جمال الكشكى لـ"الحياة اليوم": الكارثة فى ليبيا مفزعة.. ومصر دائما تقف مع أشقائها

الأربعاء، 13 سبتمبر 2023 08:26 م
جمال الكشكى لـ"الحياة اليوم": الكارثة فى ليبيا مفزعة.. ومصر دائما تقف مع أشقائها الكاتب الصحفى جمال الكشكى
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى جمال الكشكى، إن الكارثة في ليبيا مفزعة، ومصر دائما ما تقدم الواجب الوطنى لأشقائها عند حدوث الكوارث الناجمة عن التغيرات المناخية.

وأضاف الكشكي، في لقائه مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع عبر قناة الحياة، أن الدولة المصرية تتعامل مع الأزمة في أي عاصمة عربية على أنها أزمة تهم المصريين، أما المصريين أنفسهم فيشعرون بالسعادة عند وقوف الدولة مع أشقائها من الدول العربية في أزماتهم، متابعا: "تربطنا بليبيا علاقات نسب ومصاهرة، وبالتالي تحرك الرئيس السيسي، والشعب الليبي يقدر ويثمن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأوضح جمال الكشكى: "إعلان الحداد فى مصر يعني أن مصر تشارك ليبيا نفس الأحزان، والتحرك في ليبيا وفي كل العواصم العربية يرسخ لفلسفة مهمة، بأنه آن الأوان لإعادة روح العروبة والتماسك، لأن أى ألم فى الجسد العربى تتداعى له سائر العواصم العربية".

وأكمل: "مصر كانت أول دولة يصل الدعم منها إلى الأشقاء في ليبيا، والدلالة المعنوية في هذا التحرك قوية جدا، والأزمة في ليبيا هم مشترك بين مصر وليبيا، وهناك خلية أزمة تتعامل مع الموقف بقوة وعمق ووصلت إلى نتائج شعر بها الأشقاء في ليبيا بشكل سريع جدا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة