الكهرباء: توليد 7 آلاف ميجا وات من الطاقة المتجددة نهارا على الشبكة القومية

الإثنين، 07 أغسطس 2023 04:00 ص
الكهرباء: توليد 7 آلاف ميجا وات من الطاقة المتجددة نهارا على الشبكة القومية وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى، وضعت خطة عاجلة لإنهاء أزمة الانقطاعات الناتجة عن نقص الوقود، مؤكدا أن الخطة الهدف منها خفض استهلاك الوقود المستخدم لإنتاج الطاقة وحل مشكلة الانقطاعات الناتجة عن تخفيف الأحمال في ظل الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة.
 
وأكد المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وضعت خطة عاجلة اعتمدت وقف أعمال الصيانة بجميع وحدات توليد الكهرباء البخارية وإدخالها بالكامل فى الخدمة لتقليل الاعتماد على الوقود، موضحا أن الخطة تعتمد على الطاقة المتجددة بقدرة 7 آلاف ميجا وات نهارا على الشبكة القومية للكهرباء.
 
وأشار المصدر إلى أن الخطة تستهدف توجيه الوقود المتوفر لتشغيل محطات سيمنس العملاقة لتوليد الكهرباء بقدرة 14 ألفا و400 ميجا وات ببني سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة تعمل بالغاز الطبيعي، لأنها من محطات الجيل الثالث الاحدث بالعالم والأعلى كفاءة مهما ارتفعت درجات الحرارة.
 
وتابع المصدر، أن محطات سيمنس العملاقة لتوليد الكهرباء لا يتم تشغيلها بالمازوت كما تردد خلال الأيام القليلة الماضية، موضحا أن المحطات الثلاثة تعمل بكامل طاقتها وبأعلى كفاءة. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة