محمد صلاح يعود إلى الدورى الأوروبى بعد 6 مواسم بقميص ليفربول للمرة الأولى.. الفرعون ينتظر 5 مباريات فى سبتمبر بعد انتهاء التوقف الدولى.. البداية أمام وولفرهامبتون فى الدورى الإنجليزى ويواجه لاسك لينز النمساوى

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 04:14 م
محمد صلاح يعود إلى الدورى الأوروبى بعد 6 مواسم بقميص ليفربول للمرة الأولى.. الفرعون ينتظر 5 مباريات فى سبتمبر بعد انتهاء التوقف الدولى.. البداية أمام وولفرهامبتون فى الدورى الإنجليزى ويواجه لاسك لينز النمساوى محمد صلاح
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعود الدولى المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، للمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي بعد غياب 6 مواسم، حيث اكتفى فريقه الريدز الغائب عن النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا ، بالمشاركة في الدوري الأوروبي ويبدأ مواجهاته خلال هذا الشهر ضد لاسك لينز النمساوى.

وينتظر الدولى المصري محمد صلاح، 5 مباريات مثيرة مع فريقه ليفربول خلال شهر سبتمبر الجاري، بعد انتهاء فترة التوقف الدولي المحدد له 12 سبتمبر الجارى، ويخوض الريدز العديد من المواجهات القوية.

وتتنوع مباريات ليفربول ما بين الدوري الإنجليزي والكأس والدوري الأوروبي، ويبحث المصري عن تحديات كبيرة لمواصلة التهديف، وتكون البداية أمام فريق ولفرهامبتون يوم 16 من الشهر الجاري.

وتأتى أبرز مواجهات صلاح مع ليفربول خلال الشهر الجاري كالتالي:

السبت 16 سبتمبر.. ليفربول أمام وولفرهامبتون ، الثانية والنصف عصرًا .

الخميس 21 سبتمبر .. ليفربول أمام لاسك لينز ،  7:45 مساءً .

الأحد 24 سبتمبر .. ليفربول أمام وست هام - الرابعة عصرًا .

الأربعاء 27 سبتمبر .. ليفربول أمام ليستر سيتي ، الساعة 9:45 مساءً .

محمد صلاح

ويشارك صلاح مع ليفربول الذى أنهى موسمه في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" الموسم الماضى في المركز الخامس، المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي، حيث سيشارك الفرعون في الدوري الأوروبي لأول مرة بقميص ليفربول، منذ انضمامه في صيف 2017، إلا أن النجم المصري لا يعد غريبًا على هذه البطولة القارية.

ويستعد صلاح للمشاركة في الدوري الأوروبي للمرة الرابعة في مسيرته، مع فريق رابع، إذ جاءت مشاركاته الثلاث الأولى بقمصان 3 فرق مختلفة.

وإجمالًا، لعب صلاح 28 مباراة في الدوري الأوروبي، ساهم خلالها في 12 هدفًا، بتسجيل 5 أهداف، وصناعة 7 آخرين لزملائه.

وظهر صلاح لأول مرة في الدوري الأوروبي موسم 2012-2013 مع بازل السويسري، حيث شارك في 14 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل هدفين، وصناعة 5 اخرين وتعتبر هذه هي المشاركة الأنجح لصلاح في الدوري الأوروبي، على المستوى الفردي.

لعب محمد صلاح على مدار تاريخه في الدوري الأوروبي مع 3 فرق وهي بازل السويسري وفيورنتينا وروما الإيطاليان.

ودافع صلاح عن ألوان فريق بازل خلال الفترة من 2012 إلى 2014، والتي شارك خلالها في 14 مباراة بالدوري الأوروبي سجل فيها هدفين وصنع 5.

وكانت أول مباراة لصلاح على صعيد البطولات الأوروبية كلاعب في بازل بالدوري الأوروبي بمرحلة المجموعات ضد سبورتنغ لشبونة البرتغالي يوم 20 سبتمبر2012 في مباراة حسمها التعادل السلبي.

وسجل صلاح هدفين فقط في اليوروباليج مع بازل ، وصنع صلاح 5 أهداف مع بازل.

كما لعب محمد صلاح 14 مباراة إضافية في الدوري الأوروبي مع الفرق الإيطالية بواقع 8 مع فيورنتينا و6 بقميص روما.

وسجل صلاح هدفاً وصنع مثله في الدوري الأوروبي مع الفيولا، ولعب صلاح مع روما 6 مباريات فقط في اليوروباليج سجل فيها هدفين وصنع آخر بإجمالي 3 مساهمات تهديفية.

وكشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن قائمة نادي ليفربول الإنجليزي الرسمية والمشاركة في بطولة الدوري الأوروبي لموسم 2023-24، والتي شهدت وجود النجم المصري محمد صلاح جناح الفريق على رأس القائمة.

وشهدت القائمة 23  لاعبا، وكانت أبرز المفاجأت خروج الحارس الاسباني أدريان من القائمة، فيما شملت وجود الصفقات الجديدة ماك أليستر وسوبوسلاي وإندو.

وأسفرت قرعة الدوري الأوروبي التى أقيمت مؤخرا فى إمارة موناكو الفرنسية عن وقوع فريق ليفربول فى المجموعة الخامسة، التى تضم بجانبه أندية: لاسك لينز، سان جيلواز، تولوز.

وارتقى صلاح مؤخرا إلى المركز الخامس فى قائمة هدافى ليفربول عبر تاريخه، بعد أن سجل 187 هدفا، متفوقا على الأسطورة ستيفن جيرارد (186) خلال 307 مباريات فى مختلف المسابقات، بينما يتصدر إيان راش قائمة هدافى الريدز تاريخيا برصيد 346 هدفا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة