شاهد حكاية شاب أسس مصنعا ووفر فرص عمل مبادرة دعم المشروعات الصغيرة

الخميس، 14 سبتمبر 2023 05:39 م
شاهد حكاية شاب أسس مصنعا ووفر فرص عمل مبادرة دعم المشروعات الصغيرة مشروعات صغيرة
رحمة خليفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تليفزيون اليوم السابع تقريرا حول شاب أسس مصنعا للمخلل بدعم وتسهيلات من جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، حيث إنه فى السنوات الأخيرة قدمت الدولة تسهيلات وتمويلات للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
واستفاد الكثير من الشباب من تمويل المشروعات التي تقدمها الدولة واستطاعوا تحقيق نجاح مشهود في مشروعاتهم.
 
 
طارق أحمد شاب من المستفيدين من تمويل المشروعات حيث قرر عمل مشروعه الخاص به وهو مصنع مخلل داخل قريته "قرية المقاطع" إحدى قرى محافظة المنوفية، وبعدما حقق نجاح كبير بمنتجاته التي انتشرت في كل محافظات مصر بالإضافة لتوريده منتجات للفنادق والمنتجعات السياحية الكبيرة، طارق استطاع أيضًا تصنيع الخل داخل مصنعه.
 
المشروع لم يخدم طارق فقط بل وفر فرص عمل لشباب كثيرة من القرية بدلاً من سفرهم مدن أخرى فمشروع مصنع المخلل داخل قريتهم غير حياتهم للأفضل وحسن من دخلهم.
 
2
 
وأضاف طارق: "انا بقى عندي مصنع تاني وزاد عدد العمالة عندى وبوفر ليهم وجبات وسكن للمغتربين، بعد ما زادت قيمة المبيعات لأكتر من 100٪؜.
 
وتابع: "أنا فخور جداً بالتسهيلات التي تقدمها الدولة للمشروعات هي مش بس تمويل لا كمان بتعفيهم من الضرايب الكبيرة وكمان قال إن صندوق تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مش مجرد تمويل أموال لا كمان بيربطهم بالسوق والتجار والصندوق بيدفعلهم اللى بتحتاجه من بضاعة".
 
4
 
صندوق تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة قدر أنه يخدم شباب كثيرة  مثال طارق وغيره ووفر فرص عمل لعمال كثيرة وحسن من دخلهم وقضى على البطالة بالإضافة لتسريع عجلة الإنتاج وكل دا تم في عهد السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة