"القاهرة الإخبارية" تسلط الضوء على العاصفة دانيال.. الأرصاد: ستكون أقل حدة بمصر.. غرفة الطوارئ بليبيا: كميات الأمطار اليومية كانت تهطل خلال عام كامل.. حظر تجوال وإعلان "البيضاء" مدينة منكوبة

الإثنين، 11 سبتمبر 2023 09:05 م
"القاهرة الإخبارية" تسلط الضوء على العاصفة دانيال.. الأرصاد: ستكون أقل حدة بمصر.. غرفة الطوارئ بليبيا: كميات الأمطار اليومية كانت تهطل خلال عام كامل.. حظر تجوال وإعلان "البيضاء" مدينة منكوبة العاصفة دانيال
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت قناة القاهرة الإخبارية، الضوء على العاصمة دانيال، حيث قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن العاصفة دانيال ستبدأ فى فقدان قوتها بالأراضى الليبية، حيث تكتسب قوتها من حرارة البحر المتوسط وبمجرد دخولها الأراضى الليبية ستبدأ كميات الأمطار تقل وسرعات الرياح تقل كذلك، وهو ما سيؤدى إلى التأثير فى بعض المناطق الحدودية فى مصر وتتحول إلى منخفض جوى متعمق على الصحراء الغربية، مشددةً على أن العاصفة دانيال فى مصر ستكون أقل حدة وشدة مما يحدث بليبيا.

وأضافت "غانم"، فى مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، مع الإعلامية دانا الكردى، أنّه فى ظل وجود منخفض جوى فى طبقات الجو العليا ستبدأ مصر تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وبخاصة فى غرب البلاد، حيث توجد محافظة مطروح، وستكون مصحوبة بسقوط أمطار ما بين متوسطة وغزيرة ورعدية على سيوة والسلوم ومطروح

وتابعت، أن الأمطار ستمتد فى فترة المساء لبعض المناطق من محافظة الإسكندرية، وستكون ما بين الخفيفة إلى المتوسطة، كما أن سرعات الرياح فى الصحراء الغربية ستكون ما بين 30 إلى 50 كم على الساعة وستؤدى إلى إثارة الرمال والأتربة، وبدأت الرؤية الأفقية تنخفض فى بعض المناطق الموجودة فى مطروح إلى 2000 متر نتيجة للرمال والأتربة المثارة.

وقال محى الدين رمضان مدير الإعلام بالأرصاد الجوية الليبية، أن العاصفة دانيال نتج عنها كمية كبيرة جدًا وضخمة من الأمطار، وبلغت 414 ملليتر خلال 24 ساعة فى أحد المناطق، وهى كميات كانت تسجل على مدار السنة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن العاصفة دانيال المطرية تحركها كان فيه بعض الاختلاف عن سابقيتها، وبقت قبالة الساحل الليبى لمدة 5-6 أيام، وهى فى حركة دوران وتأتى بالأمطار الغزيرة.

وتابع مدير الإعلام بالأرصاد الجوية الليبية، أن هذه العاصفة بدأت فى التحرك وسوف تتحرك خلال الساعات القادمة على المناطق الحدودية المصرية برياح وأمطار لكنها أقل من التى شهدناها خلال الفترة الماضية ثم تتحرك ناحية الشرق باتجاه باقى المناطق الشرقية داخل مصر لكنها لن تكون بنفس حدتها فى ليبيا، موضحًا أن العاصفة دانيال ستصبح أضعف لحظة وصولها إلى الشرق الليبى.

وقال أسامة هيبة عضو غرفة الطوارئ بالبيضاء، أن الوضع فى ليبيا كان كارثيًا وخرج عن السيطرة، مؤكدًا أنه لم يتخيل حجم الإعصار "دانيال".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لقناة "القاهرة الإخبارية"، أنه توجد أحياء قد غرقت بالكامل فى تجمعات المياه، كما توجد منازل تهدمت نتيجة البناء العشوائى، إضافة إلى سحب المياه للسيارات، مؤكدًا أنه تم إعلان حظر التجول فى البيضاء بليبيا والتى أعلنت مدينة منكوبة

وتابع أنه كانت هناك معلومات عن الإعصار وأنه يستهدف المدن الساحلية، ولكن البيضاء مدينة جبلية، مؤكدًا أنه تم نقل السكان فى المنحدرات وإخلاء منازلهم ونقلهم لفنادق، مؤكدًا أن الوضع خرج عن السيطرة، وتدخلت القوات المسلحة ولم تتدخل أى جهة خارج المدينة حتى هذه الساعة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة