حياة كريمة فى الدقهلية.. تسليم 106 مواطنين من الأسر الأولى بالرعاية قروضا لمشروعات صغيرة وأكشاك مدعومة بالبضاعة بـ 3.4 مليون جنيه.. قروض بقيمة 30 ألف جنيه والسداد على 20 شهرا

الجمعة، 04 أغسطس 2023 08:30 م
حياة كريمة فى الدقهلية.. تسليم 106 مواطنين من الأسر الأولى بالرعاية قروضا لمشروعات صغيرة وأكشاك مدعومة بالبضاعة بـ 3.4 مليون جنيه.. قروض بقيمة 30 ألف جنيه والسداد على 20 شهرا الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم تقف مشروعات حياة كريمة بمحافظة الدقهلية على البناء والانشاءات فقط ، ولكن اهتمت بكافة فئات المجتمع وتحقيق مطالبهم وإحتياجاتهم وفي المقدمة منهم الأسر الأولي بالرعاية والارامل وذوي الهمم.
 
وقال الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية، إن هناك تعاونا كبيرا بين المحافظة والعديد من المؤسسات لتوفير جميع احتياجات قرى حياة كريمة، وهذا اتجاه دائم وليس مؤقت، بالإضافة إلى أن وزارة التضامن الاجتماعي لم تدخر جهدا فى توفير حياة كريمة للأسر الأولي بالرعاية، مضيفا أن هذا التعاون المتميز مع منظمات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية يدعم الجهود مع الدولة لتوفير الخدمات للمواطنين ورعاية الفئات المستحقة بنطاق المحافظة.
 
وأشار مختار إلى أن القروض التي يتم تسليمها تبلغ قيمة القرض الواحد 30 ألف جنيه للفرد الواحد، والقرض يتم سداده علي أقساط شهرية بمبلغ 750 جنيه شهريا، وذلك علي 20 شهر حيث يقوم المقترض بسداد مبلغ 15 ألف جنيه فقط وباقي القرض مبلغ 15 ألف جنيه فهو منحه، كما أن الاكشاك بعدد 16 كشك تم تسليمها للحالات المستحقة يشمل ثلاجة للبضاعة وسداد رسوم الكهرباء فضلا عن 10 آلاف جنيه بضاعة للكشك.
 
وأضاف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه وبالتعاون مع الدكتورة نيڤين القباچ وزيرة التضامن الإجتماعي، تم تدشين مبادرة" 600 ألف باب رزق" التي أطلقها التحالف الوطني وتم تسليم 106 مواطنا من الأسر الاولي بالرعاية من ابناء الدقهلية قروضا لمشروعات صغيرة واكشاك مدعومة بالبضاعة بقيمة اجمالية قدرها 3.4 مليون جنيه في اطار المبادرة ليستفيد بها اصحاب المشروعات من الاسر الاولي بالرعاية وذوي الهمم والارامل من أبناء مراكز ومدن وقري الدقهلية وذلك بهدف الانتقال بالاسر المحتاجة من دائرة الاحتياج الي دائرة الإنتاج والاكتفاء.
 
 وثمن مختار دور القائمين علي العمل في التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموى، ومؤسسة حياة كريمة علي المساهمات المتميزة بنطاق المحافظة، ووجه الشكر والتقدير لمديرية التضامن الاجتماعي ولكافة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية التابعة لها علي جهودهم الملموسة وتعاونهم المثمر مع المحافظة في تقديم المساعدات للأيتام وللأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجا بنطاق المحافظة.
 
وأوضح محافظ الدقهليه أنه يتابع يوميا موقف تجهيز الأراضي اللازمة لمشروعات مبادرة حياة كريمة في مرحلتها الثانية بعدد 5 مراكز بالمحافظة، استعدادا لبدء العمل به. 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة