لجنة الصحة بالحوار الوطنى: الرئيس السيسى صدق فيما وعد بالاستجابة للمخرجات

الجمعة، 01 سبتمبر 2023 11:39 م
لجنة الصحة بالحوار الوطنى: الرئيس السيسى صدق فيما وعد بالاستجابة للمخرجات الدكتور راندا مصطفى مقرر لجنة الصحة بالحوار الوطنى
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت الدكتور راندا مصطفى مقرر لجنة الصحة بالحوار الوطنى، اليوم أعطانى دفعة تفاؤل كبيرة لأنى شعرت أن الرئيس السيسى صدق فيما وعد، عندما قال مخرجات الحوار الوطنى يتم رفعها لى، لافتة إلى أن قرار اليوم هو توجيهات من محمد معيط، وزير المالية لتنفيذ التكليفات الرئاسية ودراسة توصيات الحوار الوطنى لتسريع وتيرة التأمين الصحى الشامل.
 
وأضافت راندا مصطفى خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، الذى يقدمه الإعلامي جابر القرموطي المذاع عبر قناة CBC، أن تكاليف المرحلة الأولى للتأمين الصحى الشامل كبيرة، والتأمين بالقانون رعاية صحية أولية وثانية وثالثة.
 
ولفتت راندا مصطفى، إلى أنه طالما أن 80% من الشعب ممكن أن يحصل على خدمة بالتأمين الصحى الشامل فلماذا لا يتم الاستكمال بالعرض وأخذ المحافظات جميعها معا، وأتوقع أن العجلة دارت، وطالما أصدر الرئيس بدارسة الوتيرة فسيكون هناك تعديل تشريعى قريبا، وميزته تغطية باقى المحافظات.
 
واوضحت راندا مصطفى أن الحكومة كانت معنا عند إخراج القرارات فى الجلسة المسجلة ووافقت على تغطية الخدمة الصحية الأولية للوصول لجميع المواطنين، مشيرة إلى أنه يتم إنشاء هذه المستشفيات كما يقول الكتاب، والتأمين الصحى حلم جميع المصريين.
 
وأشارت راندا مصطفى إلى أنه تم رفع توصيات للرئيس السيسى بالتوافق مع الحكومة وهى إضافة خدمات صحية غير موجودة منها خدمة الصحة العلاجية، منها أدوية الإكتئاب والأمراض النفسية. 
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة