مهرجان العلمين يقود انتعاش السياحة فى الساحل الشمالى.. تنوع الأنشطة الترفيهية يجذب السياح.. حجوزات الفنادق كاملة العدد.. و"العبار" يبنى 10 فنادق باستثمارات 26 مليار جنيه.. و"الراجحى" ينافس بفندق بـ5 مليارات

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 05:00 م
مهرجان العلمين يقود انتعاش السياحة فى الساحل الشمالى.. تنوع الأنشطة الترفيهية يجذب السياح.. حجوزات الفنادق كاملة العدد.. و"العبار" يبنى 10 فنادق باستثمارات 26 مليار جنيه.. و"الراجحى" ينافس بفندق بـ5 مليارات مهرجان العلمين
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قاد مهرجان العلمين انتعاش قطاع السياحة في الساحل الشمالي الغربي، مما انعكس على ارتفاع نسب إشغال الفنادق خلال شهور الصيف، وزيادة سعر الليلة الفندقية لتصل لأكثر من 10 آلاف جنيه للفنادق خمس نجوم-حسب مسؤولي السياحة- وشجع كبار المستثمرين العرب إلى ضخ استثمارات بالمليارات لإنشاء فنادق جديدة؛ لزيادة الطاقة الفندقية لاستيعاب المزيد من السياح خلال السنوات المقبلة، لا سيما في ظل التطور العمراني الذي تشهده المنطقة.
 
وقدمت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، باقة متنوعة من الفقرات الفنية والترفيهية والثقافية والرياضية عبر مهرجان "العلم علمين" نجحت في استقطاب آلاف السياح المصريين والعرب والأجانب، للاستمتاع بفقرات المهرجان، مما يسهم في توفير مزيد من فرص العمل، والترويج السياحي لمنطقة الساحل الشمالي الغربي بأكملها داخليًا وخارجيًا.
 

حجوزات سياحية

وحسب تصريحات لمسؤولي غرفة شركات السياحة، بلغت نسب الإشغال بفنادق الساحل الشمالي 100% خلال موسم الصيف الحالي، وزاد متوسط سعر الليلة الفندقية بنسبة تجاوزت 50% عن العام الماضي، وذلك بفضل الإقبال الكبير على منطقة الساحل، خاصة في أيام الإجازات لاستمتاع بفقرات مهرجان العلمين.
 
وحقق مهرجان العلمين خطة الدولة في تنويع وأشارت إلى أن مصر تستهدف أنماط معينة من السائحين، وهي الأنماط التي يتميز بها المقصد السياحي المصري، وعلى رأسها السياحة الشاطئية والثقافية وسياحة الأسر، وسياحة المغامرات.
 

استثمارات فندقية

ونتيجة لنمو النشاط السياحي في الساحل الشمالي الغربي، قرر رجل الأعمال الإماراتي محمد العبار إنشاء 10 فنادق بطاقة فندقية 3 آلاف غرفة بحجم استثمارات يصل إلى 26.3 مليار جنيه تشمل الفنادق التي افتتحها والجاري إنشائها، لاستغلال الطبيعة الساحرة لمنطقة الساحل الشمالي في جذب المزيد من السياح العرب والأجانب.

رجل الأعمال السعودي عبد الوهاب الراجحي قرر هو الآخر استثمار 5 مليارات جنيه لإنشاء فندق بمشروعه بالساحل الشمالي باستثمارات 5 مليارات جنيه، واسند إدارته إلى إحدى الشركات العالمية.
 
 
تأتي إطلاق الاستثمارات الفندقية الجديدة، تماشيًا مع خطة الدولة لمضاعفة الطاقة الفندقية عبر جذب استثمارات بقيمة 30 مليار دولار لإنشاء فنادق جديدة تسهم في استيعاب الزيادة المستهدفة إلى 30 مليون سائح بحلول عام 2028.
 
وسبق أن نفذت الحكومة منطقة شاطئية بمدينة العلمين الجديدة، تضم 15 برجاً يتم تشطيبها، ومجموعة أخرى من الأبراج يجرى تنفيذها، ومنطقة ترفيهية تم الانتهاء من تنفيذها، وممشى يُطل على البحيرة.
 
 
 كما يجرى تنفيذ مشروع أبراج الداون تاون، بمدينة العلمين الجديدة، والتى تنفذها شركة "cscec" الصينية، على غرار أبراج منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبتمويل ذاتى من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، حيث يشمل المشروع إنشاء 5 أبراج سكنية كاملة التشطيب والخدمات، وتُطل الأبراج على بحيرة صناعية، وتضم البرج الأيقونى بارتفاع 250 متراً (68 دورا) بإجمالى مسطحات 465 ألف م2، و4 أبراج بارتفاع 200 متر للبرج (56 دورا) بإجمالى مسطحات 320 ألف م2.
 
كما سبق أن نفذت مشروع المدينة التراثية، بمدينة العلمين الجديدة، المقام على مساحة 260 فدانا، ويبلغ إجمالى عدد المنشآت بالمدينة التراثية حوالى 70 منشأة، وتشمل (البحيرة الرئيسية – الحديقة المركزية – المسجد – الكنيسة – المسرح الرومانى – الأوبرا – المبانى التجارية والفندقية فى الحى القديم – مجمع السينمات) بجانب البلازا الرئيسية، وتنسيق الموقع العام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة