تصريحات هامة لرئيس قسم المناعة بـ"المصل واللقاح" حول متحور إيريس.. فيديو

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 06:00 ص
تصريحات هامة لرئيس قسم المناعة بـ"المصل واللقاح" حول متحور إيريس.. فيديو تغطية على المتحور الجديد
كتبت _أمانى الأخرس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم محمد أبو ليلة حول  ما إثارته سلالات فيروس كورونا الجديدة والتى ظهرت فى الأيام القليلة الماضية وخلقت حالة من القلق حول العالم لانتشار أعراض الفيروس من جديد فى عدة دول، وبعد إعلان وزارة الصحة عن ظهور حالتين إيجابيتين لمتغير إيريس أو Eg.5  فى مصر نتعرف فى السطور التالية على الأعراض وطرق الوقاية من فيروس كورونا لمواجهة تحور الفيروس ومتغيراته الجديدة وتعزيز المناعة.

 

وأشارت التغطية إلى تصريحات الدكتور أمجد الحداد، رئيس قسم الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، لـ«اليوم السابع» ، حيث إنه مع اقتراب فصل الخريف ونهاية فصل الصيف تزداد حالات الإصابة بالأمراض التنفسى مثل: نزلات البرد والأنفلونزا وفيروس كورونا، مضيفاً أنه لا داعى للقلق من المتحورات الجديدة، لأن أعراضها خفيفة وتشبه أعراض البرد.

وأوضح أن متغير إيريس هو متحور فرعى من سلالة أوميكرون، مضيفا أن الفيروس بالرغم من المتغيرات الجديدة أصبح ضعيفا وأقل حدة وشدة مما سبق، وذلك بفضل اللقاحات وحصول الجميع على العدوى السابقة التى خلقت أجساما مضادة تحميهم من الفيروس ويصبح أقل تأثيرا.

 

وأضاف أن المتغيرات الجديدة لكورونا سريعة الانتشار ولكن قل الخوف والقلق الذى كنا نعانيه من قبل لأنه أصبح أقل حدة ومعظم الحالات تتعافى بصورة جيدة جدا. وأوضح أن أعراض متغيرات فيروس كورونا الجديدة هى نفسها إلى حد كبير وتشمل الأعراض الشائعة حاليا التهاب الحلق وسيلان أو انسداد الأنف والسعال مع أو بدون البلغم والصداع.

 

وشدد الدكتور أمجد الحداد على أهمية تحسين المناعة للوقاية من الفيروس ومتغيراته الجديدة موضحا أنه من الضرورى تناول نظام غذائى صحى ومتوازن والتركيز على الخضراوات والفواكه والبروتينات قليلة الدسم تقليل السكر والابتعاد عن تناول المواد الحافظة نهائيا والوجبات السريعة وتقليل النشويات زيادة تناول السلطة الخضراء والحصول على فيتامين د من الشمس.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة