بريطانيا تطلق حملة تطعيمات للوقاية من كورونا والأنفلونزا فى موسم الخريف.. مخاوف من انتشار متغير بيرولا المتحور.. كبار السن والأطباء والحوامل في الخطوط الأمامية.. وتطعيم 8 ملايين طفل الأسبوع المقبل

الثلاثاء، 12 سبتمبر 2023 12:00 م
بريطانيا تطلق حملة تطعيمات للوقاية من كورونا والأنفلونزا فى موسم الخريف.. مخاوف من انتشار متغير بيرولا المتحور.. كبار السن والأطباء والحوامل في الخطوط الأمامية.. وتطعيم 8 ملايين طفل الأسبوع المقبل التطعيم ضد فيروس كورونا والإنفلونزا
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، عن بدء تلقى ملايين البريطانيين لقاحات كورونا والإنفلونزا لموسم الخريف اليوم، وسط مخاوف بشأن سلالة متحورة جديدة، سيتم تقديم لقاحين للمقيمين في دور الرعاية  والمقيمين في منازلهم في إنجلترا هذا الأسبوع، مع دعوات لمزيد من الأشخاص المؤهلين للتقدم اعتبارًا من الاثنين المقبل، وفقا لما نشرته صحيفة " ديلى ميل " البريطانية.

وقالت هيئة الخدمالت الصحية، وفقا للتقرير المنشور، إن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والعاملين في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية في الخطوط الأمامية والنساء الحوامل هم من بين أولئك الذين ستتم دعوتهم للحصول على جرعات إضافية في الأسابيع المقبلة.

وكشفت الهيئة، أنه تم بدء حملة التطعيم مبكرا، وكان من المقرر إطلاقها في أكتوبر، لمدة شهر كامل لتعزيز الحماية بين الفئات الأكثر ضعفًا وسط مخاوف من أن تؤدي سلالة بيرولا كوفيد إلى موجة جديدة من العدوى .

الأشخاص المقرر تطعيمهم هذا الشتاء
 

أكد مسؤولو الصحة أنه سيتم تقديم لقاحات كوفيد والإنفلونزا فقط لمن هم فوق 65 عامًا هذا الشتاء، في محاولة "للعودة إلى الحياة الطبيعية"، ولن يتم توزيع الدعوات على الملايين الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و64 عامًا والذين كانوا مؤهلين خلال الوباء

وبينما حذر علماء الفيروسات من أنه من السابق لأوانه تحديد أعراض محددة لفيروس BA.2.86 بشكل موثوق، فإن سلفه BA.2 كان لديه بعض العلامات المنذرة ، ولكن إذا كان يتصرف مثل المتغيرات الفرعية المماثلة لأوميكرون، فإن العلامات التي يجب الانتباه لها تشمل سيلان الأنف والتهاب الحلق والتعب.

مخاوف من السلالة الجديدة لفيروس كورونا
 

ورغم أن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة (UKHSA) لم تصنف السلالة على أنها "متغيرة مثيرة للقلق"، إلا أنها قالت إنها تراقب السلالة عن كثب، يُظهر رسم UKHSA هذا عدد حالات بيرولا حسب تاريخ تلقي الاختبار الذي يحتوي على العينة المصابة، ارتفعت الحالات في 26 أغسطس الماضى بعد وقت قصير من بدء تفشي دار الرعاية في نورفولك

وأكدت UKHSA الأسبوع الماضي أنه تم اكتشاف 36 حالة إصابة بالسلالة، مقارنة بثلاث حالات فقط قبل أسبوع. اثنتان في اسكتلندا بينما يوجد 34 في إنجلترا.

وقالت سوزان هوبكنز، رئيسة وكالة الأمن الصحى في بريطانيا، اليوم، إن ما يصل إلى 30 مليون شخص مؤهلين للحصول على لقاح الأنفلونزا و 25 مليون شخص للحصول على لقاحات كوفيد، موضحة أن المجموعات المؤهلة ستتمكن من حجز لقاحاتها اعتبارًا من 18 سبتمبر من خلال موقع هيئة الخدمات الصحية .

تطعيم 8 ملايين طفل الأسبوع المقبل 
 

بالإضافة إلى المقيمين في دور الرعاية والأشخاص المقيدين في المنزل، فإن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا والعاملين في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية ومقدمي الرعاية في الخطوط الأمامية مؤهلون أيضًا للحصول على لقاحات كوفيد والإنفلونزا.

كما سيتم أيضًا دعوة الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر إلى 64 عامًا لتلقى اللقاحات، كما ستشمل المجموعة الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة في الجهاز التنفسي أو القلب أو الكلى أو الكبد، بالإضافة إلى مرضى السكري والنساء الحوامل والذين يعانون من السمنة المفرطة.

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تقديم لقاح الأنفلونزا لثمانية ملايين طفل تتراوح أعمارهم بين عامين و17 عامًا اعتبارًا من الأسبوع المقبل، تحث هيئة الخدمات الوطنية ،أولياء الأمور على ملء نماذج الموافقة على لقاح رذاذ الأنف، والذي يتم إعطاؤه في المدرسة وعبر العيادات العامة.

يشار إلى أن حالات الإصابة بفيروس البيرولا تضاعفت على مستوى العالم في الأسبوع الماضي وتم اكتشافها الآن في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وإسرائيل والدنمارك وجنوب إفريقيا والبرتغال والسويد وفرنسا وكندا وتايلاند وسويسرا، ويخشى خبراء الصحة من الانتشار السريع في جميع أنحاء العالم دون أن يتم اكتشافه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة