرروا من جراء العاصفة.

ماكرون: سفير فرنسا فى النيجر محتجز "كرهينة"

أكد الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، أن سفير بلاده لدى النيجر محتجز "كرهينة" من قبل الجنود الذين تولوا الحكم فى البلاد بعد الإطاحة بالرئيس المنتخب محمد بازوم.

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على 25 إيرانى وثلاث وسائل إعلام وشركة إنترنت إيرانية

أعلن وزير الخارجية الأمريكية، عشية الذكرى السنوية الأولى لوفاة ماهسا "جينا" أمينى على يد قوات الأمن الإيرانية، إدراج 25 فردًا إيرانيًا وثلاث وسائل إعلام إيرانية مدعومة من الدولة.

المجلس العسكرى فى بوركينا فاسو يأمر الملحق العسكرى بالسفارة الفرنسية بمغادرة البلاد

دعا المجلس العسكرى فى بوركينا فاسو الملحق العسكرى بالسفارة الفرنسية بمغادرة البلاد، بحسب سكاى نيوز.

قائد الجيش اللبنانى: صمود المؤسسة العسكرية يرجع لإيمان العسكريين بوطنهم

أكد قائد الجيش اللبنانى العماد جوزاف عون، أن استمرار المؤسسة العسكرية وصمودها يرجع إلى إيمان عسكرييها بوطنهم وقضيتهم وقدسية مهمتهم واستعدادهم للتضحية رغم الظروف الصعبة.

كينيا ترفع أسعار الوقود إلى مستوى غير مسبوق مع تراجع قيمة العملة المحلية

رفعت كينيا أسعار الوقود، لتصل إلى مستوى غير مسبوق، بعدما أعاد منظمو قطاع الطاقة النظر فى تكلفة البنزين، الأمر الذى يزيد من عبء الصعوبات الاقتصادية على المواطنين، بحسب سكاى نيوز.

تعطل حركة المرور والسفر وإغلاق المترو في إسبانيا بسبب الفيضانات.. فيديو

ضربت عاصفة شديدة مدينة مدريد الإسبانية مما تسبب في فيضانات عارمة وتعطيل حركة السفر.

البنك المركزي الروسي يرفع سعر الفائدة الرئيسي بواقع 1% إلى 13% سنويا

قرر البنك المركزي الروسي، رفع سعر الفائدة الرئيسي بنسبة 1% إلى 13% سنويا، وذلك بسبب أن المخاطر التضخمية لا تزال مرتفعة.

تحذيرات أممية من فيضانات مفاجئة فى اليمن

حذرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "FAO" من حدوث فيضانات مفاجئة ستؤثر على أكثر من 6 آلاف شخص فى عدد من المناطق الداخلية لليمن خلال الأيام القادمة.

انخفاض إنتاج الزيتون فى إسبانيا بنسبة 60% مع ارتفاع الأسعار بسبب الجفاف

انخفض إنتاج زيتون من مالقة الإسبانية إلى 60٪ من الحملة المعتادة بسبب الجفاف، مما سيؤدى إلى ارتفاع الأسعار، وتشهد البلاد انخفاضا في زيتون المائدة مع نقص حاد مع هطول الامطار القليلة.

اليابان تعتزم تقديم مساعدات إنسانية طارئة إلى المغرب وليبيا

تعتزم اليابان تقديم مساعدات إنسانية طارئة إلى كل من المغرب وليبيا، وذلك فى أعقاب الزلزال المدمر الذى ضرب المملكة المغربية والفيضانات العارمة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة