نائب رئيس حزب المؤتمر: حالة توافق كبيرة بالحوار الوطنى تصل لأكثر من 72%

الخميس، 14 سبتمبر 2023 10:12 م
نائب رئيس حزب المؤتمر: حالة توافق كبيرة بالحوار الوطنى تصل لأكثر من 72% الحوار الوطنى
رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، إن الحوار الوطنى خلق حالة جيدة جدا بين الأحزاب السياسية والمشاركين به من خارج الأحزاب السياسية وكانت هناك حالة من التوافق تتعدى الـ72 % في بعض الموضوعات ونسبة الخلاف قليلة جدا.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامية دينا الوكيل: إن الخلافات البسيطة جاءت في الجلسات التخصصية والتى يتم الخروج منها بحالة من التوافق والأمور تسير بشكل جيد جدا .
 
وتابع: هناك مجموعة توصيات صدرت عن المرحلة الأولى من الحوار الوطنى فيما يتعلق بالاحزاب السياسية ولجنة مباشرة الحقوق السياسية والتمثيل النيابى مثل قضية زيادة عدد أعضاء مجلسى النواب والشيوخ زيادة مقارنة بعدد السكان وموضوع الاشراف القضائى وانتهاء فترة الاشراف القضائى والذى نال توافق من جميع الأحزاب وبه حصانة وتدعيم اكبر للانتخابات ونزاهتها.
 
وأكمل: كان في وسائل الإعلام المملوكة للدولة ان تكون هناك إتاحة للمرشحين للظهور عليها والحوافز وتدابير الهيئة الوطنية للانتخابات لتحفيز المواطنين على الإدلاء بأصواتهم والتصويت البريدى للمصريين في الخارج واستخدام الوسائل الحديثة ، أما القضية التي لم تحسم هي قضية  النظام الانتخابى في ظل الضوابط الموجودة في الدستور وتم رفع 3 آراء للرئيس يتم بقى الفصل فيهم .
 
وعن مقترح دمج الأحزاب أكد ان حزب المؤتمر حصيلة اندماج أكثر من 25 حزبا وائتلافا والفكرة ليست جديدة وغالبية الدول ترى انه كلما قل عدد الأحزاب وزاد تأثيرها كان الأفضل.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة