مدير مركز الأهرام للدراسات لـ"القاهرة الإخبارية": مصر لها وضع خاص بأزمة السودان

الثلاثاء، 29 أغسطس 2023 09:12 م
مدير مركز الأهرام للدراسات لـ"القاهرة الإخبارية": مصر لها وضع خاص بأزمة السودان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان الفريق عبد الفتاح البرهان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد فايز فرحات، مدير مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، أن زيارة رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان، الفريق عبد الفتاح البرهان لمصر في هذا التوقيت ترجع إلى وضع مصر الخاص في الأزمة القائمة في السودان، وطبيعة دور مصر الحيوي الساعي لإيجاد حل سريع للأزمة منذ البداية.

 

وأضاف مدير مركز الأهرام للدراسات الاستراتيجية، خلال مداخلة هاتفية مع قناة "القاهرة الإخبارية"، أن عبد الفتاح البرهان يمارس دوره باعتباره رئيس السلطة القائمة في السودان، ما يضع عليه مسؤولية التواصل مع الأطراف المعنية بالأزمة وفي مقدمتها مصر.

 

ولفت إلى أن الأزمة في السودان معقدة وتحتاج إلى تواصل كثيف وتبادل رؤى من الجانب السوداني مع كل القوى المعنية، وعلى رأسها مصر، مشيرا إلى أن هناك قيودًا على الجيش السوداني أهمها الحفاظ على المدنيين، ما تسبب في إطالة أمد الصراع بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع التي لا تحكمها نظامية الجيوش.

 

بدوره، أكد الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة، أن أول زيارة خارجية رسمية لرئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان وتكون وجهته إلى مصر، تعكس دور مصر الكبير خلال الشهور الأخيرة في حل الأزمة السودانية.

 

وأضاف محمد مصطفى أبو شامة، في تصريحات لقناة القاهرة الإخبارية، أن زيارة الفريق أول عبد الفتاح البرهان لمصر قد تكون مبشرة لما تحمله من دلالات تعكس اقتراب استقرار الأوضاع ولو جزئيًا، حيث تبشر بقرب انتهاء الأزمة السودانية.

 

ولفت محمد مصطفى أبو شامة، إلى أن زيارة الفريق أول عبد الفتاح البرهان لمصر هي محاولة إنهاء الأزمة ووقف القتال ودعم استقرار السودان.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة