باحث مصرى يطور العلاج بالخلايا الجذعية فى جامعة كورية.. "لوغاريتم" يكشف قصته

الجمعة، 15 سبتمبر 2023 08:34 م
باحث مصرى يطور العلاج بالخلايا الجذعية فى جامعة كورية.. "لوغاريتم" يكشف قصته الدكتور أحمد مرسى عبد الدايم باحث بقسم الخلايا الجذعية والتكنولوجيا الحيوية جامعة كونكوك كوريا
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد مرسى عبد الدايم باحث بقسم الخلايا الجذعية والتكنولوجيا الحيوية جامعة كونكوك كوريا، إنه سافر إلى  كوريا منذ 11 سنة، مشيرا إلى أنه لم يكن مستريحا وقتها خاصة أنها غريبة بعض الشئ واستغرق فترة كبيرة ليتأقلم مع ثقافتهم وأكلهم.
 
وأوضح خلال لقائه ببرنامج "لوغاريتم"، عبر قناة "DMC"، مع الإعلامي أحمد فايق، أن الكوريين شرقيين مثلنا، ولكنهم حاليا حصلوا على بعض الثقافة الأمريكية، مضيفا أنه حصل على الدكتوراة، حيث أجرى مراسلات كثيرة قبل السفر، وحصل على منحة الدكتوراة.
 
ولفت إلى أنه واجه مشكلة كبيرة في البداية لأنه لم يستطع الحديث بالكورية، وبعد ذلك تعلمها، حيث أنها ليست سهلة في التعلم، مضيفا أن النطق مهم في اللغة الكورية خاصة لتشابه بعض الكلمات مع اختلاف المعنى.
 
يذكر أن الدكتور أحمد مرسي حصل على دكتوراة من قسم الخلايا الجذعية والتكنولوجية الحيوية المتجددة من جامعة كونكوك كوريا، ونشر أكثر من 50 بحثاً في مجلات علمية مرموقة عن الخلايا الجذعية، ويطور نماذج أمراض حيوانية لاختبار تأثيرات الخلايا الجذعية، مثل التهاب المثانة الخلالي وهشاشة العظام.  
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة