التليفزيون هذا المساء.. رطوبة وشبورة ونشاط رياح .. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل

الأربعاء، 30 أغسطس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. رطوبة وشبورة ونشاط رياح .. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والتى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

رطوبة وشبورة ونشاط رياح .. تفاصيل حالة الطقس حتى السبت المقبل بجميع الأنحاء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة حول ما كشفته الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الإثنين 28 أغسطس حتى السبت المقبل 2 سبتمبر 2023، لتشهد البلاد طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى و السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد  ، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد .

 

ومن المتوقع أن يشهد طقس الثلاثاء 29 أغسطس شبورة مائية من الساعة 4 إلى 7 صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.ونشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. ويشهد يوم الأربعاء 30 أغسطس إلى السبت 2 سبتمبر،نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الثلاثاء، ارتفاعا طفيفا فى درجات الحرارة، ليسود طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وتتوقع أيضا هيئة الأرصاد، أن يشهد ارتفاعا فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق مما يساعد على تلطيف الأجواء، وشبورة مائية صباحا من الساعة 4 : 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الثلاثاء: القاهرة العظمى 35  درجة والصغرى 25 درجة، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 28 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى  29 درجة.

 

 

كوثر محمود: إقبال الطلاب على كليات التمريض بسبب ضمان فرص العمل

أكدت الدكتورة كوثر محمود نقيب التمريض، أن من أهم أسباب إقبال طلاب على الالتحاق بكليات ومعاهد التمريض هو توافر فرص العمل ، حيث إن الطالب يدرس ويتخرج ويتم تكليفه وفرص العمل محفوظة في القطاع الحكومى والقطاع الخاص ولديه فرص للسفر خارج مصر .

وأضافت نقيب التمريض، في تصريحات لبرنامج الستات ميعرفوش يكدبوا، المذاع على قناة سى بى سى :"مهنة التمريض مهنة إنسانية ، ومعظم المتقدمين للكليات عندما كنا نسألهم عن سبب رغبتهم للالتحاق بكليات التمريض يؤكدون خدمة المريض وهو في أضعف لحظات حياته وإذا احتاجه والده ووالدته فكانت إجاباتهم مقنعة ".

 فيما قالت الدكتورة مى جلال مدير عام التعليم الفني الصحى بوزارة الصحة والسكان: "نحن في مرحلة نحتاج فيها للتمريض لأن هناك عجز ولن يتم إيقاف التكليف بعد التخرج.

 وأضافت مدير عام التعليم الفني الصحى بوزارة الصحة والسكان خلال البرنامج :"عندما يكون هناك أعداد جيدة للمرضين وأصبح هناك تشبع قد يتم وقف التكليف للممرضين بعد التخرج".

 بدورها قالت الدكتورة فاطمة عابد عميد كلية التمريض جامعة القاهرة، إن ثقافة أي مجتمع تتغير تجاه مهنة معينة لعدة أسباب على رأسها سوق العمل.

 وأضافت عميد كلية التمريض جامعة القاهرة خلال البرنامج :"هناك تطوير في البرامج لتعليمية ويتم تخريج طالب مؤهل وهناك نقابة قوية للتمريض ، ويتم تخريج طالب يكون لديه كفاءة مرتفعة للغاية وبيئة عمل صحية ونقابة التمريض تدافع بقوة عن الممرضين ".

 

 

محمد الجالى: الرئيس السيسي أكد موقف مصر الثابت والراسخ بدعم السودان

أشاد الكاتب الصحفي محمد الجالي، مدير تحرير "اليوم السابع"، بالتغطية المميزة للقنوات الإخبارية المصرية "القاهرة الإخبارية" و"اكسترا نيوز" فى نقل وتغطية زيارة الفريق عبد الفتاح البرهان إلى القاهرة ونقل التصريحات المهمة الخاصة به على الهواء مباشرة، متابعا: "وسائل الإعلام العالمية والإقليمية تناقلت هذه التصريحات بشكل كبير جدا من خلال عرض التصريحات عبر شريط الأخبار أو التغطيات المصورة وهناك اهتمام كبير بهذه التصريحات وأنها تخرج من مدينة العلمين الجديدة بعد مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس مجلس السيادة السوداني".

 

وأضاف "الجالي"، خلال مداخلة هاتفية فى قناة "اكسترا نيوز": "القوات المسلحة السودانية ليست مغتصبة للسلطة ولا تريد السيطرة على الحكم ولكنها تريد الاستقرار، ويحظى الشعب السوداني بحريته واستقراره واختيار من يحكمه فى إطار من الحرية والشفافية عبر انتخابات حرة ونزيهة"، موضحا أن استقرار السودان هو أحد أهم مرتكزات الأمن القومي المصري.. والدولة المصرية بذلت جهودا كبيرة لحل الأزمة السودانية".

 

وتابع: "الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال المباحثات مع الفريق البرهان والبيان الصادر عن رئاسة الجمهورية بأن وقوف مصر مع السودان راسخ وثابت ولن يتغير ورأينا من خلال المؤتمر الدولي لدول جوار السودان من أجل دفع جهود حل الأزمة فى السودان.. والرئيس السيسي يتابع الأزمة منذ يومها الأول ويدفع نحو حل الأزمة والتحذير من التدخل الخارجي فى السودان والحفاظ على الدولة الوطنية".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة