سألنا المصريين بالخارج ماذا تنتظرون من النسخة الرابعة لمؤتمر وزارة الهجرة ؟: جايين نقف مع بلدنا وندعمها.. فرصة لطرح أفكارنا ورؤانا.. وفخورون بما يحدث فى مصر على أرض والواقع لبناء الجمهورية الجديدة.. فيديو وصور

الجمعة، 04 أغسطس 2023 05:00 م
سألنا المصريين بالخارج ماذا تنتظرون من النسخة الرابعة لمؤتمر وزارة الهجرة ؟: جايين نقف مع بلدنا وندعمها.. فرصة لطرح أفكارنا ورؤانا.. وفخورون بما يحدث فى مصر على أرض والواقع لبناء الجمهورية الجديدة.. فيديو وصور أبناء الجالية المصرية مع محرر اليوم السابع
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
جايين ندعم بلدنا ونقف معاها، بهذه الكلمات جاء رد عدد من أبناء الجاليات المصرية حول العالم، عندما سألناهم عن مشاركتهم بمؤتمر المصريين بالخارج الذى نظمته وزاره الهجرة وشئون المصريين بالخارج فى نسخته الرابعة.
 
 
ومن جانبه قال نصر مطر، مسئول الملف السياسى بالاتحاد العالمى للمواطن المصرى فى الخارج ، إنه يحرص كل عام على المشاركة في مؤتمر المصريين بالخارج ، كونه فرص عظيمة لمعرفة ما يتم على أرض  الواقع ولقاء الجاليات والروابط حول العالم ولقاء مع الوزيرة والتعرف على جهود الدولة فى مختلف المجالات من أجل المصريين بالخارج .
 
وأضاف مسئول الملف السياسى بالاتحاد العالمى للمواطن المصرى فى الخارج، فى تصريحات خاصة لليوم السابع ، أن كلمة رئيس الوزراء للمصريين بالخارج عكست مدى اهتمام ودعم القيادة السياسية والحكومة للمصريين بالخارج وتقديرها لهم.
 
وأشار إلى أن المصريين بالخارج مع دولتهم قلبا وقالبا ودائم هم خير سفراء لها ولا يتأخرون عن تقديم اى دعم لها ، لافتا إلى أن الدولة المصرية تشهد مشروعات ضخمة وشبكة طرق ضخمة ، قائلا :فخورين بما يحدث على أرض مصر لبناء الجمهورية الجديدة.
 
ومن جانبه قال إسلام طاحون من أبناء الجالية المصرية فى النمسا، أن مشاركته بمؤتمر المصريين بالخارج للعام الثانى على التوالى ، لافتا إلى أنه شارك هذا العام برفقة أسرته نجله الأصغر بدر وابنته فنانة الأوبرا مريم .
 
وأضاف أحد أبناء الجالية المصرية بالنمسا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنهم حريصون دائما على زيارة مصر كل عام ومنبهرين بحجم المشروعات التى تتم على أرض الواقع وشبكة الطرق الضخمة التى نفذتها الدولة المصرية وبمثابة مبعث فخر لكل المصريين فى الخارج .
 
وأشار إلى أن المؤتمر فرصة لطرح أفكارهم ورؤيتهم، لافتا إلى أن وجود شباب المصريين بالخارج فرصة لمعرفة ما يتم على أرض الواقع من خلال جلسات المؤتمر المختلفة التى تتيح الفرصة للقاءات مع المسئولين .
 
وقالت مريم طاحون نجلته مغنية الأوبرا الشهيرة ، إنها سعيده بالتواجد فى أرض مصر ومشاهده ما يحدث على أرضها من مشروعات وإنجازات على أرض الواقع ، قائلة : بزور مصر كل سنة .
 
وأضافت مغنية الأوبرا ومن أبناء الجالية المصرية فى النمسا ، لليوم السابع ، أنها حرصت على المشاركة فى مؤتمر المصريين بالخارج هذا العام، كون المؤتمر فرصة حقيقة تعزز انتماءهم وحبهم أكثر لبلدهم مصر التى يعشقون ترابها .
 
ومن جانبه ، قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج  أن الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج بفروعه المنتشرة في دول العالم المختلفة يرحب بانعقاد مؤتمر للمرة الرابعة.
 
وأكد العبيدي حرص الاتحاد العالمي على المشاركة في هذا المؤتمر مطالبا الزملاء المشغتلين بالعمل المصري العام بالخارج بإعداد رؤاهم المختلفة للنهوض بالعمل العام للمصريين بالخارج من ناحية، وكيفية تقديم المساعدة لمصرنا الغالية  من ناحية أخرى.
 
وأكد بهجت العبيدي على أن هناك ملفات هامة لابد أن تعمل الدول على الاستفادة منها ويأتي على رأسها ملف الأجيال المصرية الجديدة في الخارج والتي تحقق نجاحات كبيرة خاصة وأنها قد تلقت تعليمها في أرقى المدارس وأهم الجامعات العالمية. 
 
متابعا أن مطلب زيادة عدد الأماكن المخصصة لأبناء مصر في بالجامعات المصرية سيتم طرحه في هذا المؤتمر من قبل وفد الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج خاصة وأن عدد الأماكن في الجامعات المصرية لا يتناسب بحال مع نسبة فئة المصريين بالخارج من الشعب المصري، وهذا ما يمثل ظلما كبيرا يقع على هذه الفئة التي تساهم بشكل فعال في نهضة مصر.
 
وتمنى مؤسس الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أن تخرج اقتراحات مصريي الخارج إلى النور، خاصة تلك التي لها فوائد متبادلة مستشهدا بمطالب مصريي الخارج بضرورة إنشاء شركة مصرية مساهمة المصريين بالخارج مؤكدا أن في ذلك فوائد متبادلة فهي ستصب في صالح الاقتصاد المصري بضخ عملة أجنبية تتخطى مئات الملايين من الدولارات واليوروات على ما نحسب، وهي كذلك في صالح المصريين في الخارج خاصة هؤلاء الذين ليست لديهم الخبرة المناسبة في الاستثمار، ويثقون في قدرة مثل تلك الشركة التي تديرها أو على الأقل تضمنها مؤسسات الدولة المصرية.
 
أبناء الجالية المصرية مع محرر اليوم السابع (1)
أبناء الجالية المصرية مع محرر اليوم السابع (1)

أبناء الجالية المصرية مع محرر اليوم السابع (2)
أبناء الجالية المصرية مع محرر اليوم السابع (2)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة