العالم هذا الصباح.. رئيس وزراء سلوفينيا: أضرار الفيضانات تتجاوز مليارات اليوروهات.. كرواتيا تستقبل 2.7 مليون سائح خلال يونيو الماضى.. "فى اليوم العالمى للقطط" لقطات لنجوم هوليود مع قططهن

الأربعاء، 09 أغسطس 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. رئيس وزراء سلوفينيا: أضرار الفيضانات تتجاوز مليارات اليوروهات.. كرواتيا تستقبل 2.7 مليون سائح خلال يونيو الماضى.. "فى اليوم العالمى للقطط" لقطات لنجوم هوليود مع قططهن أضرار الفيضانات تتجاوز مليارات اليوروهات
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

رئيس وزراء سلوفينيا: أضرار الفيضانات تتجاوز مليارات اليوروهات

قال رئيس الوزراء السلوفيني، روبرت جولوب، إن الأضرار الناجمة عن الفيضانات التي ضربت البلاد ستتجاوز مليارات اليوروهات.

وأشار المتحدث إلى أن الحديث يدور عن إعادة موازنة الميزانية، كما سيتم تخصيص أكثر من 100 مليون يورو للاحتياجات التشغيلية وحدها، مشددا على ضرورة استعادة خدمات الماء والكهرباء في المناطق المتضررة قبل كل شىء.

وأفاد مكتب الأرصاد الجوية الحكومي أن بعض المناطق في سلوفينيا شهدت هطول ما يصل إلى 200 مليمتر من الأمطار يوم الجمعة وحده، ما أضر بشكل خاص بمنطقة سيلجي، ثالث أكبر مدينة في سلوفينيا، ما دفع بالسلطات العمومية إلى إرسال مروحية تابعة للجيش والشرطة مزودة بخدمات ومعدات برية خاصة، لإجلاء المواطنين في المناطق المتضررة، في تشرنا نا كوروشكيم وكامنيك ووادي سافينيسكا وميزيكا.

ووفقا لبيان صادر عن الجهات الخاصة، تسببت الفيضانات بمقتل 6 أشخاص.

وبحسب وزارة الدفاع السلوفينية، شارك 250 عسكريا في 10 مناطق متضررة يوم الإثنين مع معدات البناء والمعدات العسكرية والمروحيات، فيما كان 500 شخص آخر في حالة استعداد.

 

كرواتيا تستقبل 2.7 مليون سائح خلال يونيو الماضى

 
كشف مكتب الإحصاءات الكرواتي عن أن البلاد شهدت في يونيو 2023 وصول 2.7 مليون سائح و13.2 مليون ليلة في أماكن إقامة تجارية، بزيادة 2.8% و0.9% على التوالي على أساس شهرى.
 
وأوضح تقرير المكتب الكرواتي - وفق ما نقلته شبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شئون أوروبا الشرقية وأوراسيا - أنه نظرًا لأن ما يقرب من خمس الناتج المحلي الإجمالي يأتي من السياحة، فإن الاقتصاد الكرواتي هو الأكثر اعتمادًا على الزائرين من الخارج من بين الاقتصادات الأوروبية.
 
وأشار إلى أنه في عام 2022، حققت كرواتيا حوالي 15 مليار يورو في قطاع السياحة وحده، وهو ما يعادل حوالي 10 في المئة من جميع عائدات السياحة الدولية في جنوب أوروبا.
 
وبلغ عدد السائحين المحليين 288 ألف وافد خلال نحو 905 ألف ليلة، بانخفاض 0.6 في المئة في عدد الوافدين، وبنسبة 0.1 في المئة في الليالي على أساس سنوي. وفي الوقت نفسه، ارتفع عدد السياح الأجانب بشكل ملحوظ حيث بلغ عدد الوافدين 2.4 مليون و12.3 مليون ليلة، مما يمثل زيادة بنسبة 3.2 في المئة في عدد الوافدين وزيادة بنسبة 0.9 في المئة في عدد الليالي شهريًا.
 
وسيطرت مدينة روفينج على السياحة الأجنبية في يونيو 2023 مع معظم الليالي السياحية الأجنبية، تلتها دوبروفنيك وبوريتش وميدولين وأوماج على التوالي.
 
وبرزت شبه جزيرة استريا كوجهة سياحية أولى، حيث بلغت 4.5 مليون ليلة سياحية في يونيو 2023، مما يشكل 34.4 في المئة من إجمالي الليالي السياحية في كرواتيا، تلتها مقاطعة سبليت دالماتيا بـ 2.4 مليون ليلة، أي ما يعادل إجمالي 18.4 في المئة.
 
 
 
 

فى اليوم العالمى للقطط.. لقطات لنجوم هوليود مع قططهن

القطط هذه المخلوقات الرقيقية، تجذبك حين تقع عيناك عليها وتتمنى لو تحتفظ بواحدة منها، لذلك رأى الجميع أن يكون لها يوم عالمى للاحتفال بها كل عام، فكان أمس  "8 أغسطس"، هو اليوم المعروف تاريخًا أن المصريين القدماء هم أول من اهتم بتربية القطط في المنازل، وكانت أشهرهم الملكة كليوباترا، إحدى أجمل ثلاث نساء في العالم، ومن بلاد النيل إلى جميع أنحاء العالم حتى اليوم.

وكانت للقطط مكانة عظيمة في العصر الفرعونى، فهى رمز للحب ولا يمكن أن تتنسى القط الفرعونى الأسود رمز الحب والتفاؤل، والذى يبحث السائحين الأجانب عن تمثاله لاقتنائه.

حظت القطط بمكانة عظيمة من الحب والدلال من الجميع، ودائمًا ما اقترنت القطط بالجمال والأنوثة، واستخدم اسم القطة لتدليل النساء الجميلات فى الكثير من الأحيان فضلاَ عن استلهام المكياج ورسمة العيون تحديدًا من القطط، بالإضافة إلى الكثير من تصميمات الملابس والأزياء المثيرة.

لذا اخترنا من موقع مجلة فوج 20 صورة لأيقونات الجمال فى هوليوود فى الزمن الجميل مع قططهن وهى الصور التى تحمل جرعة كبيرة جدًا من الجمال والدلال والأنوثة. 

الغصين في يوكاتا بنمط فراشة حمراء مع قطة بيضاء

 

القطط أيضا تنظر إلى الكاميرا. جاكلين هي بذلة بيضاء ويجب أن تكون صغيرة

 

إليزابيث تايلور تنظر غالياً إلى القطة

 

إليزابيث تحمل قطة سوداء في حديقة الزهور

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة