جريزمان: هدفى الدورى الأمريكى بعد الإسباني وتراجع ألمانيا فاجأني

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 07:39 م
جريزمان: هدفى الدورى الأمريكى بعد الإسباني وتراجع ألمانيا فاجأني أنطوان جريزمان
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث أنطوان جريزمان لاعب منتخب فرنسا عن المباراة المرتقبة ضد ألمانيا المقرر اقامتها وديًا على ملعب الأخير ودياً ضمن استعدادات المنتخبين لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

واستعاد جريزمان ذكريات مباراة فرنسا وألمانيا في يورو 2016 قائلاً خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: "إنها أفضل ذكرياتي، ملعب فيلودروم، الملعب الممتلئ، الجو الرائع .. لقد كان استثنائيًا، دائمًا ما تكون مباراة المنتخبين مليئة بالمبارزات، وهناك دائمًا مباريات كبيرة يمكن لعبها حيث يوجد الكثير من اللاعبين، هذه هي المباريات التي تحلم بلعبها أو مشاهدتها".

وعن الفترة الصعبة التي يعيشها منتخب ألمانيا حالياً قال جريزمان: "لقد فاجأني ذلك لأن لديهم فريقًا جيدًا للغاية، لديهم اللاعبون الذين سيجعلون كرة القدم الألمانية تتألق مرة أخرى. إنهم مليء باللاعبين الجيدين جدًا، عليك فقط العثور على الصيغة الصحيحة."

وعن اللاعبين الألمان الذين يحبهم قال جريزمان: "بالإضافة إلى فلوريان فيرتز، أنا أحب كيميتش، فهو يشبه إلى حد ما جنرال المنتخب الألماني، يمكنه اللعب في عدة مراكز. أنا أحب ليروي ساني، إنه مهاجم أعشقه".

وتحدث جريزمان عن أولمبياد 2024 قائلاً: "الشيء الأكثر أهمية هو التأهل لبطولة أوروبا، نحن نعلم أن هناك ثلاثة لاعبين فقط تجاوزوا سنًا معينة يمكنهم القيام بذلك، هناك الكثير من الأسئلة، هذا طبيعي، عندما أشاهد الألعاب الأولمبية، أشعر بالقلق، لم أعد لاعب كرة قدم، أنا مشجع مثل أي فرنسي، لا بد أنكم لاحظتم أنني كنت مستعدًا لمباراة الرجبي يوم الجمعة".

فيما تحدث جريزمان عن نقاشه الساخن مع ديشامب: "أرسل لي والدي رسالة لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء يحدث. كنا نتحدث عن المباراة ضد أيرلندا، في الشوط الأول، وسألني المدرب إذا كنت أشعر أنني بحالة جيدة."

وقال جريزمان عن كولو مواني: "لقد فاجأني راندال كثيراً خلال كأس العالم. ما فعله في أول بطولة له كان رائعاً. إنه يحب العمق، وهو عمودي للغاية في الملعب، وهذا ما يعجبني فيه، لقد أدهشتني الثقة التي كان يضعها فيه، أتذكر أنه في مسابقتي الأولى، لم أكن هادئًا جدًا".

وبسؤاله عن لياقته البدنية أكد جريزمان: "العام الماضي كان معقدًا لأنني اضطررت إلى العودة إلى المنزل لمدة 30 دقيقة فقط. لم أصل إلى 100% بعد، ولم أحصل إلا على 20 يومًا من الإجازة بعد ذلك سافرنا كثيرًا أثناء الإعداد. سأشعر بالتحسن."

واختتم جريزمان حديثه بالإشارة الى الدوري السعودي: "أتفهم أولئك الذين يتعين عليهم المغادرة، نحن نتحدث عن مبالغ لا تصدق، حتى لو كسبنا الكثير من المال، يريد البعض تأمين أطفالهم وأحفادهم، أجد هذا أمرًا طبيعيًا، سيكون عليهم التزام باللعب بشكل جيد  لإظهار كل موهبتهم إذا كان من الممكن أن يتم توجيهي للذهاب إلى هناك؟ لدي عائلة وثلاثة أطفال، إنه ليس قرارًا سهلاً لاتخاذه. لكن كما تعلمون، بالنسبة لي يظل الدوري الأمريكي هو هدفي".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة