دار نشر عربية تستعد لإصدار رواية "أهبك صمتى" للكاتب ماريو فارجاس يوسا

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 08:00 ص
دار نشر عربية تستعد لإصدار رواية "أهبك صمتى" للكاتب ماريو فارجاس يوسا ماريو فارجاس يوسا
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار Alfaguara للنشر فى العاصمة الإسبانية، مدريد، عن استعدادها لنشر رواية جديدة للكاتب البيروفي الكبير ماريو فارجاس يوسا بعنوان Le Dedico mi Silencio "أهبك صمتي"، في شهر أكتوبر 2023.

ومن المنتظر أن تصدر الترجمة العربية لرواية Le Dedico mi Silencio "أهبك صمتي"، عن منشورات الجمل، صاحبة حقوق نشر وترجمة أعمال يوسا السابقة واللاحقة.

أهبك صمتى
أهبك صمتى

 

ويعود يوسا في روايته الجديدة "أهبك صمتى" إلى موضوع المدينة الفاضلة وهو موضوع لطالما فتنه، تدور أحداثها في مسقط رأسه بيرو، وتروي قصة رجل حلم ببلد توحده الموسيقى، وأصيب بالجنون راغبا في كتابة كتاب مثالي يرويه.

ويعد ماريو فارجاس يوسا من أهم روائيى أمريكا اللاتينية، وأحد رواد كتّاب جيله، كنا يرى بعض النقاد أنه يتمتع بتأثير عالمي وجمهور دولي أعرض مما لدى أي كاتب آخر ينتمي إلى حركة الازدهار الأدبية الأمريكية اللاتينية، وقد فاز عام 2010 بجائزة نوبل في الأدب.

ماريو فارغاس يوسا
ماريو فارغاس يوسا

 

ولد خورخى ماريو بيدرو بارجاس يوسا فى بيرو عام 1936، وبرز فى عالم الأدب بعد نشر روايته الأولى "المدينة والكلاب" التى نال عليها جوائز عديدة منها جائزة "ببليوتيكا بريفي" عام 1963، وجائزة "النقد" عام 1998، وقد ترجمت إلى أكثر من عشرين لغة أجنبية، وتتالت أعماله الروائية وتعددت الجوائز التى حصل عليها، وقد كان من أشهرها حصوله على جائزة ثيرفانتس للآداب عام 1994، والتى تعد أهم جائزة للآداب الناطقة بالإسبانية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة