لو خطيبك متغير معاكى الأيام دى ومش عارفة ليه؟.. اعرفى السبب وحل المشكلة

الجمعة، 04 أغسطس 2023 01:00 م
لو خطيبك متغير معاكى الأيام دى ومش عارفة ليه؟.. اعرفى السبب وحل المشكلة تغيير مشاعر الخطيب
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تلاحظ المرأة خلال فترة الخطوبة تغييرا فى معاملة خطيبها معها، ما يجعلها تتسأل ما الذى حدث جعله يتغير تجاهها؟ وقد تسىء التفكير وطريقة التعامل مع المشكلة ما يتسبب فى تفاقهما مع مرور الوقت، ولهذا نستعرض فى هذا التقرير، أسباب تغيير مشاعر الخطيب تجاه خطيبته وطرق تعاملها مع هذه المشكلة، وفقاً لما ذكره موقع pinkvilla.

 

أسباب تغيير مشاعر الخطيب تجاه خطيبته
 

كثرة النزاعات

تلعب النزاعات التى لم يتم حلها دورًا مهمًا فى تطوير المشاعر السلبية، بما فى ذلك الكراهية، داخل العلاقة، ما يساهم فى عدم التواصل بين الطرفين ويؤدى إلى شعور أحد الطرفين بالاستياء والغضب والإحباط، ما يتسبب فى تغيير مشاعر الخطيب.

اسباب تغيير مشاعر الخطيب
اسباب تغيير مشاعر الخطيب

 

ضعف التواصل

ضعف التواصل بين الطرفين فى العلاقة العاطفية، يتسبب فى تطوير المشاعر السلبية، وفى حالة افتقار التواصل تظل الخلافات والقضايا دون حل، وعدم وجود وسيلة للحوار البناء بين الطرفين يزيد من فرص المخاوف أو الإحباطات، ويمكن أن تتفاقم المشاعر السلبية.

تغيير الخطيب تجاه خطيبته
تغيير الخطيب تجاه خطيبته

 

الشعور بالاختناق

العلاقة الصحية تتطلب جهدًا من كلا الطرفين، فلا يجب أن يلوم أحد الطرفين الآخر دون أن يفكر ويحلل سبب تغييره تجاهه، فالرجل عندما يشعر بالاختناق بسبب مراقبة حبيبته له وغيرتها الشديدة عليه، تتغير مشاعره تجاهها.

 

عدم توافق القيم أو الأهداف

عدم التوافق فى القيم أو الأهداف بين الطرفين من أسباب تغيير مشاعر الخطيب تجاه خطيبته، حيث يجد أنه من الصعب مواءمة رغباتهم وتقديم تنازلات، ما يزيد من شعوره المتزايد بالاستياء من العلاقة مع مرور الوقت.

 

ماذا تفعلين عندما تتأكدين من تغيير مشاعر خطيبك تجاهك؟

يجب على الخطيبة أن تتحدث مع خطيبها بصراحة عما تشعر به ومخاوفها وتنصت له جيداً، ويمكن من خلال هذا الحوار الوصول لحل يعيد ترميم العلاقة من جديد، من خلال تجنب الأسباب التى أدت إلى هذه النتيجة.

حل المشكلة مع الخطيب
حل المشكلة مع الخطيب

وإذا لم تسفر الجهود المبذولة فى إصلاح العلاقة أى نتيجة، يجب على الخطيبة أن تقيم العلاقة وتفكر فيما إذا كانت ترغب فى الاستمرار فيها أو الانفصال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة