إكسترا نيوز تسلط الضوء على جلسات الحوار الوطنى.. حزب الإصلاح والنهضة: اتفاق أولى على فلسفة "الأعلى للتعليم والتدريب".. الشعب الديمقراطى: لابد من إيجاد صندوق تحصل المرأة منه على حقوقها بعد الطلاق

الخميس، 03 أغسطس 2023 11:13 م
إكسترا نيوز تسلط الضوء على جلسات الحوار الوطنى.. حزب الإصلاح والنهضة: اتفاق أولى على فلسفة "الأعلى للتعليم والتدريب".. الشعب الديمقراطى: لابد من إيجاد صندوق تحصل المرأة منه على حقوقها بعد الطلاق جلسات الحوار الوطنى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ممثلة حزب الوفد بالحوار الوطني: التعليم الفني شهد تطورا كبيرا في عهد الرئيس السيسي

مقرر لجنة الأسرة والتماسك الاجتماعي: لدينا مؤسسات كثيرة تعمل على إصلاح ذات البين بين الزوجين

سلطت قناة إكسترا نيوز، الضوء على جلسات الحوار الوطنى، حيث أكد الدكتور هشام عبدالعزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، أنه يوجد اتفاق مبدئي على فلسفة مشروع المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، والذي يعد خطوة هامة، لافتا إلى أنه هناك ضرورة لوجود جهة عليا لرسم خطط التعليم في مصر.

وأضاف رئيس حزب الإصلاح والنهضة، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه لابد أن يكون هناك خطة استراتيجية واضحة فيها تنسيق للجهود لتطوير التعليم ، لافتا إلى أنت المشاركين في الحوار الوطنى وافقوا على أن يكون المجلس جهة مستقلة تحت إشراف الرئيس والمهم أن يكون بها جهة تنفيذية وهي المخولة لتحويل الاستراتيجيات لخطط بالواقع ولابد من وجود عدد من الخبراء تتناسب مع المرحلة القادمة.

وقال هشام عبد العزيز، إن هناك ضرورة لأن تكون مخرجات التعليم متناسبة مع سوق العمل وتخريج طالب متميز قادر على العلم في سوق العمل المحلى والإقليمى والعالمى.

وأكدت هاجر التونسي، ممثلة حزب الوفد بالحوار الوطني، أن التعليم الفني شهد تطورا كبيرا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أصبحت المدارس بعد مرحلة الإعدادية تخرج فنيين لأن الهدف هو الإنسان بوناء الإنسان وتخريج طالب متميز قادر على المنافسة في سوق العمل، وبالتالي لابد من التركيز على الإنتاج من خلال الاهتمام بالتعليم الفني.

وأضافت ممثلة حزب الوفد بالحوار الوطني، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب، يضع سياسات موحدة للتعليم ويوحد السياسات من أجل أن يكون هناك مرونة في آليات التطبيق.

وأوضحت ممثلة حزب الوفد بالحوار الوطني، أن المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب يضع أيضا قواعد موحدة للخريجين في أي مكان جغرافي لأن السياسة موحدة في ضوء معايير دولية بهدف تحقيق منافسة دولية.

وقال خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطى، إن زيادة معدلات الطلاق بشكل كبير خاصة الخلع تطلب خطوات مهمة لمواجهة هذا الأمر، خاصة أن الخلع يصل إلى 60 إلى 100 في اليوم الواحد بدائرة واحدة.

وأضاف رئيس حزب الشعب الديمقراطى،  في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن تلك الأعداد الكبيرة تتطلب تدفقات مالية كبيرة وأحيانا المطلق لا يوجد معه مال كى يتم حصول المرأة على حقوقها منه وهذا حق شرعى للمرأة في الحصول على استحقاقاتها.

ولفت رئيس حزب الشعب الديمقراطى، إلى أن هناك كثير من القضايا التي تظل في المحاكم لسنوات، وبالتالي لابد من إيجاد صندوق تكون لديه الأموال يتم حصول المرأة على حقوقها من الصندوق بعد الطلاق ثم يعود المشرع على المطلق للحصول على حقوق المرأة.

 

وقالت نسرين بغدادى، مقرر لجنة الأسرة والتماسك الاجتماعي بالحوار الوطني، إن الدولة اتخذت العديد من الخطوات للحفاظ على الأسرة المصرية، حيث لدينا مؤسسات كثيرة تعمل على إصلاح ذات البين بين الزوجين.

وأضافت مقرر لجنة الأسرة والتماسك الاجتماعي بالحوار الوطني، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه لابد أن يكون للأسرة الكبيرة دور في إصلاح ذات البين بين الزوجين دون أن يكون هناك تداخل صارخ ومن خلال حكمة الأهل يمكن حل المشكلات الزوجية.

وأوضحت مقرر لجنة الأسرة والتماسك الاجتماعي بالحوار الوطني، أن هناك مكاتب استشارات اسرةي وهناك برامج تدريبية تؤسس المقبلين على الزواج، ولابد أن يكون هناك نص يوضح الحقوق والواجبات لطرفى الزواج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة