حياة كريمة.. محافظ القليوبية يتفقد المجمعات الخدمية فى شبين القناطر.. صور

الإثنين، 07 أغسطس 2023 12:10 م
حياة كريمة.. محافظ القليوبية يتفقد المجمعات الخدمية فى شبين القناطر.. صور محافظ القليوبية خلال الجولة
القليوبية ـ إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، على عدم التهاون مع أى مخالفات تشوه المظهر الحضارى للشوارع، واتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين وكل من يتعدى على الطريق العام، جاء ذلك خلال جولة الهجان بمدينة بنها مرورا بمنطقة أسفل الكبارى بمنطقة وابور الثلج، موجها برفع الإشغالات والباعة الجائلين من أجل تيسير الحركة المرورية، واستجابة لشكاوى المواطنين من التكدسات المرورية بهذه المناطق، وإعادة الوجه الحضارى لها.
 
ووجه محافظ القليوبية، بضرورة التنسيق الدائم والمستمر بين الأجهزة التنفيذية مع شرطة المرافق، وإزالة كل أشكال التعديات والمخالفات التى تعيق حركة المارة، مؤكدًا استمرار حملات إزالة الإشغالات والتعديات على حرم الطريق، لإعادة الانضباط للشارع وتطبيق القانون بقوة وحزم على جميع المخالفين، وشدد، على عدم التهاون مع أى مخالفات تشوه المظهر الحضارى للشوارع، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين وكل من يتعدى على الطريق العام.
 
وخلال الجولة وجه الهجان، بسحب رخص ورفع اللوحات المعدنية لعدد من سيارات الأجرة بمنطقة عزبة السوق على الرياح التوفيقى، التى تتسبب فى إعاقة الحركة المرورية من منزل كوبرى الحرس الوطنى.
 
واستكمل محافظ القليويبة الجولة، بتفقد المجمعات الخدمية بقرى مركز شبين القناطر بقرى المريج ومنشأة الكرام والأحراز، حيث أكد على أن المحافظة بدأت فى جنى ثمار مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى تعد أكبر مشروع قومى اجتماعى يهدف إلى إحداث تغيير جوهرى فى مستوى الحياة المعيشية للمواطنين بالريف المصرى والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم فى ضوء أهداف ومحاور الجمهورية الجديدة لبناء الإنسان المصرى.
 
وأكد، أن تلك المجمعات الخدمية نموذج موحد على مساحة 700م٢ ويتكون المبنى فى كل قرية من ثلاثة طوابق بتكلفة مالية تصل إلى 9 ملايين جنيه لكل منهم، ويضم "وحدة محلية، ومجلس محلى، ومكتب بريد، وشهر عقارى، وسجل مدنى، ووحدة تضامن إجتماعى، ومركز تكنولوجى، ومكتب تموين.
 
وعلى هامش الجولة تفقد المحافظ أعمال رصف الشوارع الفرعية بقرية الشوبك بطول 500 متر، تحت إشراف جهاز تعمير القاهرة الكبرى موجها بدفع الأعمال والالتزام بالجدول الزمنى لتسليم المشروع.
 
واختتم المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء مستشفى شبين القناطر المركزى، والتى ستقام على مساحة 16 ألف متر مربع، والمبنى الرئيسى على مساحة 4500 متر مربع، وستصل تكلفة الأعمال الإنشائية إلى مليار جنيه، ويقوم على التنفيذ والإشراف الجهاز المركزى للتعمير إذ تم إستلام الموقع بتاريخ 2 فبراير 2022 ومدة تنفيذ المستشفى 18 شهر، حيث تبلغ نسبة التنفيذ للأعمال الإنشائية حوالى 41% بالموقع، وشدد على دفع الأعمال لسرعة التسليم فى الموعد المقرر لها ودخولها الخدمة، مشيراً إلى حرصه الدائم على استمرار المتابعة الميدانية لكل الأعمال التى يتم تنفيذها، وذلك لضمان تنفيذ كل المشاريع بأعلى جودة وانتهائها فى الوقت المحدد لضمان حياة كريمة لكل أهالينا بقرى مركز شبين القناطر.
 
جاءت الجولة بحضور خالد العرفى رئيس مركز ومدينة شبين القناطر، وياسر إبراهيم نائب رئيس مجلس مدينة بنها، وعيد عبد الله وكيل وزارة التموين بالقليوبية، وإمام فوزى وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بالقليوبية.
 
IMG-20230807-WA0046
 

 

IMG-20230807-WA0048
 

 

IMG-20230807-WA0049
 

 

IMG-20230807-WA0053
 

 

IMG-20230807-WA0057
 

 

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة