نوبل تتذكر حلم مارتن لوثر كينج جونيور لأطفاله الأربعة

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 01:00 م
نوبل تتذكر حلم مارتن لوثر كينج جونيور لأطفاله الأربعة مارتن لوثر كينج جونيور
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تذكرت جائزة نوبل العالمية، الزعيم الأمريكي من أصول أفريقية، والناشط السياسي مارتن لوثر كينج جونيور، الحائز على جائزتها الشهيرة للسلام.

ونشرت جائزة نوبل العالمية، عبر حسابها على منصة "إكس" المعروفة سابقا باسم "تويتر" اقتباسا يتحدث فيه مارتن لوثر كينج جونيور عن حلمه، حيث يقول: "لدي حلم بأن أطفالي الأربعة سيعيشون يومًا ما في أمة لن يتم الحكم عليهم فيها من خلال لون بشرتهم، بل من خلال محتوى أخلاقهم".

مارتن لوثر كينج جونيور
مارتن لوثر كينج جونيور

يعد مارتن لوثر كينج واحدا من أبرز الشخصيات الأمريكية فى القرن العشرين، ومؤخرا أصدر  الكاتب الأمريكى جوناثان أيج كتابا تناول فيه السيرة الذاتية وأسرار رمز الحقوق المدنية فى الستينيات من القرن العشرين مقدما صورة معاصرة عن مارتن لوثر كينج.

وقدم جوناثان أيج فى كتابه صورة عن مارتن لوثر كينج باعتباره القائد، والواعظ، والخطيب، والزوج، والأب، والشهيد، والإنسان بعيدا عن أي هالة ميلودرامية ولكن من زاوية إنسانية قل تناولها فى السرديات من هذا النوع.

وقد حصل كتاب سيرة مارتن لوثر كينج الذى صدر مؤخرا على لقب الكتاب الأكثر انتظارا لعام 2023 من قبل واشنطن بوست الأمريكية، وتتضمن أول سيرة ذاتية مكتملة منذ عقود لرمز الحقوق المدنية مارتن لوثر كينج جونيور لأول مرة ملفات مكتب التحقيق الفيدرالى الأمريكي FBI والتى رفعت عنها السرية مؤخرًا ما يقدم صورة كاشفة الجديدة للواعظ والناشط الذي هز العالم.

يعطينا كاتب السيرة الذاتية الأكثر مبيعًا وجهة نظر حميمة للإنسان الشجاع والمضطرب عاطفياً في كثير من الأحيان الذي طالب بالاحتجاج السلمي لحركته ولكن نادرًا ما كان في سلام مع نفسه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة