الاتحاد والهلال فى موقعة عربية بعد 19 عاما بحظوظ متساوية

السبت، 05 أغسطس 2023 03:02 م
الاتحاد والهلال فى موقعة عربية بعد 19 عاما بحظوظ متساوية الهلال والاتحاد
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلطت صحف السعودية الضوء لى الكلاسيكو بين فريق اتحاد جدة ، ونظيره الهلال السعودي اليوم في قمة مواجهات ربع نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، المقامة حاليا بالسعودية وتستمر حتى 12 أغسطس الجاري.

موعد مباراة الاتحاد ضد الهلال

مباراة الاتحاد ضد الهلال تقام فى تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت، الموافق 5 أغسطس، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية، على أن تذاع المباراة عبر قناة SSC

وذكرت صحيفة الرياضية السعودية في تقرير لها أن المباراة سوف تجدد ذكريات 4 لقاءات سابقة للفريقين على صعيد البطولات العربية، بدايتها عام 1994م وآخرها قبل 19 وتحديدا عام 2005 ووقتها تقابلا مرتين في نصف نهائي بطولة دوري أبطال العرب.

الاتحاد ضد الهلال

واستطرد التقرير أن كفة الفريقين تتساوى في مبارياتهما خلال البطولات العربية، حيث حقق كل منهما انتصارين دون أن يحضر التعادل بينهما قبل المواجهة الخامسة بينهما التي تعد أشبه بالنهائي المبكر في ظل كوكبة النجوم التي تعج بهما صفوفهما، ففي الاتحاد يبرز الفرنسي كريم بنزيما أفضل لاعب في العالم 2022 ، ومواطنه نجولو كانتي، والبرتغالي جوتا، اضافة إلى البرازيلي إيجور كورنادو والمغربي عبد الرزاق حمد الله، وأحمد شراحيلي.

وأضافت :"أما في الهلال فعدد التقرير نجومه العالمية أمثال السنغالي كاليدو كوليبالي، والبرتغالي روبن نيفيز، والصربي سيرجي سافيتش والبرتغالي روبن نيفيز ، وكذلك البرازيلي مالكوم الذي دخل حسابات الجهاز الفني بعد أعتماد تسجيله رسميا في قائمة الفريق".

وتشهد مواجهة الكلاسيكو صراعا برتغاليا بين نونو سانتو مدرب الاتحاد ومواطنه خورخي خيسوس مدرب الهلال اللذين يلتقيان للمرة التاسعة بعد 8 لقاءات سابقة انتهت 7 منها بفوز خيسوس مقابل انتصار وحيد لسانتو.

الاتحاد ضد الهلال

 

وتأهل الاتحاد هذا الدور بالعلامة الكاملة، بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية تصدر من خلالها المجموعة الأولى، وكانت على حساب الترجي الرياضي التونسي 2-1، والصفاقسي التونسي 1-0، والشرطة العراقي 2-1.
 
بينما تأهل الهلال بصعوبة بالغة بعدما حلّ وصيفاً في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، حيث تعادل مع الأهلي طرابلس الليبي سلباً، ثم خسر أمام السد القطري 2-3، قبل أن يفوز على الوداد المغربي 2-1.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة