المنوفية نحو الجمهورية الجديدة.. إنشاء 6 محطات مياه بطاقة 233 ألف متر مكعب وإحلال وتجديد 7 أخرى.. مشروع محطات حديد ومنجنيز وخزانات وأبار ارتوازية.. مد 580 كيلو شبكات مياه جديدة بإجمالي استثمارات 2 مليار جنيه

الجمعة، 04 أغسطس 2023 12:00 م
المنوفية نحو الجمهورية الجديدة.. إنشاء 6 محطات مياه بطاقة 233 ألف متر مكعب وإحلال وتجديد 7  أخرى.. مشروع محطات حديد ومنجنيز وخزانات وأبار ارتوازية.. مد 580 كيلو شبكات مياه جديدة بإجمالي استثمارات 2 مليار جنيه جانب من محطات المياه
المنوفية - محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حظى مشروع مياه الشرب بمحافظة المنوفية، باهتمام كبير من الدولة، حيث بلغت قيمة الاستثمارات فيه مايقرب من 2 مليار جنيه، لإنشاء محطات جديدة وتجديد محطات، ومد خطوط مياه شرب للمناطق المحرومة .

ويقول محمد شكرى ومقيم بقرية الحامول التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، إن مشروع مياه الشرب بمعظم أنحاء المحافظة حظى بدعم كبير وخاصة إنشاء المحطات الجديدة، ومن تلك المشاريع محطة الحامول المحطة والتى تقع على مساحة 7 أفدنة، وتخدم جميع مركز منوف بأكمله وساعدت تلك المحطة فى تغذية مدينتى منوف وسرس الليان .

ويشير  المهندس أحمد القواص رئيس فرع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمنوف، أن محطة الحامول تعد من المحطات العمالقة على مستوى المحافظة ، حيث تقع على مساحة 7 أفدنة ، تبلغ طاقتها التصميمية 51 ألف متر 3 يوم في المرحلة الأولى، و 104 آلاف 3 يوم في المرحلة الثانية، وذلك بتكلفة إجمالية تبلغ نحو مليار جنيه، كما تخدم المحطة 350 ألف نسمة في مدينة وقرى مركز منوف وسرس الليان.

ويضيف عادل حفيشة والمقيم بقرية سدود التابعة لمركز منوف بمحافظة المنوفية، أن مياه الشرب تعد من أفضل المشاريع التى حظت بإهتمام الدولة منذ تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وذلك عن طريق إنشاء العديد من محطات مياة الشرب وخاصة مياة الشرب البحارى والتى تعد من أفضل المياة وقمت أكثر من مره بعمل تحليل المياة وتبين أن المياة ناقية جدا ولايوجد بها أى شوائب  .

ويضيف وليد صابر من إحدى قرى مركز أشمون بمحافظة المنوفية: حظى مشروع مياه الشرب بإهتمام كبير فى إنشاء المحطات وتجديد وإحلال المحطات القديمة بجميع أنحاء مركز أشمون ، بالإضافة إلى أن قرى مركز أشمون تم توصيل خطوط مياة الشرب إلى كافة المناطق المحرومة عن المبادرة الرئاسية حياة كريمة .

ومن جانبه أكد اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، أن قطاع مياه الشرب يحتل المركز الثاني من قائمة الاعتمادات المخصصة لقطاع الخدمات بالمحافظة بواقع استثمارات بلغ 2,4مليار جنيه  خلال الفترة من 2014 حتى 2023، حيث تنوعت المشروعات المنفذة ما بين إنشاء 6 محطات مياه وشبكاتها بطاقة إجمالى 233  ألف متر وإحلال وتجديد 7 محطات مياه بطاقة 71 الف 3م و21 محطة مشروع محطات حديد ومنجنيز وخزانات وأبار ارتوازية ، فضلا عن الانتهاء من 580 كيلو مد شبكات مياه جديدة بنواحي المحافظة، إحلال وتجديد ومد وتدعيم شبكات مياه الشرب بإجمالي  أطوال 680 كيلو متر 

وأوضح محافظ المنوفية إلى أن إجمالي الاعتمادات المالية المخصصة لقطاعي مياه الشرب والصرف الصحي بالخطة الاستثمارية  الجديدة للعام المالي الحالي، بلغت 990 مليون جنيه، تنوعت ما بين إنشاء محطات مياه الشرب ومحطات فصل حديد ومنجنيز، واحلال وتجديد شبكات مياه بنطاق المحافظة، وإحلال وتجديد وصيانة محطات مياه مرشحة ، فضلا عن إنشاء محطات رفع رئيسية وفرعية وخطوط طرد وشبكات انحدار ومحطات معالجة الصرف الصحي ، احلال وتجديد مجموعات رفع كهربائية لمحطات الصرف .

جانب من محطات المياه (1)
جانب من محطات المياه

 

جانب من محطات المياه (2)
جانب من محطات المياه

 

جانب من محطات المياه (3)
محطات المياه

 

جانب من محطات المياه (4)
جانب من محطات المياه 

 

جانب من محطات المياه (5)
جانب من محطات المياه

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة