تدوم الذكريات.. أفضل الطرق للحفاظ على الصور.. الجدار والكتاب أبرزها

الخميس، 14 سبتمبر 2023 12:00 م
تدوم الذكريات.. أفضل الطرق للحفاظ على الصور.. الجدار والكتاب أبرزها كتاب لحفظ الصور
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل منا لديه ذكريات يسعى للحفاظ عليها تتجمع  في صورة أو فيديو، ويمكن أن تكون صور العائلة أو أحد الأصدقاء أو رحلة تجمع الأصدقاء والأهل، ووفقًا لما جاء في موقع  "thespruce.com " يستعرض" اليوم السابع" خلال السطور التالية أفضل الطرق التي تساعد في الحفاظ على الصور بطريقة جيدة  وأمان للحفاظ على الذكريات وتوفير المساحات .

قبل شراء الحاويات والصناديق لحفظ الصور، قم بمراجعتها لمعرفة حجمها واحتياجاتك لحفظها وتأكد أن الصور في حالة جيدة، وتصليح أى خدوش أو تجاعيد بالصور.

تخزينها في صناديق الصور:

هناك صناديق خصيصًا لتخزين الصور الفوتوغرافية وهي تأتي بأشكال وأحجام ومواد مختلفة، فقد تكون من القماش أو البلاستيك ويفضل وضعها في رفوف مفتوحة لسهولة الحصول عليها في متناول اليد، أيضًا يمكن وضع فواصل في الصناديق حتي نتمكن من فرز الصور.

إنشاء جدار معرض:

بدلاً من تخزين الصور في صندوق، يمكن الاستمتاع بها عن طريق تعليقها بطريقة مختلفة على الجدار، فهى طريقة جميلة  لعرض الذكريات  بشكل جميل ومقبول، لذا قم باختيار يناسب الصور وطريقة العرض، والألوان .

تسمية الحاويات البلاستيكية:

تعد الحاويات البلاستيكية الشفافة خياراً  موفقًا لتخزين الصور لحمايتها من اضرار الرطوبة والغبار وأيضًا هي اختيار مناسب في حالة إذا كانت مجموعة من الصور الأكبر حجمًا ،ثم  قم بتقسيم الصور حسب الأحداث، مثل أعياد الميلاد أو حفلات الزفاف أو الإجازات، أو حسب أحد أفراد العائلة أو التاريخ أو العام الدراسي، ثم قم بتسمية  الحاويات والتأكد على تخزينها في مكان خالي من الرطوبة وبارد.

إنشاء كتاب الصور
إنشاء كتاب الصور
 
الحفاظ على الصور
الحفاظ على الصور
 
إنشاء شاشة عرض على الحائط
إنشاء شاشة عرض على الحائط
اختر سلال الخوص
اختر سلال الخوص
تثبيت الأدراج القابلة للسحب
تثبيت الأدراج القابلة للسحب
تعيين درج
تعيين درج
معرض صور
جدار لعرض الصور
 
 
تنظيم ألبوم الصور
تنظيم ألبوم الصور
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة