حفل لتوقيع ومناقشة رواية "كف المسيح" للسكندرية أمنية صلاح

الخميس، 31 أغسطس 2023 07:00 ص
حفل لتوقيع ومناقشة رواية "كف المسيح" للسكندرية أمنية صلاح رواية كف المسيح للكاتبة أمنية صلاح
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم دار العين للنشر، حفلا لتوقيع ومناقشة رواية "كف المسيح" للكاتبة الدكتورة أمنية صلاح، وذلك يوم الأحد، الثالث من سبتمبر، فى مقر مبنى قنصلية بمنطقة وسط البلد، فى تمام الساعة السابعة مساءً.

يناقش رواية "كف المسيح" كل من الكاتب سامج الجباس، الكاتبة رضوى الأسود، الكاتب أحمد عبد اللطيف، الكاتب محمد إسماعيل عمر، ويدير الندوة والمناقشة الإعلامي خالد منصور، وتقدمها الناشرة الدكتورة فاطمة البودى.

"كف المسيح" رواية اجتماعية إنسانية، معنية بتشريح الإنسان وعلاقته بنفسه وبمجتمعه. تدور الأحداث في ثلاثة أطر مكانية، هم: مصر القديمة والمكس ورشدي. ويدور العمل حول شخصيتين رئيسيتين تتخذا نفس الاسم، هما فتاة وجدتها.

رواية كف المسيح للكاتبة أمنية صلاح
رواية كف المسيح للكاتبة أمنية صلاح

وفى رواية "كف المسيح" تحاول الجدة المتسلِّطة فرض سيطرتها على حفيدتها، التى كانت تعاني بدورها من عقدة جلد الذات لظنّها بأنها السبب في موت والدتها. فتعتاد الفتاة على الاستسلام والسلبية، ولكن، ومع توالي الأحداث، تبدأ الفتاة في رحلة التعافي الذاتي وتتخلص من عقدها القديمة، يواكب ذلك معرفتها بالدوافع الحقيقية لسيطرة الجدة وتحكّمها الزائد، وبأنها تؤمن بنبوءة قديمة مرتبطة بقراءة الكف كانت هي السبب في كل ما وصلت إليه العائلة، لتطبّق الجدة بذلك نظرية التوقعات المحققة لذاتها دون أن تقصد! كل هذه الأحداث تدفع إلى الفتاة إلى الخلاص فتحاول الخروج من تحت سيطرة الجدة على طريقتها بمساعدة القس دانيال صديق العائلة.

 

أمنية صلاح كاتبة سكندرية، حازت على درجات الماجستير والدكتوراة في مجال الآثار والفنون القبطية من معهد البحوث والدراسات القبطية، جامعة الإسكندرية، صدر لها من قبل رواية "الميلاد" عام  2017 عن دار أطلس للنشر والتوزيع، مجموعة قصصية بعنوان "وضعتها أنثى" 2018 عن دار الياسمين للنشر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة