صباح الخير يا مصر يبرز انفراد اليوم السابع بنشر سيناريو لم ير النور لنجيب محفوظ

الخميس، 31 أغسطس 2023 11:48 ص
صباح الخير يا مصر يبرز انفراد اليوم السابع بنشر سيناريو لم ير النور لنجيب محفوظ احمد منصور
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلط برنامج "صباح الخير يا مصر، تقديم الإعلامى محمد الشاذلى والإعلامية جومانا ماهر ، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، الضوء على انفراد "اليوم السابع" بنشر سيناريو بخط يد الروائى العالمى نجيب محفوظ لفيلم لم ير النور، تحت عنوان "سيناريو بخط يد نجيب محفوظ لفيلم لم ير النور عن صلاح الدين الأيوبى الرومانسى.. صاحب نوبل كتبه لفريد شوقى.. وروى فيه قصة حب عاشها "الناصر".. وأبرز عشقه لمصر وعدله مع الشعب ومواجهته لخونة الوطن".
نجيب
واستضاف البرنامج الكاتب الصحفى أحمد منصور نائب رئيس قسم الثقافة باليوم السابع، والذى انفرد بنشر السيناريو للحديث عن تفاصيل حصوله على السيناريو والقصة التى تدور حولها احداث تلك السيناريو الذى كان من المفترض أن يقوم ببطولته الفنان الكبير فريد شوقى.
 
وقال الكاتب الصحفى أحمد منصور، خلال حديثه بالبرنامج، دائما تبحث "اليوم السابع" عن الجديد الذى يمكن أن تقدمه عن نجيب محفوظ وعالمه سواء في ذكرى ميلاده أو رحيله، وكانت البداية بمكالمة هاتفية مع ابنة الروائى العالمى وهى السيدة أم كلثوم نجيب محفوظ، ذكرت فيها أنها عثرت على سيناريو بخط يد والدها، يتناول قصة حياة القائد صلاح الدين الأيوبى، مغاير للسيناريو الذى كتبه محفوظ للفيلم الذى قام ببطولته أحمد مظهر".
 
وأضاف منصور، أنه من خلال قراءة السيناريو الذى يخرج للنور لأول مرة، تجد أنه لا يوجد أوجه شبه بينه وبين السيناريو الذى شارك فى كتابته نجيب محفوظ وقام ببطولته أحمد مظهر، إذ أن الأخير أظهر الجانب العسكرى والحربى للقائد صلاح الدين الأيوبى، ولكن السيناريو الذى كتبه نجيب محفوظ للممثل والمنتج فريد شوقى يتناول بجانب الحياة العسكرية لصلاح الدين الناحية الإنسانية والحب والتواضع وما إلى ذلك.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة