العالم هذا المساء.. سقوط طائرة فى محطة وقود بنيجيريا.. إيلون ماسك: مباراة الملاكمة مع زوكربيرج ستبث مباشرة على "إكس".. اصطدام قطار بعمود كهربائى فى اليابان وحصار 1000 راكب داخله لأكثر من ساعتين

الأحد، 06 أغسطس 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. سقوط طائرة فى محطة وقود بنيجيريا.. إيلون ماسك: مباراة الملاكمة مع زوكربيرج ستبث مباشرة على "إكس".. اصطدام قطار بعمود كهربائى فى اليابان وحصار 1000 راكب داخله لأكثر من ساعتين العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

سقوط طائرة فى محطة وقود بنيجيريا 

في لحظة درامية تحطمت طائرة على طريق قبل أن تنفجر وتحدث كرة نارية أثناء رحلة تجريبية في نيجيريا، وحسب ما نشر موقع الديلي ميل كانت الطائرة الخفيفة Jabiru J430 التي تديرها شركة Air First Hospitality & Tours تحلق فوق منطقة أوبا أكران المزدحمة في العاصمة النيجيرية لاجوس عندما اضطرت إلى الهبوط اضطرارياً يوم الثلاثاء في حوالي الساعة 3 مساءً بالتوقيت المحلي.

وتُظهر اللقطات المروعة كيف اصطدمت الطائرة بعمود ضوئي أثناء هبوطها باتجاه الطريق قبل أن تشتعل فيها النيران بالقرب من محطة وقود، مما أدى إلى فرار المواطنين المذعورين بحثًا عن الأمان.

الطائرة
الطائرة

 

وقال مكتب تحقيقات السلامة النيجيري إن الشخصين اللذين كانا على متن الطائرة - الطيار وأحد الركاب - نجا بطريقة ما من الحادث، وتظهر اللقطات الطيار وهو يتسلق من بين الحطام ويبتعد وهو مصاب.

وتسبب الحادث فى اختناق مروري حيث ملأ الدخان الطريق السريع ورجال الاطفاء يكافحون النيران، وقال السكرتير الدائم لوكالة إدارة الطوارئ بولاية لاجوس ، الدكتور أولوفيمي أوكي-أوسانيينتولو ، إن من كانوا على متن الطائرة نُقلوا إلى المستشفى.

وفي وقت سابق ، قال أوك-أوسانيينتولو إن طائرة هليكوبتر تحطمت على طريق أمام مبنى البنك المتحد لأفريقيا في لاجوس ، وإن أربعة أشخاص نقلوا إلى المستشفى.

لكن إبراهيم فارينلوي ، القائم بأعمال منسق مكتب المنطقة الجنوبية الغربية لوكالة إدارة الطوارئ النيجيرية ، أوضح: كان هناك شخصان على متن الطائرة.

وأكد برج المراقبة وجود شخصين فقط على متن الطائرة وليس أربعة. تم إنشاء ثلاث حفر في الموقع من خلال الارتطامات على الأرض، يحقق NSIB في الحادث لتحديد السبب المحتمل وتقديم توصيات السلامة.

إعلان الطوارئ فى النمسا بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية

رفعت أجهزة الأمن والإنقاذ فى النمسا التأهب والطوارئ لمواجهة خطر الفيضانات فى جنوب البلاد.

وقالت وزارة الداخلية النمساوية فى بيان، اليوم الأحد، إن هناك قلقا من الانهيارات الأرضية الناجمة عن الفيضانات المتزايدة فى ولايات فى ستيريا وكارينثيا وجنوب بورغنلاند، موضحة أنه فى ولاية كارينثيا أدى تدفق المياه والمنحدرات الرطبة والمنزلقة باستمرار إلى نشر فرق إطفاء جديدة وعمليات إخلاء، حيث ارتفع منسوب النهر بشكل حاد.

فيضانات

وأضاف البيان أنه فى كارينثيا مازالت خمس مقاطعات من أصل 10 متضررة من الفيضانات، كما تم إجلاء 20 أسرة تضم حوالى 50 شخصا بسبب الانهيار الأرضى المرعب، لافتا إلى أن مخاطر الانهيارات الأرضية مرتفعة حيث لا يزال مستوى المياه فى بحيرة جروسيلدورفر مرتفعًا جدًا.

ومن جانب أخر، أنقذ الأمن 23 شخصًا من المصطافين النمساويين من الفيضانات والأمطار الغزيرة والعواصف الشديدة التى ضربت دولة سلوفينيا المجاورة، والتى تواجه أيضا خطر الفيضانات والانهيارات الأرضية.

إيلون ماسك: مباراة الملاكمة مع زوكربيرج ستبث مباشرة على "إكس"

يبدو أن إيلون ماسك عازما على المضى قدما فى خططه لمنازلة غريمة فى مجال صناعة التكنولوجيا مارك زوكربيرج.

 فبحسب ما ذكر موقع بيزنس إنسايدر، فإن الملياردير صاحب تسلا وسبايس إكس، كتب على منصة إكس، تويتر سابقا، يقول أن الملاكمة المنتظرة بشدة سيتم بثها مباشرة على موقع التواصل الاجتماعى. ولم يكشف ماسك مزيد من التفاصيل حول موعد المنازلة، كما لم يعلق زوكربيرج بعد على الأمر.

زوكربيرج وماسك

 وكتب ماسك يقول: قتال "زاك ضد ماسك" يتم بثه مباشرة على إكس، كل العائد سيذهب إلى العمل الخيرى للمحاربين القدامى.

 وقال ماسك أيضا يوم الأحد أنه يستعد لمنازلة رئيس ميتا برفع الأثقال طوال اليوم.

وقال إيلون ماسك أنه يجلب الأثقال معه إلى العمل لأنه ليس لديه وقت لممارسة التمارين الرياضية.

 وسأل أحد مستخدمى شبكة إكس ماسك عن الهدف من المباراة، وما إذا كان هدفها ببساطة تحفيزه لممارسة الرياضة. فأجاب الملياردير الأمريكى قائلا إنها شكل متحضر من الحرب، والرجال يحبون الحرب.

 وكان كل من ماسك وزكربيرج قد وافقا على خوض مباراة الملاكمة فى يونيو الما1ضى، بما انتقد الأول خطط ميتا لإطلاق شبكة ثريدز للتواصل الاجتماعى.

 وحذر أحد المستخدمين ماسك بضرورة الانتباه إلى أن زوكربيرج يمارس رياضة الجيو جيتسو، ورد ماسك قائلا أنه مستعد للمباراة. وسارع زوكربيرج بقبول الدعوة، وقال فى ستورى على انستجرام "أرسل لى الموقع".

اصطدام قطار بعمود كهربائى فى اليابان.. وحصار ألف راكب داخله لأكثر من ساعتين

استأنفت السلطات اليابانية اليوم، الأحد، خدمات السكك الحديدية، بعد حصار أكثر من ألف راكب لما يقرب من ساعتين في قطار الليلة الماضية بالقرب من العاصمة (طوكيو) وسط شكاوى البعض من إصابتهم بضربة الشمس وضيق التنفس، وذلك بعد اصطدام القطار بعمود كهربائي سقط على القضبان.. وتسبب الحادث في توقف خدمات السكك الحديدية الأخرى عن العمل مما أثر على حوالي 150 ألف شخص.

وذكرت الشرطة المحلية اليابانية - حسب ما نقلته وكالة أنباء (كيودو) اليابانية - أن السائق وأحد الركاب أصيبا بجروح طفيفة بعد اصطدام قطار( جيه آر) بعمود كهرباء في حوالي الساعة 9:45 مساءً (بتوقيت اليابان المحلي). 

القطار

وأضافت الشرطة اليابانية وشركة سكك حديد شرق اليابان أنه مع ارتفاع درجات الحرارة في جميع أنحاء البلاد، طُلب من الركاب في البداية البقاء داخل القطار من أجل سلامتهم قبل أن يرافقهم الموظفون إلى محطة أوفونا سيرًا على الأقدام. 

ونُقل بعض الركاب إلى المستشفى، وقال أحدهم إن مكيف الهواء في القطار قد توقف .

ووقع الحادث بين محطتي فوجيساوا وأوفونا بمقاطعة كاناجاوا بالقرب من طوكيو وتسبب الحادث في إلحاق ضرر بالغ بنافذة كابينة السائق.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة