بلجيكا ضد إستونيا.. فيرتونخن يحقق رقما تاريخيا مع الشياطين الحمر

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 11:52 م
بلجيكا ضد إستونيا.. فيرتونخن يحقق رقما تاريخيا مع الشياطين الحمر يان فيرتونخن
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح يان فيرتونخن مدافع أندرلخت أول لاعب على الإطلاق في منتخب بلاده يخوض 150 مباراة دولية في تصفيات كأس الأمم الأوروبية 2024 يوم الثلاثاء بعد اختياره في التشكيل الأساسي للقاء المقام حالياً ضد إستونيا على ملعب الملك "بودوان" ضمن منافسات الجولة السادسة للمجموعة السادسة فى التصفيات المؤهلة للنسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أوروبا 2024.
 
ولم يهدر الكثير من الوقت في تسجيل هذا الإنجاز التاريخي من خلال وضع فريق المدرب دومينيكو تيديسكو في المقدمة بعد 4 دقائق فقط.
يان فيرتونخن
يان فيرتونخن

بلجيكا ضد إستونيا

ويتواجد كلا المنتخبين فى المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى بطولة يورو 2024، برفقة كل من منتخب النمسا والسويد وأذربيجان.

ويحتل منتخب بلجيكا صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط بعد الفوز فى ثلاث مباريات والتعادل فى لقاء، فيما يتذيل منتخب أستونيا الترتيب برصيد نقطة واحدة، بعد التعادل في لقاء وخسارة 3 مباريات متساويا مع أذربيجان.

ويسعى المنتخب البلجيكى لمواصلة انتصاراته فى تصفيات يورو 2024، بعدما حقق مؤخرا الفوز على أذربيجان بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت السبت، على ملعب "دلجا أرينا"، فى الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لأمم أوروبا.

وكان منتخب بلجيكا قد حقق فوزا مهما على مضيفه منتخب إستونيا، بنتيجة 3-0، في المباراة التي جمعت الفريقين ، ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المؤهلة لبطولة "يورو 2024".

وجاء تشكيل منتخب بلجيكا كالتالي:

حراسة المرمى: كاستيل.

خط الدفاع: فيرتونخن، ثيات، كاستاني، ووت فايس.

خط الوسط: مانجالا، أونانا، كاراسكو.

خط الهجوم: دوكو، لوكاكو، توسارد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة