العشق الممنوع.. أسرار عن ملكة فرنسا كاترين دى ميديشى

الخميس، 31 أغسطس 2023 09:00 ص
العشق الممنوع.. أسرار عن ملكة فرنسا كاترين دى ميديشى ملك فرنسا والملكة والعشيقة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

خلف الواجهة الفخمة لحياة الملكات الفرنسيات تكمن حكايات آسرة عن الحب الممنوع والشؤون السرية التى تردد صداها عبر سجلات التاريخ، تركت شؤون الملكات الفرنسيات علامة لا تمحى على التاريخ الفرنسي، تنقلنا هذه القصص إلى عالم من العاطفة والقوة والفضيحة، وتلقي الضوء على تعقيدات الزيجات الملكية والرغبات الإنسانية التي تجاوزت حدود الالتزامات الملكية، ومن هنا سوف نرصد تفاصيل الحب السرية للملكة كاثرين دى ميديشى.

 

لم تكن الحياة العاطفية للملكة كاثرين دي ميديشي، زوجة الملك هنري الثاني ملك فرنسا، بسيطة على الإطلاق، كانت محاطة بالشائعات والتكهنات حول شؤونها المزعومة، خلال فترة وجودها كملكة فرنسا من 1547 إلى 1559 وفترة وجودها كملكة أم من 1559 إلى 1589، اتُهمت بممارسة شؤون مختلفة، لسوء الحظ، لا يوجد دليل قاطع يشير إلى أنها كانت على علاقة مع أي فرد محدد، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins.

صورة الملك فرنسا والملكة والعشيقة
صورة الملك فرنسا والملكة والعشيقة

 

هذا لا يعني أن زواجها كان خاليًا من الفضيحة، ومن أبرز الشخصيات المرتبطة بها كانت ديان دو بواتييه، عشيقة الملك هنري الثاني.

اشتهرت ديان بجمالها وسحرها وكان لها تأثير قوي على الملك هنري الثاني، كانت أكبر سناً بقليل من الملك واستخدمت منصبها لكسب النفوذ في المحكمة،من ناحية أخرى، كافحت كاثرين لإظهار سلطتها كملكة وواجهت تحديات مستمرة في امتلاك عاطفة زوجها، خاصة في السنوات الأولى من زواجهما.

أدى هذا إلى خلق نوع من مثلث الحب الملكي حيث طغى تأثير ديان على الملك على دور كاثرين كملكة. امتدت سيطرة ديان إلى شؤون الدولة، حتى أنها تلقت ممتلكات قيمة كهدايا من الملك. ويقال إن العلاقة بين المرأتين كانت مليئة بالتوتر.

على الرغم من التوتر، أدركت كاثرين أن علاقة ديان بالملك كانت مفيدة سياسيًا. لقد حافظت بشكل استراتيجي على مظهر من الود مع ديان، حتى أنها قامت بإهداء ممتلكاتها ومنحها امتيازات. ومع ذلك، ظلت علاقتهما تتسم بالتنافس والاستياء الكامن.

بعد وفاة زوجها، أصبحت كاثرين شخصية بارزة في السياسة الفرنسية ولعبت دورًا مهمًا في عهد أبنائها فرانسيس الثاني، وتشارلز التاسع، وهنري الثالث.

تضاءل تأثير ديان من ناحية أخرى، انتهزت كاثرين هذه الفرصة لعكس بعض امتيازات ديان ومناصبها في السلطة، وحصلت أخيرًا على اليد العليا في التنافس الرومانسي المستمر منذ عقود.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة